2024-05-17 - الجمعة
تربية معان تختتم فعاليات مسابقة بنك المعلومات في النحو في دورتها الثانية nayrouz التلفزيون الاردني يستضيف طلبة كلية حطين nayrouz تخريج الفوج الخامس والستون من طالبات الثانوية العامة لمدرسة الاميرة عالية الثانوية للبنات nayrouz وفاة عسكريين اثنين بتحطم طائرة في موريتانيا nayrouz الشوابكة يواصل الزيارات الميدانية لمدارس لواء الجامعة. nayrouz مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل حجار nayrouz إسرائيل تغتال مسؤولًا بـ"سلاح جو" ميليشيا حزب الله اللبناني nayrouz فندق صيني بسويسرا يثير شكوك الاستخبارات الغربية nayrouz روسيا والصين.. تحالف يكسر طوق الغرب nayrouz السعودية تدرس توجيه الغيوم نحو المشاعر المقدسة لتلطيف أجواء الحج nayrouz هل تتبع إسرائيل سياسة "الأرض المحروقة" في جباليا؟ nayrouz بوتين: روسيا تنشئ منطقة عازلة في خاركيف nayrouz بدء تنفيذ عطاء تعبيد الوسط التجاري داخل محافظة جرش nayrouz رحلة الى الحارات المنسية "على نبع المي إتلاقينا - 1" nayrouz بمقاتلات الجيل الخامس.. روسيا تكثف هجماتها على أوكرانيا nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz العراق.. هجوم مسلح يستهدف مبنى مكافحة المخدرات في البصرة nayrouz "نيويورك تايمز": الناتو يعتزم إرسال قوات إلى أوكرانيا nayrouz بينهم إيطاليا.. 11 دولة غربية توجه رسالة إلى إسرائيل لوقف الحرب في غزة nayrouz افتتاح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz

الحوثيون يعلنون استهداف سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أعلن الحوثيون في اليمن، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، استهداف سفينتين إسرائيليتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي، مشيرين إلى استهداف مدمرتين أميركيتين.

وقال المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع، في كلمة له، "نفذت القوات المسلحة اليمنية عمليات عسكرية ضد السفن الحربية المعادية في البحر الأحمر منها استهداف مدمرتين حربيتين أميركيتين وذلك بعدد من الطائرات المسيرة" لافتا إلى تحقيق "العمليات العسكرية أهدافها بنجاح".

وتابع: "فيما نفذت القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير في القواتِ المسلحةِ عملية مشتركة استهدفت سفينة سيكلاديز في البحرِ الأحمر وكانت الإصابة دقيقة".

واستهدفت هذه السفينة، بحسب سريع، لـ "انتهاكها قرار حظر مرور السفن المتجهة إلى موانئ فلسطينَ المحتلة وذلكَ بتوجهها إلى ميناء أم الرشراش في 21 نيسان/ أبريل الحالي بأسلوب الخداع والتمويه بادعاء توجهها إلى ميناء آخر".

وأشار إلى "توجيه التحذيرات إليها بعدم دخول موانئ فلسطين المحتلة فأصرت على انتهاك قرار المنع فأصبحتْ في قائمة السفن المستهدفة والممنوعة من الإبحار في منطقة عمليات القوات المسلحة اليمنية".

كما استهدف الحوثيون بعدد من الطائرات المسيرة سفينة إسرائيلية أخرى تدعى إم.إس.سي في المحيط الهندي على ما ذكر سريع.

ويقول الحوثيون إن عملياتهم "لن تتوقف إلا برفع الحصار ووقف العدوان عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة".