2024-05-10 - الجمعة
العراق يدعو دولاً لسحب رعاياها من مخيم "الهول" تمهيدًا لغلقه nayrouz "الموساد" يعترف لأول مرة: هجوم 7 أكتوبر فاجأنا nayrouz محاولة فاشلة لاختطاف سفينة شرقي عدن اليمنية nayrouz شحنة بمليارات الدولارات.. أسلحة أمريكية في طريقها إلى إسرائيل nayrouz بعد أسابيع من تنصيبه.. رئيس السنغال يطلق عملية "الأيدي البيضاء" nayrouz الجيش الإسرائيلي يجري تدريبات تحاكي الحرب في لبنان nayrouz الهند.. الإفراج عن معارض بارز لمودي لتمكينه من خوض الانتخابات nayrouz ندرة المطاعيم.. رضع غزة يتجرعون مرارة الحرب nayrouz نائب إيراني: نمتلك قنبلة نووية لكننا لا نعلن ذلك nayrouz عيد ميلاد الأميرة بسمة بنت طلال يصادف غدًا nayrouz بني مصطفى تفتتح أعمال ورشة عمل مناقشة نظام مهننة العمل الاجتماعي nayrouz الطعاني: الأردن يعتبر مثالًا عالميًا في سياسات التنمية المستدامة nayrouz ورشة عمل لباحثي وباحثات المرحلة الثالثة للتعداد الشامل في العقبة nayrouz "ثريد" وقف يسعى لمكافحة نقص التغذية ويوفر 1000 وجبة مجانية يوميًا nayrouz رئيس موزمبيق يُبدي اهتمام بلاده بتعزيز وتطوير العلاقات مع الأردن nayrouz تخفيض مخصصات الثقافة في الزرقاء من 115 ألفًا إلى 15 ألف دينار nayrouz إعلام أميركي: الأردن المرشح الأقوى للتأثير في السياسة الأميركية تجاه إسرائيل nayrouz الدويري: مستوى التدمير المقبول لدى أمريكا في رفح يوازي ما دمرته في بغداد nayrouz بينهم 6 أطفال.. 8 إصابات بحريق في عمارة بعمّان nayrouz انطلاق مسيرة في عمان دعما لغزة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 30 يناير 2024.. خلاف بين المركزي والحكومة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
استقر سعر الدولار اليوم في لبنان مقابل الليرة، الثلاثاء 30 يناير/كانون الثاني 2024، بينما يظهر في الأفق خلاف بين المركزي والحكومة.

ووفقاً لتقارير لبنانية، فإن ما أظهرته الموازنة، يتجاوز مسألة السجالات التي دارت تحت قبّة البرلمان بين النواب أنفسهم من جهة، وبين النواب والحكومة، من جهة ثانية. إذ أثبتت «الحكومة» مجدداً، بشقيها التنفيذي والتشريعي، أنها عاجزة عن أن تتخذ أي قرار على طريق الخروج من الانهيار.

وبعيداً من المواجهات الكلامية الحامية التي دارت على منبر ساحة النجمة، وهي في غالبيتها، استعراضات شعبوية أمام كاميرات البث المباشر، كانت المواجهة الحقيقية تدور في الكواليس، بين مصرف لبنان من جهة، والحكومة والمجلس النيابي من جهة أخرى. وبعدما أنجز الحاكم بالإنابة وسيم منصوري قسماً من واجباته، من خلال منع الدولة من مدّ يدها على أموال المودعين الموجودة في المركزي، أدرك أنّه وصل إلى مكان لم يعد قادراً معه على التقدّم أكثر، إذا لم تتحرّك «الدولة» لمواكبته في عملية رسم مسار الإنقاذ.


وبما أنّ مصرف لبنان أدرك أن الدولة عاجزة حتى الآن، عن الاعتراف بالواقع، ووضع خطة إنقاذ، وهذا ما أورده في بيانه الرسمي حول الوضع المالي في المركزي، تحرّك منصوري في اتجاه الدولة، آملاً في إيجاد مناخ يساعدها في تجاوز حال العجز والإنكار، ومساعدته في بعض الإجراءات التي لا تشكّل حلاً، لكنها قد تخفف من وطأة الأزمة، وتساعد في الصمود بانتظار خطة التعافي الموعودة.

ويبدو أن منصوري كان متفائلاً في إمكان الوصول إلى نتيجة مع الدولة، عبر الحكومة أو من خلال المجلس النيابي. ومصدر التفاؤل يرتبط بما وعد به منصوري لجهة إصدار تعميم بديل للتعميم 151 يتيح للمودعين سحب 150 دولاراً شهرياً من حساباتهم. وتعهّد منصوري أمام المصارف أنه لن يصدر هذا التعميم إذا لم تتم تلبية مطلبه بأن تتولى الحكومة أو المجلس النيابي مسؤولية تحديد سعر دولار المصارف.

لكن، وكما هي العادة، تحوّل مطلب منصوري من الدولة إلى كرة نار تقاذفتها الحكومة مع المجلس النيابي.

وخرجت الموازنة مُبهمة، حتى أن المتابعين عجزوا عن الجزم، إذا كان هناك سعر صرف موحّد في الموازنة يمكن اعتماده أم لا.

في هذا المناخ من التهرّب من تحمّل المسؤولية أمام المودعين، ورغم أن التدقيق الجنائي أشار بالأصبع إلى مسؤولية الدولة في سدّ ما يُعرف بالفجوة المالية التي تجاوزت الـ70 مليار دولار، ظلّت الدولة بمسؤوليها تتصرّف وكأنّ تقرير التدقيق لم يصدر، أو كأنّه فيلم سينمائي دفعت الدولة كلفة إنتاجه وعندما صدر عرضته للمشاهدين للاستمتاع بما كشفه!

سعر الدولار اليوم في لبنان

استقر سعر الدولار في البنك المركزي عند 15 ألف ليرة منذ عدة أشهر.

سعر صرف الدولار اليوم في السوق السوداء لحظة بلحظة
بلغ سعر الدولار اليوم بالسوق السوداء مقابل الليرة اللبنانية 89.000 ألف ليرة للشراء 90.000 ألف ليرة للبيع.

سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين
جاء سعر صرف الدولار في لبنان اليوم عند الصرافين متماشيًا مع الأسعار المتداولة في السوق السوداء للدولار.