2020-07-11 - السبت
الدفاع المدني يحول دون امتداد حريق من الجانب الاسرائيلي الى الأراضي الأردنية قشوع يكتب الانتخابات ستكون صاخبة هذه المرة لتتمكن من القفز فوق مناخات كورونا وفيات اليوم السبت 2020_7_11 دعم الشباب في ظل جائحة الكورونا في محافظة الكرك لا تتخذي أيتها الحكومة هذا القرار تصميم جديد من "هيونداي" يحول "إلنترا" إلى سيارة رياضية تسجل 23 وفاة و1003 إصابات جديدة بكورونا في تركيا حاكم الشارقة يؤدي صلاة الجنازة على جثمان أحمد بن سلطان القاسمي المنتجة والكاتبة المصرية مي مسحال في ذمة الله إعلان هام لأبناء الجالية الأردنية في السعودية عبيدات يكتب البطالة بين صفوف الشباب في زمن كورونا: شركة "أرامكو" السعودية ترفع أسعار البنزين الجزائر تسجل 8 وفيات بفيروس كورونا إصابة 50 لاعباً بالدوري السعودي بفيروس كورونا مصر.. تسجيل 85 حالة وفاة بفيروس كورونا أردوغان: أيا صوفيا سيبقى مفتوحا للجميع سيده اردنيه متزوجه من مواطن سعودي تناشد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بالسماح لزوجها بالسفر معها وفك منع السفر عنه إعادة الفي أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن المعايعة يكتب دراسة ما بعد فيروس كورونا : هل ستتغير الأيديولوجيات والاتجاهات السياسية...أم سيبقى العالم بأنظمته السياسية كما هو ؟ العرموطي: نظام الإقامة لا ينسجم مع قانون العمل ونظام الخدمة المدنية
وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله العميد ماجد محمد البدارين في ذمة الله بكلمات مؤثرة وحزينة يرثي اللواء الركن محمد الدقامسة نجله المهندس تامر بذكرى وفاته وفاة صلاح فروان الخليفات في البحرين وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_8 فليح شوفان مطير العظامات في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

انطلاق مسيرة المناخ من رحاب جامعة الشرق الأوسط

انطلاق مسيرة المناخ من رحاب جامعة الشرق الأوسط
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية : انطلقت من جامعة الشرق الاوسط، برعاية وزير الثقافة ووزير الشباب الدكتور محمد ابو رمان، مسيرة المناخ 4 بعنون (الاجراء الاخضر المستدام)، التي تنفذها جمعية الجيل الاخضر بشراكة استراتيجية مع الجامعة .
وحضر حفل الانطلاق مندوبا عن الوزير، السيد خالد مصطفى مدير مديرية شباب العاصمة، ومساعد رئيس الجامعة الدكتور سليم شريف، والدكتور ضياء الروسان رئيس جمعية الجيل الاخضر، ومجموعة من المشاركين البالغ عددهم 60 مشاركا .
ورحب الدكتور سليم شريف خلال كلمته بالحضور في رحاب جامعة الشرق الاوسط ، معربا عن اعتزاز وفخر الجامعة بهذه الشراكة الاستراتيجية.
وأشار الى حرص الجامعة على دعم النشاطات الشبابية والانسانية الهادفة، كونها تنعكس على خدمة المجتمع، وهو الدور الذي يتماشى مع سياسة الجامعة وتوجهاتها وخططها. 

وأشاد مندوب راعي الحفل بالجهود المبذولة من جامعة الشرق الأوسط وجمعية الجيل الأخضر مع الجهات المعنية والمنظمة لانجاح المسيرة، لافتا الى أهمية المحافظة على البيئة، خصوصا اننا في الاردن نعاني من تبعات التغير المناخي على عدة مستويات.
وشكر الدكتور ضياء الروسان رئيس جمعية الجيل الأخضر، جامعة الشرق الاوسط على استضافتها لانطلاقة المسيرة وشراكتها الاستراتيجية مع الجمعية في هذه المسيرة، مشيدا بالدور الذي تلعبه الجامعة في تبني النشاطات اللامنهجية الداعمة للمجتمع المحلي.
وأكد ضرورة التصدي للتغير المناخي كونه يشكل تهديدا قويا لنا ويصنع معركة على اجيال الحاضر ان تخوضها .
وانطلقت المسيرة من حرم الجامعة ،بمشاركة 60 من طلبة الجامعات وهواة رياضة المشي والشباب، ويتجه المشاركون عبر طريق مأدبا – الموجب والكرك والطفيلة ومعان من خلال الطريق الملوكي وصولاً إلى العقبة، حيث تختتم المسيرة عند قلعة العقبة يوم الاثنين القادم، وذلك بالتزامن مع مؤتمر الأطراف للمناخ المنوي اقامته في تشيلي.
وتخلل حفل الانطلاق عرض تمثيلي معبر قدمته فرقة "ري لايف" تناول اهمية الحفاظ على البيئة وتأثير التغير المناخي عليها.
وتأتي الشراكة الاستراتيجية لجامعة الشرق الأوسط في هذه المسيرة، في اطاراستراتيجية الجامعة في إشراك الطلبة في القضايا البيئية ودعم مؤسسات المجتمع المحلي وأنشطتها وبرامجها .