2024-05-13 - الإثنين
*_قطعوا الشجرة التي تحمل تاريخي_* nayrouz الكويت وبرنامج التحصين ! nayrouz التل تكتب اوقفوا الحرب ، وانشروا السلام العادل والشامل. ماذا بعد؟ nayrouz عطاء صادر عن الهيئة المستقلة للانتخاب nayrouz جامعة إربد الأهلية تشارك في فعاليات الأسبوع العلمي للأقسام الأكاديمية في كلية إربد الجامعية nayrouz انخفاض أسعار الذهب في الاردن اليوم nayrouz 1114 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي في إربد nayrouz البحث الجنائي يُلقي القبض على سارق مركبتين في الزرقاء nayrouz الطفلة ريتال فادي السفاني في ذمة الله nayrouz انطلاق النسخة الثالثة من سباق الماراثون للسيدات في 7 حزيران nayrouz الروابدة يلتقي رؤساء الأقسام في مديرية بني كنانة nayrouz بنك الاسكان يدعم وحدة الماموغرام المتنقلة في الكرك التابعة لمؤسسة الحسين للسرطان nayrouz البنك الدولي: الصندوق الأردني للريادة دعم 124 شركة ووفّر 1700 وظيفة nayrouz حفل انطلاق مبادرة لمكافحة التدخين "ماما لا تدخني صحتك وصحتنا تهمنا" في المكتبة الوطنية...صور nayrouz وصول أكثر من 3 آلاف حاج باكستاني إلى السعودية حتى فجر اليوم nayrouz مدعوون لإجراء المقابلات الشخصية (أسماء) nayrouz بلووم القابضة وليد للتطوير العقاري تكشفان عن مشروع سكني في أوروبا nayrouz فيلادلفيا تنظم حفلا ترحيبيا بالمستجدين .. وتكرم المتفوقين nayrouz الزرقاء الأبية والزيارة الملكية nayrouz وفاة أول مريض في العالم يخضع لعملية زرع كلية خنزير معدلة وراثياً nayrouz

نيروز الاخبارية تستذكر المرحوم العقيد خلف عودة المسلم الجبور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز خاص _ الموقر 

تستذكر نيروز في اليوم الثاني عشر من ايام شهر رمضان المبارك ،المرحوم العقيد خلف عودة المسلم الجبور .

وفي ذات السياق ،الراحل العقيد المتقاعد خلف عوده المسلم الفريج الجبور بني صخر ولد مطلع الخمسينات من القرن الماضي حيث أنه تلقى تعليمه الأساسي والثانوي في كلية الشهيد فيصل الثاني وكان من المتوفقين لينجح في الثانوية العامة ويلتحق بعد ذلك بالجامعة الأردنية ويتخرج منها بدرجة البكالوريوس من كلية الآداب وكما كان من أوائل الجامعيين من قبيلة بني صخر.

وفي ذات السياق ، التحق   بعد ذلك بكلية الشرطة الملكية وتخرج منها برتبة ملازم ليخدم بعد ذلك في جهاز الأمن العام لمدة 24 عامًا وتقاعد برتبة عقيد في العام 2000م،حيث أنه  تقلد  الجبور  العديد من المناصب منها مدير شرطة جرش وقبل ذلك نائبًا لمدير الشرطة في المحافظة ذاتها، ونائبا لمدير شرطة البلقاء وشرطة معان ومديرًا لسجن الجفر وخدم أيضًا في مناطق الشونة الجنوبية والمزار والعاصمة عمّان ولواء الأمن العام.

 وعرف  عنه النزاهة ونظافة اليد والصرامة والعدل ولم يكن تأخذه في الحق لومة لائم، ترجل فارسنا عن الدنيا عام 2021م وقد ترك في قلوب محبيه غصة وحزن لما عرف عنه من مكارم الأخلاق والأدب الجم وقد رثاه صديقه الشاعر مفلح الحشيان السرحاني بأبيات من الشعر قال فيها:

مقدر أصبر غير أعزي بخويي.. الصاحب اللي عزيزن جنابه

فرخ الحرار عن الرديه يعيي ..الغانمه من كف النشامى غدابه

يلحق خويه بطيب الحميا..الطايله لو غدت لابد يلقاه

نفسه  رفيعه وجزله وغنيه .. الطيب ملحة علومه وهقواه

ريت  الصبر لكم شهادة وهويه..  ونحسبه عندالله كفه في يمناه..

أقدم وأعزي وتوجد كل يوم أرثاه..اللي طعني بيسر الصدر منساه..

أبكيه  لو الليالي نسني..مرحوم راع العرفا بطاري الخير نرثاه.

وفي الختام ندعو الله عز وجل باليوم الثاني عشر من ايام الشهر الفضيل  أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ،إنا لله وإنا اليه راجعون .