2024-05-04 - السبت
السفير الأردني في تونس يستقبل وفداً سياحياً إعلامياً nayrouz السيرة الذاتية للفريق الركـــن المتقاعد طارق محمود شكري nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفاة نجل رئيس مجلس السيادة الانتقالي السوداني وقائد الجيش عبد الفتاح البرهان في حادث سير nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz رئيس جمهورية جنوب السودان يستقبل عضو مجلس السيادة السوداني الفريق أول شمس الدين كباشي ...صور nayrouz بأسم جميع ألشهداء رسالة من الدكتور عدنان البرش إلى العالم وخاصة لفتح وحماس nayrouz وفد حماس يزور القاهرة السبت بشأن هدنة غزة nayrouz الجبور بني صخر والعريقات نسايب...صور nayrouz قُتل في سجون إسرائيل.. شهادة مروعة عن تعذيب الطبيب عدنان البرش nayrouz عاطف سندي مهرجان أفلام السعودية و جمعية الأفلام و مركز إثراء تُشعرنا بالفخر الفني و السينمائي nayrouz الأزمة المالية تجبر برشلونة على بيع نجم الفريق nayrouz درعان تكريميين للدكتور زيد السمكري ضمن منتدى السياحة العلاجية في الرياض...صور nayrouz الملك وبايدن يعقدان اجتماعًا خاصًا الأسبوع المقبل nayrouz مقاومون يطلقون النار باتجاه الشارع الاستيطاني شمال نابلس nayrouz تشكيل فريق وزاري لإجراء جولات تفتيشية في المحافظات والبوادي nayrouz الذكرى 50 لوفاة المغفور له باذن الله الحاج قبلان مطلق عبدالله العبداللات⁦... ... nayrouz صدور نظام جديد للاتحاد الأردني لشركات التـأمين nayrouz وفاة شاب عشريني غرقًا في سد كفرنجه nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz الشيخ ابراهيم القيسي يعزي الشيخ جمعه خليفه بوفاة زوجته أم أيمن nayrouz تشييع جثمان المرحومة الحاجة شيمة عضوب طراد الزبن في نتل ...صور nayrouz عبد الكريم كامل النمر المهيرات " ابومالك" في ذمة الله nayrouz عشيرة الغرايبه تفقد أحد رجالات المرحوم سهيل رشيد غرايبة "ابو راكان " nayrouz فرحان عايد العمري الديكة الجبور في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس 2-5-2024 nayrouz جهاد محمد قاسم الخطيب الفناطسة في ذمة الله nayrouz الحاجة شيمة عضوب الزبن في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأربعاء 1-5-2024 nayrouz الشيخ حسين رشيد الطوره "ابو زيد" في ذمة الله nayrouz وفاة الدكتور عبد الله شقيق الشيخ فهد المعطاني الهذلي nayrouz الحاجة مفيدة راتب عبدالمحسن السلايمة في ذمة الله nayrouz وفاة الشاب حمزة جازي الوضحان الجحاوشة nayrouz

السابع من تشرين انقلاب المفاهيم وانتصار المقاومة .

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
المستشار الإعلامي / جميل سامي القاضي
بداية ، أن روح المقاومة هي قوة لا تُقاس بأعداد وإحصائيات، بل هي مفهوم عميق يعبر عن إصرار وعزيمة الشعب الفلسطيني الذي يقف في وجه التحديات والظروف الصعبة ، وفي وجه العالم المتصهين والغرب المتجبر ، تاريخ فلسطين ومنذ تكالب قوى الاستعمار القديم والجديد على أمتنا العربية عموما ودرة البلدان فلسطين خصوصا شهد العديد من الصراعات والحروب، ولكن رغم تلك الخسائر الكبيرة، فإن روح المقاومة لم تنطفئ.
ورغم الدعم المادي والعسكري الغربي والأمريكي فإن هذه الخسائر لم تنجح في كسر إرادة الشعب الفلسطيني والعربي في مواجهة الاحتلال والدفاع عن حقوقنا
وهاهي روح المقاومة تتجلى في الإصرار على الاستمرار في المقاومة ، بالرغم من الصعوبات والتحديات التي تواجهها إلا أنها تظل ملتزمة بالدفاع عن حقوقها وتحقيق أهدافها.
وهاهم اهلنا في غزة يقدمون حياتهم من أجل الحرية والاستقلال وتحرير فلسطين ويعلمونا العزم والتفاني في النضال.
واليوم فلسطين كل فلسطين ومن خلفها احرار الأمة العربية والإسلامية يتحدون في وجه العدو المشترك.
ومع هذا النصر القادم تظهر روح المقاومة في القدرة على البحث عن حلول إبداعية واستراتيجيات عسكرية وإعلامية وسياسية فعالة في مواجهة التحديات.
 فروح المقاومة تجسد قوة الإرادة والإصرار على مواجهة الصعوبات وتحقيق الأهداف، وهي معادلة لا تقدر بأرقام بل بالإصرار والإيمان بالقضية التي ندافع عنها.
مع إيماننا بالعدالة التاريخية التي تشير إلى حق الشعوب في استعادة حقوقهم التاريخية والأراضي التي تم انتهاكها أو احتلالها عبر التاريخ مع الاعتراف بأن الظلم التاريخي والاستعمار أو الاحتلال يجب أن يتم تصحيحه، وينبغي للشعوب المظلومة أن تتمتع بحقوقها وحرياتها.
لقد عانى الشعب العربي الفلسطيني من الظلم والاستبداد، ولا مطلب لديه الا المطالبة بحقوقه التاريخية في إقامة دولته المستقلة واستعادة الأراضي التي احتلتها إسرائيل بدعم من قوى الظلام والاستبداد والهمجية كما أن الشعوب العربية الأخرى ناضلت وما زالت تناضل من أجل استعادة حقوقها في الجولان السوري المحتل ولبنان وكل بقعة عربية
إن حق الشعوب في الحرية والدفاع عن حقوقها هو حق أساسي وإنساني، ينبغي أن تحترم الدول والمجتمعات الدولية هذا الحق وتعمل على توفير الدعم والوسائل اللازمة للشعوب المظلومة لمساعدتها في تحقيق حقوقها المشروعة و يشمل الدعم الدبلوماسي والسياسي والاقتصادي، والأهم دعم المقاومة المشروعة ضد الاحتلال و الظلم.
إن العدالة التاريخية واحقية الشعوب بالحرية تشكلان جزءًا أساسيًا في العلاقات الدولية والتعاون الدولي، فمن خلال تحقيق هذه العدالة واحترام حقوق الشعوب، يمكن بناء عالم أكثر سلامًا واستقرارًا وعدالة.
وفي السابع من تشرين المجيد استطاعت المقاومة الفلسطينية في غزة بقلب المفاهيم مع انتصارها حيث عملت على تغيير التوازنات السياسية والعسكرية، من خلال تحقيق النجاح في وجه قوى الظلام والإرهاب المدعوم من قوى الشر .
هذا الانقلاب المتوج بانتصار المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة خلال هذه الغزوة المباركة والتي لا تزال مشتعلة حتى اللحظة رغم المد الأمريكي والغربي للكيان الصهيوني ومع التحليلات والتوقعات بهجوم اسرائيلي فعلينا التذكير بالحرب الإسرائيلية عام 2014 في تلك الحرب، كانت إسرائيل تعتقد أنها ستحقق التفوق العسكري بسهولة، ومع ذلك، قاومت حركات المقاومة في قطاع غزة بإصرار وكفاءة، واستخدمت استراتيجيات ذكية مثل الأنفاق والصواريخ لتوجيه ضربات فعالة ضد إسرائيل.
وعليه فأنا قلوبنا مطمئنة رغم الالم والحزن على فقد العديد من اهلنا في القطاع وفلسطين ، إلا أننا نقول بأنه كما تحققت مفاجأة الهجوم الناجح في السابع من تشرين ستتمكن المقاومة من الصمود وتحقيق أهدافها في وقت يتوقع الكثيرون فشلها. فهذا الانقلاب في المفاهيم سيثبت أن القوى المظلومة تمتلك القدرة على مواجهة القوى الكبيرة وتحقيق النجاح، مما يعكس استمرار روح المقاومة والإصرار على الدفاع عن الحقوق والحرية.
لقد تم تتغير التوازن السياسي و العسكري نتيجة لإجراءات مفاجئة المقاومة وقدرتها على امتلاك استراتيجيات فعالة تحتفظ بالأمل في تحقيق العدالة والسلام.
واخيرا سلاما على أرواح الشهداء في غزة وفلسطين ، سلاما على نشامى المقاومة وان النصر لقريب .