2024-05-13 - الإثنين
الصين تبدأ بيع سندات طويلة الأجل.. ماذا يعني ذلك؟ nayrouz الأزهر يعقب على تحرك مصر ضد إسرائيل في «العدل الدولية» nayrouz مصرع 41 شخصا بفيضانات وحمم بركانية باردة في إندونيسيا nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz وزيرة العمل تصدر قرارا بخصوص وسائل الإسعاف الطبي للعاملين في القطاع الخاص nayrouz 4 سيدات يفتحن النار على رجال في مصر.. والسبب غريب nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz وظائف شاغرة لدى المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz "مشروب فلسطين" ينافس "بيبسي" و"كوكاكولا" nayrouz بعمق 15 طابقا.. معلومات استخباراتية جديدة تكشف مكان السنوار nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz المعهد المروري ينظم محاضرات توعوية في لواء الكورة nayrouz عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية: التمويل المتوفر لأونروا يكفيها لنهاية حزيران فقط nayrouz *_قطعوا الشجرة التي تحمل تاريخي_* nayrouz الكويت وبرنامج التحصين ! nayrouz التل تكتب اوقفوا الحرب ، وانشروا السلام العادل والشامل. ماذا بعد؟ nayrouz

كفاءات علمية وقيادية " الدكتور زياد الدويري " عميد كلية طب الاسنان الجامعة الهاشمية " سيرة ومسيرة "

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

خاص – محمد محسن عبيدات

من أصعب المهام الاعلامية ان تتحدث او تكتب عن قامات وكفاءات علمية وطنية، محاولا ان تبحث عن الكلمات التي توفيهم حقهم، ولكنك لا تجدها، هذا بالضبط ما حدث لي عندما فكرت في ان اكتب عن الأستاذ الدكتور زياد نواف الدويري " عميد كلية طب الاسنان الجامعة الهاشمية " القامة العلمية والادارية والاكاديمية والثقافية والاجتماعية بامتياز.

الأستاذ الدكتور زياد نواف الدويري نقـش بإرادة فولاذية في سـجل التاريخ الكثير من محطات الجد والاجتهاد المكللة بالنجاح والموشحة بأجمل وارق المشاعر والاخلاق السامية والتي ستبقى خالدة في سـجله الحافل بالإنجازات. وهو اليوم يعانق ثمار جهده الكبير بالتوشح بمنصب عميد كلية طب الاسنان في الجامعة الهاشمية، وهذا المنصب الرفيع هو اهل له ويستحقه بجدارة، فالرجل المناسب في المكان المناسب.

الدكتور زياد الدويري عرف بصاحب الابتسامة الجميلة والنخوة والشهامة، وعن قرب لا تجد لديه إلا الحب الحقيقي لكل من يتعامل معه، رجل مريح مخلص صادق تشعر بالارتياح له من أول لقاء يحاول دائما بكل الوسائل أن يقدم كل ما يستطيع لخدمة الطلبة والمراجعين طيلة مسيرته المهنية، يتواصل مع الجميع دون استثناء، له طريقة تعامل وتواصل واتصال تميزه عن الآخرين، يغزو القلوب قبل العقول، ويزرع الثقة والمحبة بينه وبين الآخرين بكل سهولة ويسر.

وعن مسيرة الدويري فهو أستاذ وأخصائي التركيبات السنية الثابتة والمتحركة وزراعة الأسنان في كلية طب الاسنان في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، واستاذ زائر في التركيبات السنية/City of London Dental School (UK)/ المملكة المتحدة. وعن المؤهلات العلمية الدويري حاصل عل درجة  البكالوريوس في طب وجراحة الاسنان/ جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ،ودكتوراه في التركيبات السنية/ جامعة كوينز/ بلفاست/ المملكة المتحدة ، زمالة كلية طب الاسنان /كلية الجراحين الملكية الايرلندية/ جمهورية إيرلندا ، زمالة كلية مدربي طب الاسنان / كلية الجراحين الملكية البريطانية/ ادنبرة/المملكة المتحدة، زمالة كلية طب الأسنان/كلية الاطباء والجراحين الملكية البريطانية- جلاسكو ، زمالة كلية طب الأسنان/كلية الجراحين الملكية-ادنبرة/المملكة المتحدة ، زمالة كلية طب الأسنان العام/المملكة المتحدة ، زمالة كلية اطباء الاسنان الامريكية/ الولايات المتحدة الأمريكية ، زمالة الاكاديمية العالمية في طب الاسنان التجميلي / الولايات المتحدة الأمريكية ، زمالة الاكاديمية العالمية  في طب الاسنان /الولايات المتحدة الأمريكية ، زمالة اكاديمية طب الاسنان العالمية /  الولايات المتحدة الأمريكية ، عضوية كلية الجراحين الملكية الاسترالية (مشارك).

ون المناصب الادارية والاكاديمية والبحثية الحالية والسابقة ونذكر من الحالية  : رئيس قطاع الصحة/ اتحاد الاكاديميين والعلماء العرب/ مجلس  الوحدة الاقتصادية / جامعة الدول العربية ،عضو اللجنة العليا لمعادلة الشهادات غير الاردنية/ وزارة التعليم العالي والبحث العلمي،  عضو اللجنة العليا لصياغة خطة دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ، ممتحن لعضوية شهادة كلية الجراحين الملكية الايرلندية ،ممتحن لعضوية شهادة كلية الجراحين الملكية - جلاسكو، ممثل الأردن لدى المنظمة الدولية لمنع انتشار الأمراض السارية في طب الأسنان ، المحرر المسؤول للسلسلة الطبية / المجلة العلمية لاتحاد الأكاديميين والعلماء العرب ، عضو الهيئة التحرير لأكثر من 70 مجلة علمية عالمية محكمة في طب الاسنان ، عضو المجلس الاستشاري لمجموعة Edorium  العلمية العالمية ،محكم لأكثر من50 مجلة علمية عالمية في طب الاسنان ، وعضوية في عدد كبير من المؤسسات العلمية العالمية والمحلية. المناصب الادارية والبحثية السابقة : عميد كلية طب الاسنان في الجامعة الهاشمية ، عضو المجلس التأسيسي لكلية طب الأسنان في الجامعة الهاشمية ، نائب عميد كلية طب الاسنان/ مدير عيادات طب الاسنان التعليمية في اربد والحرم الجامعي/ جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية، رئيس اللجنة العلمية المتخصصة في الإستعاضات السنية/ المجلس الطبي الأردني  ، رئيس قسم التركيبات السنية / كلية طب الأسنان/ جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية ، مساعد عميد كلية طب الأسنان / كلية طب الأسنان/ جامعة العلوم و التكنولوجيا الأردنية  ،عضو مجلس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية / ممثل كلية طب الأسنان ، عضو اللجنة الوطنية للتعليم الطبي المستمر- المجلس الطبي الاردني ، رئيس الاتحاد العالمي لأبحاث طب الاسنان/ فرع الاردن  ، عضو اللجنة الاستشارية العالمية لكتاب اخلاقيات مهنة طب الاسنان الصادر عن الاتحاد العالمي لطب الاسنان ، رئيس اللجان التنظيمية والعلمية لمؤتمرات كلية طب الاسنان /جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية ، عضو اللجنة التنظيمية للمؤتمر العالمي لطب الاسنان والمنعقد في دبي في اذار 2015,2016

اما الجوائز التقديرية والتكريمات ونذكر منها: جائزة الجمعية الدولية لأبحاث طب الأسنان لأفضل بحث علمي/2000، جائزة الجمعية البريطانية لطب الأسنان لأفضل بحث علمي/2000، جائزة الجمعية البريطانية للتركيبات السنية لأفضل بحث علمي/2001، جائزة جمعية عمداء كليات طب الأسنان العربية لأفضل بحث في التركيبات السنية/2010، جائزة التميز والابداع العلمي في التركيبات السنية 2020، جائزة الباحث المتميز في التركيبات السنية من المنظمة الدولية للرعاية الصحية. واما عن الابحاث والمؤلفات العلمية والدورات  والمؤتمرات له رصيد كبير جدا بداية له اكثر من 50 بحث وملخص علمي في مجلات علمية عالمية مرموقة في طب الاسنان والتركيبات السنية الثابتة والمتحركة ، وغرس الاسنان والتعليم الطبي اكثر من 30 دورة متخصصة في التركيبات السنية وغرس الاسنان والتعليم الطبي  والقيادة وقت الازمات ،اكثر من ٦٥ مؤتمر عالمي متخصص في طب الأسنان ، كتاب مترجم الى اللغة العربية: اخلاقيات مهنة طب الاسنان الصادر عن الاتحاد العالمي لطب الاسنان ، الاشراف على الرسائل الجامعية ، اكثر من 30 رسالة ماجستير كمشرف منفرد ومشارك وممتحن.

وكالة نيروز الاخبارية ومن حرصها على تسليط الضوء على اولئك الاشخاص تكريما للجهد العظيم الذين يقومون به وتشجيعا لهم على مواصلة الإنجاز العلمي والتنمية البشرية. ولمثل هؤلاء نرفع قبعاتنا تقديرا لهم وتنحني هاماتنا احتراما لجهودهم في سبيل الارتقاء بالوطن نحو التقدم والرقي والازدهار، ونتضرع لله بأن يديم عليهم وأسرهم الكريمة الصحة و العافية ما أبقاهم ، ويمتعهم بأسبابها ، إنه نعم المولى ونعم المجيب .

whatsApp
مدينة عمان