2020-07-15 - الأربعاء
البحرين تسجيل 602 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» إصابة وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي بفيروس كورونا البرازيل تسجل 1300 وفاة خلال الـ24 عبيدات يكتب مفارقات مذهلة في زمن كورونا: داودية يكتب الانحياز الأعمى الى أردوغان أو ضده!! وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_15 أ.د.ساري حمدان يتحدث عن تجربة عمان الاهلية وأدائها في التعليم عن بعد في ظل جائحة كورونا قشوع يكتب النقد محرك فاعل اللواء الرقاد يكتب زاوية أسبوعية بعنوان ذاكرة وطن في نيروز الاخبارية.... دائرة الأرصاد الجوية تحذر حول طقس الاربعاء عبيدات تكتب خيبة أمل حريق هائل في مصر بسبب أنبوب بترول.... فيديو مصر: تسجيل 929 حالة جديدة بفيروس كورونا.. و73 وفاة الزرقاء: إغلاق ثلاث منشآت لمخالفتها المعايير البيئية الإمارات تسجل 375 إصابة جديدة بفيروس كورونا الشباب في الأردن... متى تبدأ حياتهم (2) قطاع النقل باكستان تسجيل 50 وفاة جديدة بفيروس كورونا الجبور يعزي القديسات بوفاة هاني مدين القديسات السعودية تعلن تسجيل 2692 إصابة جديدة بـ"كورونا" . تواصل فعاليات معسكرات الحسين الرقمية
وفيات اليوم الثلاثاء 2020_7_14 مالك عبدالله كساب الخريشا في ذمة الله وفيات اليوم الأثنين 2020_7_13 وفاة اللواء الربيعي مدير قوات المشاة في رئاسة أركان الجيش العراقي... تفاصيل وفيات اليوم الأحد 2020_7_12 الخرابشة يرثي بكلمات حزينة ومؤثرة في الذكرى السنوية السابعة لرحيل العميد باجس الخرابشة.... تشييع جثمان الطالبة مبارك الى مثواة الاخير والجامعة تشارك بالتشييع... وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

عبيدات يكتب المواطن الصالح

عبيدات يكتب المواطن الصالح
نيروز الإخبارية :
نيروز الاخبارية :
وفق المواطنة فإن المواطن الصالح عليه إمتلاك حزمة من الواجبات واﻵداب لمواءمة واجباته مع حقوقه دون أن تطغى إحداهما على اﻷخرى:
1. المواطن الصالح يواءم بين حقوقه وواجباته على مبدأ المواطنة بحيث لا تطغى حقوقه على واجباته.
2. المواطن الصالح لا ينظر للوطن "كبقرة حلوب" بل يساهم في بناءه.
3. المواطن الصالح يقف مع الوطن وقت الشدة والرخاء على السواء.
4. المواطن الصالح يفعل لوطنه أكثر مما يقول ولا ينتظر الجزاء.
5. المواطن الصالح يشعر بإنتماءه على أرض صلبة دون مزاودات ويعتز بوطنه وتاريخه وحضارته.
6. المواطن الصالح يحترم الدستور ويطبّق القانون.
7. المواطن الصالح متسامح فكرياً ومعتدل سلوكياً.
8. المواطن الصالح واعي بنظامة السياسي والإقتصادي والإجتماعي.
9. المواطن الصالح يُتقن المنهج العلمي ويواكب التطور التكنولوجي.
10. المواطن الصالح يؤمن بالإيجابية والعمل الجماعي والغيرية -حب الغير- ويبتعد عن السلبية والأنانية والأنمالية -وأنا مالي-. 
11. المواطن الصالح يتحلّى بالقيم الأصيلة والفاضلة ويواءم بين الأصالة والمعاصرة.
12. المواطن الصالح يحترم النظام ويتقيّد بالقانون وتطبيقاته.
13. المواطن الصالح لا يسيء لغيره باللفظ أو العنف الفيزيائي.
14. المواطن الصالح الدين عنده المعاملة دون شوفية أو رياء.
15. المواطن الصالح يبتعد عن المحسوبية والشللية والواسطة واﻹصطفافات.
16. المواطن الصالح لديه الولاء واﻹنتماء لقيادته ووطنه دون منة.
17. المواطن الصالح ليس فاسداً ويحاسب الفاسدين بالمطلق.
18. المواطن الصالح يساهم في حسه الوطني بأمن الوطن وينحاز للوطن ويحارب التطرف واﻹرهاب.
19. المواطن الصالح يقوم بواجباته في العمل والشارع وكل مكان.
بصراحة: السؤال المهم: أين نحن من المواطنة الصالحة في هذا الزمان الذي بتنا فيه لا نميز الغث من السمين؟ فنحتاج لنظهر مواطنتنا على أرض الواقع ولا عُذر لأحد مهما كان!
صباح الوطن الجميل 
#مواطن_صالح #اﻷردن #محمد_طالب_عبيدات
مدينة عمان