2024-05-18 - السبت
بحضور نجوم الفن محمود شبيب يعرب عن سعادته بتكريمه من مهرجان Arab Award nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz تركيا تمنع إدخال أكثر من هاتف واحد عبر المنافذ الحدودية nayrouz الأمهات السوريات.. الأعلى إنجابًا بين الأجنبيات في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz رسائل الملك في زيارة الزرقاء nayrouz منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان في الاردن تكرم الفنانة عبير عيسى ...صور nayrouz شباب صقور الجديان يدشنون تحضيراتهم بمعسكر المغرب...صور nayrouz الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي...صور nayrouz السودان يشارك في منتدى الطاقة الأفريقي في المانيا...صور nayrouz نشامى الأمن يتبرعون بالدم لأحد المرضى في مستشفى الملك طلال العسكري. nayrouz الجبور والفضلات نسايب ...الشيخ زيد الزهير طلب والسيد عايد الفضلات أعطى ... فيديو nayrouz ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz أكسيوس: أمريكا تعترض مسيّرات الحوثيين الرخيصة بتكاليف باهظة nayrouz المشاركون في مؤتمر " دور الشباب في الأمن السياسي " nayrouz مقتل 4 بينهم 3 أجانب في إطلاق نار وسط أفغانستان nayrouz مناقشة أبرز الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في البادية الشمالية الغربية nayrouz موسكو: الغرب "يلعب بالنار" بسماحه لكييف ضرب روسيا بصواريخه nayrouz لماذا يتم وضع مشمع "نايلون" فوق التربه قبل صب اللبشه العاديه nayrouz السعودية.. حكاية "الأب الحافي" وابنته الجامعية تحصد الثناء nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

عبيدات يكتب "أهمية الاعلام في ابراز الدور الأردني في تعزيز الصمود الفلسطيني "

محمد محسن عبيدات
نيروز الإخبارية :

نيروز – خاص – بقلم الكاتب محمد محسن عبيدات

ان المؤسسات الإعلامية الأردنية بمختلفة أنواعها، حريصة كل الحرص، ولا تالو أي جهد في سبيل إبراز الدور الأردني في تعزيز الصمود الفلسطيني، والاعلام الأردني ومنذ تأسيس  الدولة الأردنية يعمل بمهنية عالية ، ويدافع عن الوطن بكل امانة ومسؤولية ، فهناك العديد من الأشخاص من المتربصين بالوطن ومن أصحاب الاجندة السوداء، الذين يعملون جاهدين على تشويه الموقف الرسمي الأردني واتهام الحكومة بالتقصير والتخاذل اتجاه اشقائنا في فلسطين وغزة الصمود والكرامة.

جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين ومنذ بداية الحرب على غزة دعا الى اقامة قمة رباعية (مصر وفلسطين والأردن وبحضور الرئيس الأمريكي)، الا انه تم الغاء القمة بالتشاور مع كافة الأطراف، بسبب قصف المستشفى المعمداني في غزة وسقوط مئات الضحايا. وشارك جلالة الملك عبدالله الثاني في قمة السلام بالقاهرة، وبمشاركة دول عربية وإسلامية واجنبية، مطالبا بوقف العدوان وايصال المساعدات ورفض التهجير، وتحدث بخطاب شديد اللهجة، وقال ان ما يجري في غزة رسالة الى كل العرب والمسلمين مفادها: (ان حياة الفلسطينيين اقل أهمية من حياة الإسرائيليين، وان تطبيق القانوني الدولي انتقائي، وان حقوق الانسان لها محدودات تتوقف باختلاف الدين والعرق، وعواقب اللامبالاة التقاعس الدولي سيكون كارثة على العالم اجمع.

جلالة الملك عبدالله الثاني تقدم للأمم المتحدة بمشرع قرار لوقف العدوان على غزة، وتم الموافقة عليه بالأغلبية الساحقة، حيث صوت للقرار120 دولة، 14 دولة امتنعت، 45 دولة امتنعت عن التصويت، وكان المشروع يدعو الى: هدنة إنسانية فورية ودائمة ومستدامة، وصول المساعدات الإنسانية بشكل فوري وامن وبدون عوائق، والطلب من الإسرائيليين الغاء امرها بأخلاء شمال غزة، والافراج الفوري وغير المشروط عن جميع المدنيين. وشارك جلالة الملك عبدالله في القمة العربية والإسلامية في الرياض، واكد جلالة الملك على موقف الأردن تجاه القضية الفلسطينية وغزة بكل شفافية، وضرورة ان يكون هناك قرار حاسم وهام للدول العربية والإسلامية في التصدي للعدوان الإسرائيلي على غزة.

الحكومة الأردنية عملت على طرد السفير الإسرائيلي وابلاغه بعدم العودة الى الأردن، وسحب السفير الأردني في إسرائيل، وعدم عودتهم الا بعد وقف إطلاق النار على غزة. وكذلك اعلنت الأردن بعدم التوقيع على اتفاقية تبادل الطاقة مقابل المياه مع إسرائيل، والتي كان من المقرر توقيعها في بداية شهر تشرين الأول الماضي. والإبقاء على المستشفى الميداني الأردني في غزة، رغم القصف الوحشي على غزة، واحتمالية تعرض أبنائنا لخطر محتمل نتيجة العدوان، وهذه ما حصل مؤخرا تم الاعتداء على عدد من منتسبي المستشفى وحالتهم العامة والحمدالله جيدة. وارسال مساعدات إنسانية (طبية وغذائية) الى غزة عن طريق معبر رفح المصري. وارسال طائرات تابعة لسلاح الجو الأردني، تحمل مساعدات الإغاثة الى قطاع غزة والمستشفى الميداني. وارسال مستشفى ميداني الى نابلس لتقديم الخدمات الطبية ضمن فريق طبي متكامل.

ووجه جلالة الملك المستشفى الميداني الأردني لنقل الجرحى والمصابين في غزة لمتابعة علاجهم في الأردن. ووجه جلالة الملك الحكومة الى تحديد الاحتياجات المطلوبة للفلسطينيين في الضفة الغربية وتوفيرها بالسرعة الممكنة. ورفع مذكرة من قبل مجلس النواب الأردني لتحويل قادة إسرائيل الى المحكمة الدولية لمحاكمتهم تحت بند مجرمي حرب. ويؤكد جلالة الملك باستمرار على موقف الأردن الثابت من القضية الفلسطينية ضمن مرتكزات وثوابت أساسية وهي: قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة الكاملة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس العربية.  أي حل يجب ان يعالج القضايا الجوهرية كافة وفقا للشرعة الدولية. عدم المساس بحقوق اللاجئين الفلسطينيين من حيث حق العودة والتعويض. القدس الشرقية ارض محتلة ويجب ان تكون عاصمة الدولة الفلسطينية. الأردن لن يقبل باي ترتيبات لا تصون وتلبي بشكل كامل مصلحة الدولة العليا. الرعاية الهاشمية للقدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية.

ان القضية الفلسطينية، هي جوهر الصراع في المنطقة، والواجب الوطني والديني والأخلاقي اليوم يحتم على المؤسسات الإعلامية تعزيز صمود أهلنا في غزة والقدس وإيصال أصواتهم إلى العالم اجمع من خلال إعادة بث وترجمة القصص اليومية بصوت الفلسطينيين في القدس وغزة، التي يتحدثون فيها عن معاناتهم وصمودهم في وجه الاحتلال". والحرص كذلك على إبراز القضية الفلسطينية والقدس، وحق الفلسطينيين في إقامة دولتهم المستقلة ذات السيادة الكاملة، وإبرازالتلاحم بين الشعبين الأردني والفلسطيني، والتركيز على المناسبات الدينيّة والتاريخيّة المهمّة في تاريخ القدس والمسجد الأقصى المبارك. والتشديد على الممارسات والانتهاكات التي تمارسها قوى الاحتلال بوصفها ممارسات خارجة عن القانون الدولي وقرارات الشرعيّة الدولية. وابراز الموقف الأردني الرسمي والشعبي تجاه القضية الفلسطينية. وأخيرا تخصص زوايا ومساحات لساعات طويلة لنقل وبث كل ما يتعلق بالقضية الفلسطينية عبر العديد من البرامج التي تعبر عن الموقف الرسمي للأردن، ودوره في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

whatsApp
مدينة عمان