2024-05-01 - الأربعاء
داعش خراسان يتبنى هجومًا دمويًا على مسجد غرب أفغانستان nayrouz غريفيث: اجتياح رفح يلوح "في الأفق القريب" nayrouz الهلال يطيح بالاتحاد ويبلغ نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين nayrouz وفاة نجم فيلم "أوتلاندر" برايان مكاردي nayrouz صفقة "نووية سرية" بين إيران والنيجر nayrouz التعادل الإيجابي يحسم قمة ريال مدريد وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشطناوي : الوقفة التضامنية مع غزة جاءت تنفيذًا لتوجيهات الملك nayrouz الجنايدة يكتب :الجامعات ليست مكان للفتنة nayrouz زيارات ميدانية ودورات فنية وورش توعوية تنفذها مديرية شباب محافظة إربد nayrouz إنطلاق مبادرة "بالتطوع نسمو" لزراعة الأشجار في كلية عجلون nayrouz جامعة مؤتة:الجناح العسكري تنفذ تمرين فرسان مؤتة_2_صور nayrouz "المبادرة الفلسطينية": اتفاق الهدنة في قطاع غزة في مرمى نتنياهو nayrouz إطلاق فعاليات منتدى ‎#تواصل_2024 nayrouz الرئيس المصري وأمير الكويت يؤكدان ضرورة التوصل لوقف فوري لإطلاق النار بغزة nayrouz جنود إسرائيليون عائدون من غزة يعانون صعوبة في النطق والأكل nayrouz أميركا: لم نتلق خطة إسرائيلية ذات مصداقية بشأن رفح nayrouz وفد من المشاركين في المؤتمر الوزاري التعاوني يزور البترا nayrouz العطيوي يهنئ عمال الوطن بمناسبة عيد العمال العالمي nayrouz البدء بتقديم خدمة دفعة مقدمة من الراتب للعاملين بالمؤسسة ... تفاصيل nayrouz
وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 30-4-2024 nayrouz الحاج الاستاذ قاسم الفراية "ابو معاذ" في ذمة الله nayrouz أحمد الفحماوي ابو راشد في ذمّة الله nayrouz فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz

كاميليشيس تكشف عن مجموعة شهية من الحلويات المحضرة باستخدام حليب الإبل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 تشارك كاميليشيس مجموعة من وصفات الحلويات الشهية المحضرة باستخدام حليب الإبل والمستوحاة من المطبخ الإماراتي.

ويتميز حليب الإبل باحتوائه على الفيتامينات المعززة للمناعة والأحماض الدهنية غير المشبعة والكثير من الدهون الصحية، كما يتميز بتركيز مرتفع لفيتامين سي الطبيعي، ونسبة عالية من الكالسيوم الضروري لنمو الأطفال ونشأتهم.

وتكشف كاميليشيس عن أحدث وصفاتها الخاصة التي تزخر بألذ النكهات، وتنسجم مع أعلى معايير الجودة والشغف لإرضاء جميع الأذواق. ويمكن الاستمتاع بهذه الوصفات العربية اللذيذة طوال العام.

 

المهلبية مع الفراولة
المكونات

50 غ من دقيق الذرة

لتر واحد من حليب الإبل

90 غ سكر ناعم

ملعقتان كبيرتان من ماء الورد

ملعقتان كبيرتان من الفستق المطحون

فراولة للتقديم.

طريقة التحضير:

يُخلط دقيق الذرة مع 100 مل من الحليب البارد حتى يصبح عجينة متجانسة، ويُغلى الحليب المتبقي والسكر في مقلاة سميكة مع التحريك. تُخفض بعدها حرارة النار، ثم تُضاف العجينة تدريجياً إلى الحليب الساخن مع التحريك المستمر.
يُطهى المزيج على نار هادئة لمدة 6 دقائق أو حتى تزداد سماكته بما يكفي ليغطي ظهر الملعقة بدلاً من أن يقطّر مباشرة. يُضاف ماء الورد ويُحرّك ويُطهى لمدة دقيقة إضافية، ثم يترك لمدة 10 دقائق حتى يبرد.
يُقلب المزيج مرة أخرى ويسكب في أكواب صغيرة أو أطباق فردية. يُترك بعدها ليبرد، ثم يُوضع في الثلاجة حتى يتماسك. وفي النهاية يتم نثر طبقة من الفستق المطحون أعلى الطبق، ثم يتوج بقطعة فراولة صغيرة.
بسبوسة الكراميل وحليب الإبل
المكونات
كوب و1/8 من الكوب أو 215 غ من السميد الخشن
3/4 كوب أو 50 غ من جوز الهند المبشور الطازج
1/2 كوب أو 100 غ من السكر
1/4 كوب أو 30 غ من الدقيق
1/2 ملعقة صغيرة مسحوق الخَبز
1/4 ملعقة صغيرة من الملح
2/3 كوب أو 100 غ من الزبادي أو الكريمة الطازجة
7 ملاعق كبيرة أو 100 غ من الزبدة غير المملحة المذابة والمبرّدة
16-30 حبة لوز كاملة بحسب حجم قطع البسبوسة المقطعة.

شراب الكراميل المصنوع من حليب الإبل:

1/2 كوب أو 120 مل من دولسي دي ليتشي أو حلوى الكاخيتا أو الكراميل السميك. تستخدم هذه الوصفة حليب الإبل بمقدار
 1-2 ملعقة صغيرة من الحليب

المكونات- تحتوي على كوب وربع الكوب أو 300 مل من كراميل حليب الإبل
 4 أكواب وربع أو لتر من حليب الإبل
3/4 الكوب أو 175 غ من سكر ديميرارا
 1 ونصف ملعقة صغيرة من مستخلص الفانيليا
 1/4 ملعقة صغيرة من مسحوق بيكينج صودا
 1/2 ملعقة صغيرة من الملح الخشن أو 1/4 ملعقة صغيرة من الملح البحري الناعم أو حسب الرغبة

طريقة تحضير شراب حليب الإبل بالكراميل
يوضع الحليب في وعاء كبير سميك القاع ويُضاف إليه السكر والفانيليا ومسحوق بيكينج صودا، ثم يُسخّن المزيج على نار متوسطة مع التحريك حتى يذوب السكر. ويترك بعدها المزيج ليغلي ببطء مع خفض الحرارة على الفور، أو وضع موزع حرارة تحت الوعاء، حيث يعتبر موزع الحرارة خياراً مثالياً لغلي الحليب دون احتراقه. كما يمكن استخدام ميزان حرارة للحفاظ على درجة حرارة الوعاء بين درجتي 165 و180 فهرنهايت أو بين درجتي 74 و82 مئوية. يُطها بعدها المزيج على نار هادئة مع التحريك بين الفينة والأخرى حتى تقل كمية الحليب بمقدار النصف ويتحول إلى اللون الذهبي. ويجب بعدها مراقبة الحليب عن كثب مع مواصلة التحريك. ويصبح حليب الإبل بالكراميل جاهزاً عندما يظهر قاع الوعاء للحظة بعد وضع الملعقة فيه وسحبها، قبل أن يعود المزيج ويغمرها ثانيةً. كما يجب أن يكون لونه ذهبياً غامقاً. توضع بعدها ملعقة معدنية صغيرة في وعاء نظيف ويُسكب فيه الكراميل، ثم تُزال الملعقة ويتم إغلاق الوعاء بإحكام. وعند تبريده، سيصبح الكراميل كثيف القوام، ويبقى صالحاً للاستخدام لعدة أشهر.

طريقة تحضير البسبوسة:

يُسخّن الفرن إلى درجة حرارة 350 فهرنهايت (180 مئوية)، وتُدهن صينية خَبز مقاس 8×8 إنش (20×20 سنتمتر) بالزبدة. ويُمزج في وعاء كبير السميد وجوز الهند والسكر والطحين وخميرة الخَبز والملح، ثم يُضاف إليها اللبن والزبدة المُذابة، ويُمزج الخليط حتى تتشكل عجينة صلبة ومرنة.

تُفرد العجينة بشكل متساوٍ في صينية الخبز المدهونة وتُترك لمدة 30 دقيقة مغطاة بمنشفة.

تُقطّع بعدها العجينة إلى أشكال ماسية مع وضع حبة لوز في كل قطعة.

وتوضع في الفرن المسخن مسبقاً لمدة 20- 25 دقيقة، أو حتى يصبح لونها بنياً ذهبياً.

يمكن في هذه الأثناء تحضير شراب الكراميل، من خلال تسخين الكراميل الصلب في المايكرويف، ثم تخفيفه بقليل من الحليب حتى يصبح قوامه سائلاً.

وفور إخراج البسبوسة من الفرن، تُسكب فوقها ملعقة صغيرة أو اثنتين من شراب الكراميل وهي ما تزال ساخنة.

تُترك البسبوسة حتى تبرد قبل تقديمها، وتُستخدم سكين حادة لإعادة تقطيعها إذا لزم الأمر، ثم إخراج القطع من الصينية.