2020-07-11 - السبت
الدفاع المدني يحول دون امتداد حريق من الجانب الاسرائيلي الى الأراضي الأردنية قشوع يكتب الانتخابات ستكون صاخبة هذه المرة لتتمكن من القفز فوق مناخات كورونا وفيات اليوم السبت 2020_7_11 دعم الشباب في ظل جائحة الكورونا في محافظة الكرك لا تتخذي أيتها الحكومة هذا القرار تصميم جديد من "هيونداي" يحول "إلنترا" إلى سيارة رياضية تسجل 23 وفاة و1003 إصابات جديدة بكورونا في تركيا حاكم الشارقة يؤدي صلاة الجنازة على جثمان أحمد بن سلطان القاسمي المنتجة والكاتبة المصرية مي مسحال في ذمة الله إعلان هام لأبناء الجالية الأردنية في السعودية عبيدات يكتب البطالة بين صفوف الشباب في زمن كورونا: شركة "أرامكو" السعودية ترفع أسعار البنزين الجزائر تسجل 8 وفيات بفيروس كورونا إصابة 50 لاعباً بالدوري السعودي بفيروس كورونا مصر.. تسجيل 85 حالة وفاة بفيروس كورونا أردوغان: أيا صوفيا سيبقى مفتوحا للجميع سيده اردنيه متزوجه من مواطن سعودي تناشد خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بالسماح لزوجها بالسفر معها وفك منع السفر عنه إعادة الفي أردني الى ارض الوطن على حساب همة وطن المعايعة يكتب دراسة ما بعد فيروس كورونا : هل ستتغير الأيديولوجيات والاتجاهات السياسية...أم سيبقى العالم بأنظمته السياسية كما هو ؟ العرموطي: نظام الإقامة لا ينسجم مع قانون العمل ونظام الخدمة المدنية
وفيات اليوم السبت 2020_7_11 وفاة الفنان المصري محمود رضا عن عمر يناهز 90 عام الطالبة نسيبة محمود مبارك من جامعة جدارا في ذمة الله الحاج شوكت عمر عبد الرحيم الصمادي في ذمة الله "محمد ذيب" حسن قيتوقة في ذمة الله وفيات اليوم الجمعة 2020_7_10 العالم والمفكر الاسلامي" أحمد بامبا انجاي" في ذمة الله الشارقة تودع الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي بعد مسيرة حياة حافلة بالإنجازات.... وفاة الشيخ أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة محمد سالم الجحاوشة في ذمة الله المدير التنفيذي لوكالة نيروز الإخبارية يعزي العبادي القوات المسلحة تنعى وفاة العميد الطبيب محمد الشريدة شاهد بالصور الصلاة على الأمير خالد بن سعود في المسجد الحرام وفيات اليوم الخميس 2020_7_9 شقيقة الشيخ عبد الرحيم عكور في ذمة الله العميد ماجد محمد البدارين في ذمة الله بكلمات مؤثرة وحزينة يرثي اللواء الركن محمد الدقامسة نجله المهندس تامر بذكرى وفاته وفاة صلاح فروان الخليفات في البحرين وفيات اليوم الأربعاء 2020_7_8 فليح شوفان مطير العظامات في ذمة الله
Untitled Document

إحصاءات فيروس كورونا عبر العالم

المصابون
-
المتعافون
-
الوفيات
-
يتم تحديث البيانات تلقائياً على مدار اليوم

الماجستير للزميل عمر الدهامشة....صور

الماجستير للزميل عمر الدهامشة....صور
نيروز الإخبارية :
 نيروز الإخبارية : نوقشت اليوم الاحد في جامعة الشرق الاوسط رسالة الماجستير بكلية الاعلام بعنوان :”توظيف النخبة السياسية الاردنية موقع تويتر في نشر المعلومات” للزميل عمر عبدالله الدهامشة بإشراف الدكتور محمد كامل القرعان وعضوية كل من الدكتورة ليلى جرار ممتحنا داخليا والدكتور عبدالكريم الدبيسي ممتحنا خارجيا.

وهدفت الدراسة إلى التعرف على كيفية توظيف النخبة السياسية الأردنية من وزراء وأعيان ونواب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر” في نشر المعلومات، كما هدفت إلى رصد وتحليل تغريدات النخبة المتواجدين منهم على الموقع ومعرفة المجالات الرئيسية والمضامين في تغريداتهم عبر حساباتهم الموثقة بالاشارة الزرقاء، ومعرفة الدوافع التي حفزتهم لنشرهذه التغريدات والتي تحمل معلومات وآراء متنوعة.

وبينت الدراسة أن 11 وزيرا و4 أعيان و4 نواب لهم حسابات موثقة على تويتر. مما يعني أن هناك 19 حساب فقط من أصل 223 وزير ونائب وعين، أي ما نسبته8.5 %. كما استخدم الباحث المنهج الوصفي، واعتمدت أسلوب تحليل المضمون لجمع البيانات والمعلومات.

وأوصت الدراسة بإجراء المزيد من الدراسات التي تتعلق بالنخبة السياسية الأردنية وموقع تويتر وكيفية استخدامهم وتوظيفهم لهذه الموقع في نشر المعلومات والتحليلات. كما حثت الدراسة افراد النخب السياسية في الاردن على استخدام وتفعيل موقع تويتر بشكل رسمي للاحتكاك بالجمهور الداخلي والخارجي والتفاعل مع الاشارات والاقتراحات والملاحظات وأثر ذلك على تشكيل الرأي العام الاردني.

وأشادت ا للجنة بالمجهود البحثي للباحث مبينة أن هذه الدراسة هي الاولى من نوعها في هذا المجال، وقررت منحه درجة الماجستير .