2024-05-11 - السبت
السفير الاشقر: الملك عبدالله خير من يقنع الاخرين وبالحجة nayrouz ارتفاع الاحتياطات الاجنبية في الأردن إلى مستويات تاريخية nayrouz الزرقاء: إتلاف 4 أطنان دجاج فاسد nayrouz هآرتس: حماس أعادت تنظيم صفوفها شمالي غزة nayrouz إيران.. مقتل 23 امرأة بداعي الشرف في أقل من شهرين nayrouz واشنطن توجه "ضربة جمركية" للمركبات الصينية nayrouz عادة غريبة في الصين.. تربية الصراصير للاستماع لصوتها ليلا nayrouz لبنان.. كشف "شبكة إجرامية" تستورد أدوية زراعية مسرطنة nayrouz التايمز: الناخبون السود يبتعدون عن بايدن ويثقون بترامب nayrouz كتائب عز الدين القسام :تنشر مقطعا مصورا لرهينة إسرائيلي nayrouz مجلس الأمن الدولي يطالب بتحقيق “مستقل وفوري” حول المقابر الجماعية المكتشفة في غزة nayrouz كوريا الديمقراطية تعتزم نشر راجمات صواريخ جديدة خلال العام الجاري nayrouz 57 جريحاً جراء اصطدام قطارين في الأرجنتين nayrouz الدفاعات الروسية تحبط صواريخ ومسيرات أوكرانية استهدفت المناطق جنوب غرب البلاد nayrouz الرئيس الكولومبي يطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو nayrouz مصرع أكثر من 200 شخص جراء الفيضانات في شمال أفغانستان nayrouz الاحتلال يستمر بسياسة التهجير القسري للفلسطينيين في شمال قطاع غزة nayrouz كلمات الملكة أحّا...!!! هي قنابل إعلامية. nayrouz المقاومة الفلسطينية: استمرار الاحتلال بإغلاق معبر رفح ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة nayrouz بوتين: روسيا ستعيد السلام إلى أراضي دونباس nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz

ندوة عن الانتخابات والأحزاب في مركز شابات العارضة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
نظم حزب النهج الجديد، ندوة أمس، عن الأحزاب والانتخابات النيابية ودورها في عملية التحديث الديمقراطي ودور الشباب بالعملية السياسية، وذلك في مقر مركز شابات العارضة النموذجي.
وأكد الأمين العام لحزب النهج الجديد الدكتور فوزان العبادي استمرار مسيرة الإصلاح الديمقراطي، التي تشكل الأحزاب رافعتها الأساسية، بعد إقرار قانوني الأحزاب والانتخاب، لننتقل إلى المجالس النيابية الحزبية وصولا إلى الحكومات البرلمانية الحزبية، وهذا يتطلب أحزابا برامجية قادرة على تطوير الأداء، سقفها الدستور، وهاجسها مصلحة الوطن والمواطن، حيث ان العمل الحزبي المنظم هو عنوان المرحلة الحالية والمقبلة.
وشدد على أن هذا يتطلب جهدا من الأحزاب القائمة لكي تثبت وجودها وقدرتها على المشاركة الفاعلة في مسيرة الإصلاح، ترجمة للرؤى والتوجيهات الملكية والتي انبثق عنها قانونا الأحزاب والانتخاب.
وقال العبادي: ان الشباب هم عماد الأمة وبناة مستقبلها، وان الدور الملقى على عاتقهم اكبر من المشاركة في العملية الانتخابية، بل المشاركة الفاعلة في العمل الحزبي، ودعم مسيرة الإصلاح، مشيرا الى ان قانون الانتخاب شجعهم على هذا الدور من خلال تخفيض سن الترشح الى 25 عاما، وان يكونوا في مقدمة القوائم الانتخابية.
وأكد أن دور المرأة تجاوز الشريك التابع والثانوي الى الشريك الاستراتيجي في صنع القرار، موضحا أن قانوني الأحزاب والانتخاب عززا هذا الدور، سواء من ناحية نسبة أعضاء الحزب ومواقعه القيادية، او من خلال ترتيب المرأة في القائمة الانتخابية، حيث تحتوي الأسماء الستة الأولى على مرشحتين، مما ينعكس إيجابا على تمكين المرأة وتعزيز دورها السياسي.
وشدد العبادي على دور المواطن في قيادة مسيرة الإصلاح السياسي والتنموي من خلال المشاركة الفاعلة في المجالس البلدية واللامركزية والسلطة التشريعية، مشيرا الى أن نجاح مسيرة الإصلاح يحتاج الى جهد جماعي يشارك به أبناء المجتمع كافة، وان لا يمارس المواطن دور المراقب ومنتقد الأداء فقط دون المشاركة الحقيقية في برامج الإصلاح وعلى رأسها المشاركة بالترشح والانتخاب وممارسة الحق الدستوري الذي كفله الدستور.
ويعقد حزب النهج الجديد سلسلة من الندوات تستهدف مناقشة وتوضيح قانوني الأحزاب والانتخاب، ودور الإعلام في نشر الثقافة الحزبية، وأهمية البرامج الاقتصادية التي تسهم بالحد من الفقر والبطالة، ودور الشباب والمرأة في المرحلة المقبلة من خلال قانوني الانتخاب والنواب.
وبين أن العمل الحزبي مكفول ومحمي بالانظمة والقوانين، وان نهج الدولة يتجه الى انجاح العملية الديمقراطية من خلال نجاح العمل الحزبي، مؤكدا ان حزب النهج الجديد حزب سياسي برامجي يمتلك رؤية وتطلعات وبرامج سياسية واقتصادية واجتماعية قابلة للتطبيق ويسعى جاهدا الى تحقيقها على ارض الواقع