2024-05-11 - السبت
الزرقاء: إتلاف 4 أطنان دجاج فاسد nayrouz هآرتس: حماس أعادت تنظيم صفوفها شمالي غزة nayrouz إيران.. مقتل 23 امرأة بداعي الشرف في أقل من شهرين nayrouz واشنطن توجه "ضربة جمركية" للمركبات الصينية nayrouz عادة غريبة في الصين.. تربية الصراصير للاستماع لصوتها ليلا nayrouz لبنان.. كشف "شبكة إجرامية" تستورد أدوية زراعية مسرطنة nayrouz التايمز: الناخبون السود يبتعدون عن بايدن ويثقون بترامب nayrouz كتائب عز الدين القسام :تنشر مقطعا مصورا لرهينة إسرائيلي nayrouz مجلس الأمن الدولي يطالب بتحقيق “مستقل وفوري” حول المقابر الجماعية المكتشفة في غزة nayrouz كوريا الديمقراطية تعتزم نشر راجمات صواريخ جديدة خلال العام الجاري nayrouz 57 جريحاً جراء اصطدام قطارين في الأرجنتين nayrouz الدفاعات الروسية تحبط صواريخ ومسيرات أوكرانية استهدفت المناطق جنوب غرب البلاد nayrouz الرئيس الكولومبي يطالب المحكمة الجنائية الدولية بإصدار مذكرة اعتقال بحق نتنياهو nayrouz مصرع أكثر من 200 شخص جراء الفيضانات في شمال أفغانستان nayrouz الاحتلال يستمر بسياسة التهجير القسري للفلسطينيين في شمال قطاع غزة nayrouz كلمات الملكة أحّا...!!! هي قنابل إعلامية. nayrouz المقاومة الفلسطينية: استمرار الاحتلال بإغلاق معبر رفح ينذر بتفاقم الكارثة الإنسانية في قطاع غزة nayrouz بوتين: روسيا ستعيد السلام إلى أراضي دونباس nayrouz العراق يتوقع ارتفاع احتياطياته من النفط إلى أكثر من 160 مليار برميل nayrouz يــومًا طبــيًا مجانــيًا فــي بلــدة حـور بإربد....صور nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 11-5-2024 nayrouz الشواربة ينعى أمين عمان السابق المرحوم علي سحيمات nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz المهندس موسى الفزاع الحوارات في ذمة الله nayrouz وفاة شقيق المعلمة سكينة حياصات nayrouz وفاة شقيق المعلم إحسان العجاوي nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz

بدء الامتحان العملي لطلبة الشامل للدورة الربيعية الاثنين بالبلقاء

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الامتحان الشامل) أحمد العجلوني، عن بدء فعاليات الامتحان العملي للدورة الربيعية لعام 2024 الاثنين.

وأوضح العجلوني، في بيان، أن الامتحانات تستمر حسب المواعيد التي أعلنت عنها الجامعة على الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة حتى الثلاثاء الموافق 15 أيار 2024.
وأكد أن الجامعة استكملت كل الإجراءات اللازمة لعقد الامتحان العملي الذي من المتوقع أن يتقدم له 4316 طالب وطالبة من 48 كلية جامعية وجامعية متوسطة تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية، موزعين على 73 برنامجاً دراسياً.

وبين أنه تم اعتماد 42 مركزاً للامتحان العملي موزعة على الكليات الجامعية والكليات الجامعية المتوسطة الوطنية التي تشرف عليها الجامعة، مشيرا إلى أن 173 لجنة امتحان متخصصة مركزية تشارك في الامتحان وتضم في عضويتها 465 فاحصاً من المدرسين العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية وذوي الخبرة والاختصاص من القطاع الخاص.

وأضاف العجلوني أن العدد الكلي للطلبة الذين تقدموا بطلبات اشتراك للدورة الربيعية بلغ 6374 طالبا وطالبة موزعين على 87 تخصصاً، منهم 4259 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان لأول مرة، و1696 طالب وطالبة- معيدون وسيتقدمون في الأوراق التي لم يحققوا فيها متطلبات النجاح في الدورات السابقة، و274 طالبا وطالبة ممن استنفدوا حقهم وسيتقدمون للامتحان بجميع أوراقه، و145 طالب وطالبة سيتقدمون للامتحان بورقة أو أكثر لرفع معدلاتهم.

وأعلنت الجامعة برنامج الامتحان العملي وتوزيع الطلبة على مراكز الامتحان في وقت سابق، إذ أن أي طالب يمكنه معرفة مكان وزمان امتحانه العملي من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة في جامعة البلقاء التطبيقية.

أما بالنسبة للامتحانات النظرية، أوضح البيان أنها ستنعقد خلال الفترة من22 أيار حتى 30 من الشهر ذاته، وسيتم الإعلان عن أرقام الجلوس للطلبة المتقدمين للامتحان، ومراكز وجلسات الامتحان على الموقع الرسمي لوحدة التقييم والامتحانات العامة بعد الانتهاء من الامتحان العملي