2024-05-17 - الجمعة
قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz

5 علامات تدل على تقدم بشرتك في السن بشكل صحي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
في إطار السعي الدؤوب لتحقيق إشراقة الشباب، غالبًا ما يبدو الحصول على بشرة صحية وكأنه لغز محاط بظلال مخاوف العلامات التقليدية للشيخوخة، منها: البقع الشمسية، والتجاعيد، والجلد الجاف. ومع ذلك، يكمن عالم من الإشارات الإيجابية التي تشير إلى أن بشرة الشخص تتقدم في السن بشكل جيد.

ويعد التعرف على هذه العلامات أمرًا مهمًا لفهم تأثير خيارات نمط الحياة وعادات العناية بالبشرة.

وبالاعتماد على رؤى خبراء الأمراض الجلدية، كشف تقرير نشره موقع "HuffPost" عن 5 مؤشرات ميمونة لبشرة متقدمة في السن:

الشفاء السريع للجراح

في شهادة على مرونة الجسم، يدل التعافي السريع للجروح على صحة الجلد. ويعزو الخبراء ذلك إلى عوامل، مثل: تناول البروتين الكافي، وجهاز المناعة القوي، والجينات الوراثية.

كما أن الشفاء في الوقت المناسب لا يعكس الحيوية الفسيولوجية فحسب، بل يعكس أيضًا كفاية التغذية وتوازن الرطوبة، وهي مكونات أساسية لتجديد البشرة بشكل مثالي.

الملمس الحريري

تجسّد البشرة الناعمة واللينة انتصار العناية بالبشرة، والتي تشمل حماية فعالة من أشعة الشمس وترطيب جيد، إذ يشير غياب الجفاف والتقشر إلى اتباع نظام جيد للعناية بالبشرة، مع الحفاظ على العناصر الأساسية مثل حمض الهيالورونيك، والجليكوزامينوجليكان.

ويؤكد الخبراء على دور الترطيب في الحفاظ على مرونة الجلد ونضارته، وهي سمات أساسية للحفاظ على إشراقة الشباب.

الحفاظ على حجم الوجه

إن الحفاظ على امتلاء الوجه عند الوصول إلى عمر الشيخوخة يبشر بالحفاظ على سلامة الكولاجين والإيلاستين.

فعلى مر السنوات، يؤدي التعرض لأشعة الشمس وعوامل الشيخوخة الخارجية إلى تسريع تدهور الإيلاستين، مما يؤثر على صلابة الجلد.

لذا، يوضح الخبراء أن سقالات الكولاجين الصحية تقوي بنية الجلد، مما يؤكد أهمية الوجنات الضخمة كعلامة على مرونة الجلد الدائمة.

لون بشرة موحد

يدل الحد الأدنى من تغير اللون، خاصة البقع والتصبغات، على ممارسات حكيمة للحماية من أشعة الشمس، والحد الأدنى من التعرض التراكمي لأشعتها.

ويؤدي التعرض المزمن لأشعة الشمس إلى تفاقم اضطرابات التصبغ، مما يستلزم سلوكيات مجتهدة في التعامل معها للحصول على صحة مثالية للبشرة، والتخفيف من مخاطر تغير اللون.

نمط حياة غير المدخنين

يعد الامتناع عن التدخين بمثابة حجر الزاوية لصحة الجلد، حيث يؤدي إلى تجنب عدد لا يحصى من الآثار الضارة بما في ذلك الخطوط الدقيقة، والجفاف، والتصبغ. ويؤكد الخبراء على التأثير الضار للتدخين على شيخوخة الجلد، مشيرين إلى عواقب طويلة المدى مثل فقدان المرونة، والتجاعيد السريعة.

وبهذا، تشمل الرحلة نحو بشرة متقدمة في العمر نهجًا شاملاً، يدمج خيارات نمط الحياة الحكيمة وممارسات العناية بالبشرة الدقيقة. وبينما يتنقل الأفراد في تعقيدات الشيخوخة، تكون هذه العلامات الإيجابية الخمس بمثابة منارات للمرونة والحيوية، وتضيء الطريق نحو صحة البشرة وإشراقها الدائم.