2024-05-16 - الخميس
ما قضية "الإبادة الجماعية" المرفوعة ضد إسرائيل؟ nayrouz "زيارة وداع".. ميدفيديف يسخر من وصول زيلنسكي إلى خاركيف nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث...صور nayrouz الرئيسان الروسي والصيني: علاقات بلدينا ليست موجهة ضد أحد وتفيد السلام والرخاء في المنطقة والعالم nayrouz المقاومة العراقية تستهدف موقعين للعدو الإسرائيلي في الأراضي المحتلة nayrouz نائب الرئيس الفنزويلي: فلسطين مثال حي على النضال من أجل السيادة وحق تقرير المصير nayrouz الدفاع الروسية: إسقاط 3 مقاتلات “ميغ 29” وتدمير 25 مسيرة أوكرانية nayrouz بوتين في رسالة للقمة العربية: إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية بات أمراً ملحاً nayrouz البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه nayrouz كلية حطين تشارك بالملتقى التاسع للقصاصين الشباب...صور nayrouz القرالة: خطاب الملك في القمة العربية حمل العديد من المفاصل المهمة nayrouz الملك يلتقي قادة دول شقيقة في قمة البحرين nayrouz ضريبة الدخل: نظام الفوترة لا يهدف لفرض ضرائب جديد nayrouz الملك يلتقي العاهل البحريني nayrouz السودان : رئيس مجلس السيادة يؤكد دعمه لمبادرةأبناء شرق السودان للسلم المجتمعي nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرة الحديد...صور nayrouz أطلق البنك الأردني الكويتي أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن بعنوان “MASA Hackathon 2024” nayrouz بالفيديو... مسعفو الدفاع المدني يجرون ولادة طارئة في مركبة خاصة بالشارع العام وينقذون الأم والجنين nayrouz جامعة الزرقاء تعلن عن حاجتها الى عضو هيئة تدريس...تفاصيل nayrouz افتتاح فعاليات مؤتمر التعليم التقني وتكنولوجيا الفضاء في كلية الزرقاء التقنية المتوسطة nayrouz

الأردنيون يؤبّنون حيدر طيفور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : كانت عجلون على موعد مع تأبين زميل الدراسة في اليرموك الأخ الغالي حيدر طيفور 'أبا أشرف'؛ إذ أمّها جمع غفير من المُحبّين والأصدقاء وعلى رأسهم دولة الدكتور عدنان بدران الرئيس الأول لليرموك الجامعة ورفيق الدراسة معالي الأخ الدكتور عزالدين كناكرية وزير المالية ونائب رئيس جامعة اليرموك الدكتور أنيس خصاونة وجمع كبير من المتحدّثين والمشاركين وأهل الفقيد والذين أبرزوا مناقب الفقيد وصفاته ورؤاه ومسيرته في كل المناحي:
1. مناسبات التأبين فرصة لإستذكار مسيرة المتوفّى وإظهار محاسنة على سبيل العبرة والإستفادة من التجارب الحياتية والدعاء للفقيد وغيرها من الأهداف السامية.
2. شكّل حيدر طيفور حالة فنّية وإجتماعية وإنسانية ووطنية وإنتمائية ربما تكون فريدة منذ أربعين عاماً إبّان بداية حياته كطالب في جامعة اليرموك مروراً بغربته لعشرين عاماً في الخليج العربي ووصولاً لعودته لأرض الوطن الأشم وخلال مسيرته الحياتية كافة. 
3. حيدر طيفور لمن عرفه شكّل حالة فرح وسعادة متنقّلة على سبيل رسم البسمة على مُحيّا كل من قابله بحياته؛ فكان فنّاناً ومُغنّياً وشاعراً وعازفاً وروائياً وكاتباً وقارئاً متميزاً للقرآن وغيرها من المهارات الأدبية والفنية؛ وقلّما تجد هذه المهارات في شخص واحد. 
4. على الصعيد الشخصي كان حيدر طيفور نقياً وطيّب القلب ووفياً وصادقاً ويمتلك نُبل الصفات في زمان إنتشر فيه مجتمع الكراهية والأنا؛ فله وقع كبير في حياة كل من قابلة.  
5. حاول في حياته أن يساعد الكثيرين للخروج من حالة التقوقع واليأس والبؤس والحزن التي يعيشها البعض ليرسم الإبتسامة على وجوههم بالرغم من ضيق ذات اليد؛  وليضع بصمة إيجابية خلال مسيرته الحياتية ويبقى ذكره خالداً على الأقل بين من عرفه وعاشره.
6. طرحت من قلبي أفكاراً ليبقى إسم حيدر طيفور منقوشاً على جدران جامعة اليرموك من خلال تسمية قاعة أو مدرّج بإسمه؛ وأن يقوم أصدقاؤه ومحبّيه بإطلاق مسابقه أدبية وفنيّة تحمل إسمه على سبيل إحياء أفكاره التي عاش لأجلها.
7. حبّذا لو تابعنا فكرته لإنشاء جمعية لمساعدة المرضى مادياً ومعنوياً لبعض الحالات المُستعصية لتكون في موازين حسنات ومواطنة كل المساهمين في ذلك. 
8. سيبقى ذكر حيدر طيفور المبدع والمتميّز بأفكاره ومهاراته خالداً ما دام  هنالك أناس مؤمنون بالإيجابية والإنسانية وروحية العطاء والعمل التطوعي والجماعي والإجتماعي ومساعدة الناس.
9. ربما من الأجدر بنا أن نكرّم محبينا إبّان حياتهم لا بعد مماتهم؛  وعلينا إظهار محبتنا ببعض وقت اللقاء لا وقت الوداع؛ وهذا يشكّل إحدى الدروس المستفادة من مناسبات التأبين.
بصراحة: ندعو الله تعالى مخلصين أن نلتقي بالمبدع والإنسان حيدر طيفور  وكل المؤمنين في الفردوس الأعلى من الجنة؛ ونتطلّع لنرى شباب اليوم يمتلك روحية العطاء وثقافة الفرح والسعادة ومهارات الحياة العصرية المطلوبة مثله؛ ونتطلّع لتكريم المبدعين في حياتهم لا بعد مماتهم.
أبو بهاء
صباح الوطن الجميل
#حيدر_طيفور  #تأبين #الأردن #محمد_طالب_عبيدات
Moh'd Taifour