2024-05-16 - الخميس
الأردن يترأس الاجتماع السنوي لمنصة الطاقة بإسطنبول nayrouz رئاسة الحرمين الشريفين جاهزة لاستقبال الحجاج nayrouz كتائب القسام: فجرنا جرافتين في جباليا nayrouz زيلينسكي يلتقي قادة عسكريين في مدينة خاركيف nayrouz يحيى السنوار سيد اللعبة ..برجه العقرب (لا يثق بأحد) nayrouz الفيضانات توقف الدوري البرازيلي nayrouz وزير إسرائيلي : سندير غزة عسكريا بعد الحرب nayrouz صفارات الإنذار تدوي في كرم أبو سالم nayrouz اربد : أمسية شعرية بمناسبة اليوبيل الفضي والأعياد الوطنية nayrouz انعقاد الجولة الثانية من المشاورات السياسية بين وزارتي خارجية الأردن وارمينيا nayrouz بطولة الأردن المفتوحة للجولف فرصة مثالية للترويج للعقبة سياحيا nayrouz منظمة دولية: 75% من سكان غزة نزوحوا من منازلهم nayrouz إصابة اثنين من طواقم الإسعاف في استهداف إسرائيلي شمال قطاع غزة nayrouz الخريشا ترعى تخريج مشروع التدريب العسكري والتربية الوطنية في مدرسة النقيرة الثانوية الشاملة للبنات ...صور nayrouz بيان صحفي وإعلامي صادر عن الاتحاد العالمي للأشراف والقبائل العربية nayrouz مثبتة علميا.. 6 أطعمة تحسن مزاجك nayrouz الاتحاد الآسيوي يدعم مقترح فلسطيني بإيقاف إسرائيل دوليا nayrouz تحديد مواعيد مباريات الأسبوع الـ 21 من الدوري الأردني للمحترفين nayrouz 7 أخطـاء شائعة تؤثر على امتصاص فيتامين D في الجسم nayrouz (أف.بي.آي) يستجوب مؤرخاً إسرائيلياً بتهمة دعم حماس nayrouz

نائب السفير السوري يرعى عرض مسرحية " كيميا" في عمان

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : أكرم جروان

     رعى نائب رئيس البعثة  السورية في عمان - الوزير المستشار - د. يوسف مسعود الشوم على هامش مهرجان المسرح العربي عرض المسرحية " كيميا" من إعداد وإخراج د. عجاج سليم مساء اليوم ٢٠٢٠/١/١٢ في مركز الحسين الثقافي- رأس العين من خلال فريق مسرحي متميِّز من الشقيقة سوريا. 

     وقد أبدع د. عجاج سليم مُعِد ومُخرِج مسرحية " كيميا" في إختياره للمسرحية التي تُجسِّد الحُب بين الناس من خلال رسالة في ظروف حرب عانت منها الشقيقة سوريا، فجمع الحُب في ظلال الحرب !!.

    المراقب جيداً لعرض المسرحية من خلال فنانين سوريين مبدعين وهم في عُمْر الورد، يعي جيداً مدى حاجة الناس للحُب حتى في أشد الظروف.

     جسَّدت - الفنانة المسرحية - الشابة المبدعة سالي أحمد دور الزوجة الأولى لزوج وقع في حُب فتاة وهي عروس ، وحاولت إبعاد زوجها عن هذه الفتاة بكل طاقتها من أجل الحفاظ على زوجها وبيتها ، إلا أنها تفاجأت في آخر المطاف أن الواقعة قد حدثت بين زوجها وتلك الفتاة بظهور حمل جعلها تستسلم للأمر الواقع ، وبذلك أظهر المخرج د. عجاج سليم فوز الحُب في الحياة الإنسانية .

    أما العروس والتي جسَّدت دورها الفنانة الشابة المبدعة لُبابة صقر فقد تبعت قلبها في الإختيار ما بين خطيبها ورجل آخر متزوج !!!، فتغلَّب الحُب لديها على ما أرادته والدته والدتها بإتباع حياتها نع خطيبها !!، في حين أن والدها تعاطف معها .

     تميزَّت المسرحية بإبداع المخرج د. عجاج سليم وشخوص المسرحية الفنانة سالي أحمد والفنانة لُبابة صقر وجميع شخوص المسرحية المتميزة. 
كما تميزَّت بحضورها الغفير المتميز بوجود راعي عرض المسرحية السفير السوري في عمان والفنان القدير أيمن زيدان.