2024-05-18 - السبت
جواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء nayrouz روسيا.. إصابة 8 أشخاص إثر انفجار ذخيرة في أكاديمية عسكرية nayrouz فودين ... نجم ساطع في سماء سيتي nayrouz بحضور نجوم الفن محمود شبيب يعرب عن سعادته بتكريمه من مهرجان Arab Award nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz تركيا تمنع إدخال أكثر من هاتف واحد عبر المنافذ الحدودية nayrouz الأمهات السوريات.. الأعلى إنجابًا بين الأجنبيات في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz رسائل الملك في زيارة الزرقاء nayrouz منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان في الاردن تكرم الفنانة عبير عيسى ...صور nayrouz شباب صقور الجديان يدشنون تحضيراتهم بمعسكر المغرب...صور nayrouz الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي...صور nayrouz السودان يشارك في منتدى الطاقة الأفريقي في المانيا...صور nayrouz نشامى الأمن يتبرعون بالدم لأحد المرضى في مستشفى الملك طلال العسكري. nayrouz الجبور والفضلات نسايب ...الشيخ زيد الزهير طلب والسيد عايد الفضلات أعطى ... فيديو nayrouz ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz أكسيوس: أمريكا تعترض مسيّرات الحوثيين الرخيصة بتكاليف باهظة nayrouz المشاركون في مؤتمر " دور الشباب في الأمن السياسي " nayrouz مقتل 4 بينهم 3 أجانب في إطلاق نار وسط أفغانستان nayrouz مناقشة أبرز الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة في البادية الشمالية الغربية nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

الطريقة الصحيحة لاستخدام بخاخ مثبت المكياج

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 بخاخ التثبيت للمكياج، المعروف أيضًا ببخاخ المكياج أو رذاذ التثبيت، هو منتج يتم رشه على الوجه لتثبيت المكياج ومنعه من الانزلاق أو التلاشي. يعمل البخاخ على خلق طبقة رقيقة من الرذاذ الضبابي الذي يمنح المكياج ثباتًا إضافيًا ويمتد مدة بقائه على البشرة.

يمكن استخدام بخاخ التثبيت في عدة طرق، وهي:

قبل وضع المكياج: يمكن استخدام البخاخ كجزء من عملية الإعداد للمكياج. بعد تنظيف وترطيب الوجه، يتم رش البخاخ باتجاه الوجه من مسافة آمنة لترطيب وتهيئة البشرة لاستقبال المكياج.

بعد وضع المكياج: بعد وضع المكياج بشكل كامل، يمكن رش البخاخ على الوجه لتثبيت المكياج وتقوية ثباته. يساعد الرذاذ على تجميد المكياج في مكانه وتقليل انتقاله أو تلاشيه.

لإعادة الانتعاش: يمكن استخدام البخاخ على مدار اليوم لإعادة تنشيط المكياج وتحسين مظهر البشرة. يمكن رش البخاخ برفق على الوجه لمنح البشرة إشراقًا ونضارة إضافية.

من الجيد أن تعرفي كيفية اختيار بخاخ التثبيت المناسب. هنا بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في ذلك:

نوعية البشرة: اختر بخاخًا يتوافق مع نوعية بشرتك. إذا كانت بشرتك دهنية، فقد تفضلين بخاخًا خفيف الوزن وغير لامع. أما إذا كانت بشرتك جافة، فقد تبحثين عن بخاخ يعدك بتأثير الترطيب والنهاية الندية.

التركيبة: تحققي من تركيبة البخاخ وتأكد من أنها لا تحتوي على مكونات قد تسبب تهيج البشرة. اختر منتجًا ذو تركيبة لطيفة ومناسبة لبشرتك.

العطر: قد يحتوي بعض البخاخات على رائحة قوية. تأكدي من أنك تحبين عطر البخاخ قبل شرائه، حيث يمكن أن يظل العطر حاضرًا لفترة من الوقت بعد استخدامه.

المدة الزمنية: تحققي من المدة الزمنية التي يعد بها البخاخ أنه سيثبت المكياج. قد تفضلين بخاخًا ذو تأثير طويل الأمد إذا كنت ترغبين في الحفاظ على المكياج ثابتًا لساعات طويلة.

أثناء استخدام بخاخ التثبيت، هناك بعض النقاط التي يجب تجنبها:

الاقتراب الشديد: تأكدي من عدم الاقتراب بالبخاخ بشكل مباشر من الوجه. احتفظي بمسافة آمنة ورشي البخاخ بشكل متساوٍ على الوجه.

الرش الزائد: تجنبي استخدام كمية كبيرة من الرذاذ. قد يؤدي الرش الزائد إلى تراكم المنتج على البشرة وإفساد مظهر المكياج.

الحساسية: إذا كان لديك أي حساسية تجاه أحد مكونات البخاخ، فتجنبي استخدامه. قد يتسبب في تهيج البشرة أو ردود فعل غير مرغوب فيها.

الاحتفاظ بالعبوة بعيدًا عن الحرارة والرطوبة: يفضل تخزين بخاخ التثبيت في مكان بارد وجاف، وتجنب تعريضه للحرارة المرتفعة أو الرطوبة الزائدة.

باختصار، بخاخ التثبيت للمكياج هو منتج مفيد يساعد على تثبيت المكياج وجعله يدوم لفترة أطول. يمكن استخدامه قبل وبعد وضع المكياج، ويمتاز بتأثيره الثابت والمتانة. قبل شراء بخاخ التثبيت، تأكدي من اختيار المنتج المناسب لنوع بشرتك وتفضيلاتك الشخصية