2024-05-16 - الخميس
تخريج دورة أمن الملاعب المشتركة في الاتحاد الرياضي للشرطة . nayrouz ام النعام ؛ العبق المشقابي الذي لا يضاهى . nayrouz السكارنة يرعى الحفل الختامي لمبادرة " لمدرستي أنتمي" على مستوى مدارس لواء الجيزة ...صور nayrouz تخريج دورات متخصصة في إدارة البحث الجنائي nayrouz بيان صادر عن النائب عبير الجبور nayrouz متصرف لواء فقوع "صخر المور" يرعى حفل تخرج دورة التصوير الفوتوغرافي....صور nayrouz ميلان الإيطالي يقترب من التعاقد مع مهاجم شتوتجارت nayrouz نادي سحاب يقدم اعتراضًا على حكم مواجهة الفيصلي nayrouz خبير عسكري : المقاومة بغزة تفرض وجودها nayrouz وزير الحرب الإسرائيلي: سنُدخل قوات إضافية بالعملية البرية برفح nayrouz الإعلام الحكومي بغزة: آلاف الفلسطينيين في بيت حانون لم يصلهم طعام منذ أيام nayrouz نبيل أبوالياسين: لـ "نيروز" نتنياهو بين سياسة لي الحقائق وجحيم الهزيمة في غزة nayrouz مطالبات على مئات الأردنيين (أسماء) nayrouz السقاف تدعو رجال الاعمال الاتراك للاستثمار في الأردن nayrouz اليوم أحمد السقا في إستضافة إنجي علي فى برنامج أسرار النجوم علي نجوم FM nayrouz رئاسة الوزراء: الأردن ملتزم بتعزيز منظومة حقوق الإنسان nayrouz ورشة تدريبية حول جائزة الحسين بن عبد الله الثاني للعمل التطوعي nayrouz البطوش تكتب سجن الشاشات الإلكترونية...خطر يهدد طفولة أبنائنا nayrouz راصد يطلق شبكة التمكين الاقتصادي للمرأة في الأردن nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب الملك في قمة البحرين nayrouz

إشهار كتاب “القضاء الإلكتروني ” للعين تغريد حكمت في نادي الملك حسين

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :- اقيم في نادي الملك الحسين  مساء اليوم الاثنين حفل توقيع كتاب العين القاضية تغريد حكمت " القضاء الإلكتروني. 

وتضمن الكتاب الذي حضر توقيعه حشد واسع وكبير من الوزراء السابقين والاعيان والنواب والنخب الأكاديمية والسياسية رفيعة المستوى.

ويحتوي الكتاب في ظل التطور التقني المتسارع الذي يفرز كل يوم جديدا في عالم التكنولوجيا والذي يجب مواكبته  في ظل التحولات العالميه نحو العولمه واندماج المجتمعات وفي إطار التغيرات التي يشهدها العالم...

حيث  ظهر ما يعرف بالاداره العامة الجديده في نظم الحكومات الالكترونية. 

 حيث يعتبر  القضاء هو جزء مهم من منظومه الحكومات المتطورة والمواكبة للمتغيرات على اختلاف انواعها ظهرت الحاجه الملحة لوجود المحكمه الإلكترونية والتي مهد لوجودها ظهور تقنية تقديم الخدمات القانونيه على طريق استخدام الوسائل الإلكترونية مثل استخدام شبكه الإنترنت في تقديم الاستشارات القانونيه وظهور ما يسمئ بالمحامي الإلكتروني والأمن السيبراني. 


لذلك تعد المحكمة الإلكترونية او التقاضي الإلكتروني من أهم تطبيقات التطور العملي وابرازها في مجال العدالة.

وقالت العين تغريد حكمت عن الجرائم الانترنت والأمن السبريني وذلك مع انتشار التكنولوجيا بين الناس أصبح للحاسوب دور مهم في التعامل بين الأشخاص والشركات والمؤسسات بكافة مجالاتها المعرفية، كما زاد التعامل من خلال الشبكه المعلوماتية في الاونة الأخيرة حيث أصبحت إدارة اتصال عالمية في مختلف مناحي الحياة موفرة بذلك الكثير من الجهد والوقت والمال.

وقد نتج عن الاستخدامات المتعددة للتكنولوجيا وانظمتها المختلفة العديد من المشاكل والمخاطر مما أدى لظهور مسميات خاصة لهذه الماخذ تنطوي تحت مسمى الجرائم الإلكترونية.

واستعرض السفير السابق جمال الشمايلة  محتويات الكتاب، مشيرا الى ان القاضية حكمت ذات تاريخ عريق في عالم القضاء داخل الأردن وخارجه، وان الكتاب يعد مهم للأجيال 

 وأكد معالي سامي قموة بأن القاضية حكمت هي أول قاضية في السلك القضائي الاردني ، وتقلدت رئاسة هيئة المحكمة الجنائية الدولية لقضايا جرائم الحرب في رواندا.


وفي نهاية الحفل قامت معالي العين حكمت  بتوقيع الكتاب للحضور كهدية.