2024-05-20 - الإثنين
الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

العيسوي يتفقد مشاريع مبادرات ملكية في محافظتي مادبا والعاصمة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تفقد رئيس الديوان الملكي الهاشمي يوسف حسن العيسوي، رئيس لجنة متابعة تنفيذ مبادرات جلالة الملك اليوم الأربعاء، مشاريع مبادرات ملكية، في محافظتي مادبا والعاصمة، والتي تنفذ بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني خلال زياراته الميدانية ولقاءاته التواصلية مع وجهاء وأبناء المحافظتين.

واستهل العيسوي زيارته، يرافقه وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس ماهر أبو السمن، ووزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عزمي محافظة، ومحافظ مادبا نايف الهدايات، بتفقد مدرسة عماد الدين زنكي الثانوية للبنين في منطقة قصبة مادبا، والتي أمر جلالة الملك بصيانتها وإعادة تأهيل مرافقها المختلفة، خلال زيارة جلالته الأخيرة إلى المحافظة.

واستمع العيسوي، خلال جولة في مرافق المدرسة، إلى شرح حول أبرز احتياجات المدرسة والمشاكل ومتطلبات إعادة تأهيل المدرسة التي يلتحق بها 340 طالبا من الصفين الأول والثاني الثانوي، وتشتمل على 11 غرفة صفية.
وتنفيذا للتوجيهات الملكية، سيتم إجراء صيانة شاملة للمدرسة، تشمل الأبنية والغرف الصفية والمرافق، وتزويدها بالأثاث والتجهيزات اللازمة، وإعادة تأهيل الملعب القانوني الملاصق للمدرسة.

وتولي المبادرات الملكية، التي يجري تنفيذها بمختلف مناطق المملكة، قطاع التعليم اهتماما كبيرا، من خلال إنشاء أبنية مدرسية جديدة، وإعادة تأهيل وصيانة وتأثيث مدارس قائمة، وإضافة غرف صفية جديدة للعديد من المدارس وتزويدها بالمكتبات والمختبرات والمشاغل التي تسهم في تنمية قدرات الطلبة، وتصقل مواهبهم وتوفر لهم البيئة المناسبة لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم.
وفي منطقة الفيصلية، تفقد العيسوي مشروع مصنع المستلزمات والألبسة الطبية، الذي ينفذ ضمن مبادرة الفروع والوحدات الإنتاجية، تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه وجهاء وشيوخ البادية الوسطى.
واطلع العيسوي، خلال الجولة التفقدية، بحضور الوزير أبو السمن، ووزيرة العمل ناديا الروابدة، ومحافظ مادبا، على مراحل سير المشروع، الذي بلغت نسبة إنجازه 70 بالمئة، ويعد الأول من نوعه في الأردن، وقادر على إنتاج حوالي 5 ملايين قطعة من الألبسة والمستلزمات الطبية، تشكل ما نسبته 70 بالمئة من حاجة السوق المحلي.
وترتكز مبادرة "الفروع والوحدات الإنتاجية" التي أطلقت بتوجيهات ملكية عام 2008، على إقامة فروع إنتاجية للمصانع والشركات الكبرى في مناطق محددة من القرى والمحافظات، تُسهّل على الشباب إيجاد فرص عمل بالقرب من أماكن سكناهم، بعد الخضوع لبرامج تدريبية تأهيلية للعمل في هذه المصانع.
وكانت وزارة العمل وقعت اتفاقية مع شركة القناع الذهبي للمستلزمات الصحية، لإنشاء فرع إنتاج لها في مجال صناعة الألبسة والمستلزمات الطبية في قضاء الفيصلية بمحافظة مادبا لإنتاج مستلزمات طبية ذات جودة عالية لتكون بديلا عن المنتجات المستوردة، وسيوفر 150 فرصة عمل لأبناء وبنات المنطقة، ومتوقع تشغيله في الربع الأخير من العام الحالي.
وفي لواء الموقر بمحافظة العاصمة، تفقد العيسوي مشروع مركز صحي الزميلات، الذي أمر بتنفيذه جلالة الملك، خلال زيارته إلى مناطق البادية الوسطى.

واطلع العيسوي، خلال جولته التفقدية، بحضور الوزير أبو السمن وأمين عام وزارة الصحة ومتصرف لواء الموقر مصطفى العبادي على سير أعمال المشروع، الذي بلغت نسبة الانجاز فيه 98 بالمئة، ويتوقع الانتهاء من تنفيذه بشكل كامل خلال شهر تقريبا.
ويشتمل المركز على عيادات للأمراض المزمنة وطب الأسرة والأسنان، وقسم للأمومة والطفولة، وقسم للطوارئ، إضافة إلى مختبرات ومركز أشعة وصيدلية، إلى جانب جميع المرافق المساندة، لضمان تقديم الخدمة الفضلى للمواطنين في المنطقة.
وتركز المبادرات الملكية في القطاع الصحي على ضرورة تحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية المقدمة للمواطنين، من حيث النهوض بواقع هذه الخدمات، لجهة تحديث المستشفيات والمراكز الصحية في المناطق النائية، وتزويدها بالأجهزة والمعدات الطبية اللازمة، وصولا إلى تحسين جودة الرعاية الصحية، وتوفير الوقت والجهد على المرضى والتسهيل عليهم من خلال تقديم العلاج المناسب لهم في مناطقهم.
وفي تصريحات صحفية، قال العيسوي إن جلالة الملك يولي اهتماما كبيرا للمطالب والقضايا الخدمية والتنموية، التي يجري طرحها خلال لقاءات وزيارات جلالته التواصلية مع أبناء وبنات شعبه في مختلف مناطق المملكة.
وأضاف، إن جلالته يوجه دوما بإطلاق مبادرات وتنفيذ برامج ومشاريع مستدامة، تلبي احتياجات المواطنين، وتسهم في تطوير المجتمعات المحلية، وتقديم خدمات نوعية للمواطنين في مختلف القطاعات التنموية والخدمية.
وأكد العيسوي أن أهالي محافظة مادبا، وكذلك أهالي لواء الموقر والمناطق المجاورة، سيلمسون قريبا الآثار الإيجابية لهذه المشاريع التنموية والتطويرية، التي تنفذ في إطار المبادرات الملكية، بالتعاون والشراكة مع القطاعين العام والخاص.
--(بترا)