2024-05-13 - الإثنين
الصين تبدأ بيع سندات طويلة الأجل.. ماذا يعني ذلك؟ nayrouz الأزهر يعقب على تحرك مصر ضد إسرائيل في «العدل الدولية» nayrouz مصرع 41 شخصا بفيضانات وحمم بركانية باردة في إندونيسيا nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz وزيرة العمل تصدر قرارا بخصوص وسائل الإسعاف الطبي للعاملين في القطاع الخاص nayrouz 4 سيدات يفتحن النار على رجال في مصر.. والسبب غريب nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz وظائف شاغرة لدى المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz "مشروب فلسطين" ينافس "بيبسي" و"كوكاكولا" nayrouz بعمق 15 طابقا.. معلومات استخباراتية جديدة تكشف مكان السنوار nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz المعهد المروري ينظم محاضرات توعوية في لواء الكورة nayrouz عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية nayrouz دائرة الشؤون الفلسطينية: التمويل المتوفر لأونروا يكفيها لنهاية حزيران فقط nayrouz *_قطعوا الشجرة التي تحمل تاريخي_* nayrouz الكويت وبرنامج التحصين ! nayrouz التل تكتب اوقفوا الحرب ، وانشروا السلام العادل والشامل. ماذا بعد؟ nayrouz

تراجع أسعار النفط عالمياً

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



تراجعت أسعار النفط، يوم امس عند التسوية تحت وطأة النشاط الاقتصادي الضعيف في الصين، أكبر مستورد للخام، وأيضًا بسبب زيادة مفاجئة في مخزونات الخام الأمريكية في ظل تكثيف المنتجين ضخ النفط عقب طقس شديد البرودة هذا الشهر.

وتفصيلاً، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت تسليم مارس، والتي ينتهي أجلها اليوم، 1.16 دولار أو نحو 1.4 بالمئة إلى 81.71 دولار للبرميل عند التسوية، فيما هبط عقد إبريل الأكثر تداولاً بمقدار 1.89 دولار أو نحو 2.3 بالمئة إلى 80.55 دولار.

وخسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الأمريكي 1.97 دولار أو ما يقرب من 2.5 بالمئة إلى 75.85 دولار للبرميل، كما نزل كلا الخامين أكثر من دولارين للبرميل في وقت سابق من الجلسة.

وأظهر مسح رسمي للمصانع أمس الأربعاء أن نشاط التصنيع في الصين، ثاني أكبر اقتصاد في العالم، انكمش للشهر الرابع على التوالي في يناير، وفقًا لسكاي نيوز عربية.

وتأتي أحدث إشارة إلى معاناة الاقتصاد الصيني الأوسع نطاقًا لاستعادة الزخم بعد أيام من أمر محكمة بتصفية شركة التطوير العقاري المتعثرة تشاينا إيفرغراند، حيث يمثل قطاع العقارات ربع الناتج المحلي الإجمالي الصيني.

وتتوقع جهات كبرى، ومنها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، نمو الطلب على النفط في 2024 مدفوعًا بشكل رئيس من الاستهلاك الصيني.

وقال تاماس فارجا من بي.في.إم للوساطة النفطية "بيانات المصانع تؤكد وجهة نظرنا بأن الصين، على الأقل في الوقت الحالي، تشكل عائقًا أمام نمو الطلب العالمي على النفط".

وتأثرت الأسعار بعدما أظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات الخام الأسبوعية ارتفعت 1.2 مليون برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات محللين هبوطها 217 ألفًا.

وذكرت الإدارة أن في الوقت نفسه هبط استهلاك مصافي التكرير الأمريكية للخام إلى أدنى مستوياته منذ يناير 2023 بسبب الطقس، بينما سجلت معدلات تشغيل المصافي 82.9 بالمئة.