2024-05-21 - الثلاثاء
إصابة واعتقال فلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال مناطق بالضفة الغربية nayrouz جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل إلى العاصمة الإيرانية طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية nayrouz خبراء يطالبون بشمول عمال المنصات الرقمية بالضمان الاجتماعي nayrouz سلطة وادي الأردن وجمعية التمور الأردنية توقعان مذكرة تفاهم لتحسين إدارة المياه في قطاع النخيل nayrouz إسناد أربع تهم بحق ثلاثة أشقاء اعتدوا على شاب عشريني بوحشية في عمان nayrouz الملك يؤكد لوزير الخارجية السويدي ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته nayrouz الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية nayrouz مراسم تشييع جثمان وزير الداخلية و مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد في السلط ...صور nayrouz زلزال بقوة 6 درجات يضرب قرب جزر أوغاساوارا جنوب العاصمة اليابانية nayrouz المقاومة الفلسطينية: مجزرة الاحتلال في جنين لن تثني من عزيمة الشعب الفلسطيني nayrouz بوشيلين: يجب إدانة نظام كييف بارتكاب جرائم حرب nayrouz العراق..اعتقال إرهابيين من تنظيم “داعش” في الموصل nayrouz الرئاسة الفلسطينية: نحذر من خطورة استمرار الاحتلال الإسرائيلي بحرب الإبادة ضد شعبنا nayrouz تحذيرات اقتصادية أمريكية ودولية من تداعيات رسوم بايدن الجمركية الجديدة على الصين nayrouz زاخاروفا: واشنطن أثبتت من جديد نزعتها لعسكرة الفضاء وتحويله إلى ساحة حرب nayrouz الصين تجدد الدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة nayrouz لافروف: واشنطن تتعمد إيذاء الدول بفرض عقوبات عليها nayrouz العدو الإسرائيلي يجدد اعتداءاته على القرى والبلدات في جنوب لبنان nayrouz مصرع 15 فتاة مصرية في حادث سقوط حافلة بقناطر الجيزة nayrouz بوتين يبحث مع ميرضيائيف سبل توسيع التعاون بين روسيا وأوزبكستان nayrouz
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz

5 نصائح تجعل الكتابة أسهل على هاتفك الذكي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
من أكثر تطبيقات لوحات المفاتيح شيوعًا التي يستعملها مستخدمو "Android وiOS" هو "Google Keyboard"  المعروف بـ "Gboard"، والذي يوفر العديد من الوظائف التي تسهل الكتابة وإنجاز الأمور على الهواتف الذكية.

فبدءًا من وضع اليد الواحدة وحتى إرسال الرموز التعبيرية المخصصة، إليك 5 نصائح وحيل لتحسين تجربة الكتابة على الهاتف المحمول والأجهزة اللوحية. وإذا لم يكن خيار "Gboard" متاحًا في هاتفك يمكنك تنزيله من متجر غوغل بلاي.

استخدم وضع الكتابة بيد واحدة

لقد وصلت الهواتف الذكية إلى نقطة تحتاج فيها إلى الإمساك بالجهاز باستخدام كلتا يديك إذا كنت تريد إرسال رسالة نصية بسبب حجمها الكبير.

وفي بعض الأحيان، قد تتساءل عن كيفية جعل لوحة المفاتيح أصغر حجمًا حتى تتمكن من الكتابة بسهولة مع الإمساك بالجهاز بيد واحدة.

لتمكين وضع اليد الواحدة في "Gboard"، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على زر الفاصلة، ومن القائمة العائمة التي تظهر، اسحب لليسار واختر خيار الوضع بيد واحدة.

سيؤدي القيام بذلك إلى تصغير حجم لوحة المفاتيح، مما يجعلها مريحة للكتابة باستخدام يد واحدة.

وللعودة إلى الوضع العادي، انقر على الزر الذي يحتوي على 4 أسهم وستعود لوحة المفاتيح إلى الحجم الكامل.

مزج وتطابق الرموز التعبيرية

لست قادرًا على العثور على رمز تعبيري يناسب رسالتك النصية؟ قد يكون تطبيق "Emoji Kitchen" الخاص بـ "Gboard" مفيدًا، وتجمع هذه الميزة بين اثنين من الرموز التعبيرية لإنشاء ملصق جديد.

ولاستخدامها، تأكد من تشغيل تبديل ملصقات الرموز التعبيرية في قسم الرموز التعبيرية والملصقات وصور  GIF في إعدادات التطبيق.

الآن، ما عليك سوى إدراج اثنين من الرموز التعبيرية في أي تطبيق تريد إرسال النص إليه، وسيقوم "Gboard" بإنشاء ملصق جديد يجمع بين الرمزين التعبيريين، ويمكنك إرسال الملصق الذي تم إنشاؤه حديثًا بمجرد النقر عليه.

استخدم مفتاح المسافة كمؤشر

قد يكون تحرير النص على الهاتف الذكي أمرًا شاقًا في بعض الأحيان، خاصة إذا كنت تحاول إصلاح الأخطاء النحوية.

ومع ذلك، يحتوي "Gboard" على ميزة رائعة تمكن المستخدمين من استخدام رز المسافة "Space" لتحريك المؤشر عند الكتابة.

للقيام بذلك، ما عليك سوى الضغط لفترة طويلة على شريط المسافة عند الكتابة والتمرير إلى اليسار أو اليمين لتحريك المؤشر بسرعة إلى المكان الذي تريده.

تمكين لوحة المفاتيح العائمة

إذا كنت تستخدم جهازًا بشاشة كبيرة مثل الكمبيوتر اللوحي، فقد تكون تجربة الكتابة مرهقة للغاية، حيث يتعيّن عليك حمل الجهاز بين يديك والضغط على الأزرار التي تظهر على الشاشة في وقت واحد.

وإذا سئمت من حمل جهاز ضخم فقط للكتابة، فتأكد من تجربة الوضع العائم في Gboard . وكما يوحي الاسم، يمكن وضع لوحة المفاتيح العائمة في أي مكان على الشاشة، ويمكن تغيير حجمها بحسب تفضيلاتك.

لاستخدام الوضع العائم، ما عليك سوى النقر على الزر الموجود في أقصى اليسار من الصف العلوي في "Gboard" وتحديد خيار "العائم". ولتعطيله، ما عليك سوى اتباع نفس الإجراء.

ترجمة الرسائل أثناء الكتابة

هل تحاول إرسال رسالة إلى شخص لا يفهم اللغة التي تكتبها أو تتحدث بها؟ قد تكون ميزة الترجمة المباشرة في "Gboard" هي الحل لمشكلاتك.

هذه الوظيفة لا تبعد سوى نقرة واحدة، وهي إحدى أسهل الطرق لترجمة النص من دون فتح تطبيق الترجمة من غوغل. وللقيام بذلك، إضغط مطولاً على نقاط الأربع داخل الدائرة جهة اليسار، ستنبثق نافذة فيها عدة خيارات.

أنقر على خيار "Translate" وبعد ذلك يمكنك إختيار اللغة التي تريد ترجمة النص إليها. يذكر أنه من ضمن الخيارات أيضًا لوحة المفاتيح العائمة واستخدم وضع الكتابة بيد واحدة.