2024-05-07 - الثلاثاء
بالاسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم nayrouz الأمن يداهم مقر قناة اليرموك ويغلق مكاتبها nayrouz الحكومة: نظام جديد لإدارة الموارد البشرية خلال أسابيع nayrouz السودان : نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي يلتقي مدير جامعة كسلا nayrouz رغم التحذيرات.. غالانت: سنعمق العملية العسكرية في رفح إذا لم نستعد المحتجزين nayrouz انطلاق معرض إندكس المتخصص بالتجهيزات والتصميم الداخلي في دبي الشهر القادم nayrouz الزراعة والثروة الحيوانية بالشارقة" تُدشّن العيادة البيطرية بمرعى الشمال في الذيد nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz انطلاق المبادرة الوطنية "زراعة 10 ملايين شجرة" في لواء بني عبيد nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل أمين عام وزارة الدفاع الألمانية nayrouz النائب خالد الشلول يزف بشرى سارة لأهالي غرب اربد nayrouz “الخارجية” تعزي بضحايا الفيضانات في البرازيل nayrouz فرنسا.. تواصل احتجاجات الطلبة الداعمة للفلسطينيين nayrouz القاهرة تحتضن الليلة مفاوضات "الفرصة الأخيرة" nayrouz احتجاجات الجامعات الأمريكية تبلغ ذروتها nayrouz نتنياهو يكشف عن أبرز تعليماته للوفد الإسرائيلي في القاهرة nayrouz توغو.. دستور جديد يضمن بقاء عائلة الرئيس في السلطة nayrouz رئيس حزب مصر٢٠٠٠: جرائم الإحتلال الاسرائيلى تمثل أنتهاكًا سافرًا لكافة الأعراف والمواثيق الدولية nayrouz مخبّأة داخل بطيخ.. ضبط 100 كغم من "الأفيون" في إيران_صور nayrouz أمريكا تستعيد 11 من مواطنيها من شمال شرق سوريا nayrouz
وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz وفاة الشاب احمد عواد المناعسه العجارمة. nayrouz وفاة الحاجة نوال علي حمد مشيوط الهبارنة الدعجة "ام رداد " nayrouz وزارة الدفاع العراقية تعنى السيدة بان فائق القبطان nayrouz وفيات الاردن اليوم الجمعة 3-5-2024 nayrouz الحاجة الفاضلة جمايل طه مفلح الهملان في ذمة الله nayrouz "الأطباء" تنعى الطبيب البرش بعد استشهاده نتيجة تعذيب الاحتلال nayrouz

"العميد الركن م الرحامنة " مسيرة حافله من العطاء والكفاءة العسكرية في خدمه الوطن والجيش العربي..." صور "

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
نيروز خاص _ عمان 

عندما نتحدث عن الشخصيات الوطنية العسكرية نجد بأن هناك العديد من الأسماء والقامات الوطنية التي نكن لها كل الاحترام والتقدير فهؤلاء سطروا الكثير التضحيات والبطولات من اجل الوطن والقوات المسلحة الأردنية الجيش العربي . 


اليوم سنتحدث عن قامة وطنية أردنية عسكرية يشهد لها كثيرون بما انجزته وقدمته خلال مسيرة العطاء والانجاز ويعلم كل من تعامل معه بأنه رجل كرس حياته من اجل خدمة الوطن والقوات المسلحة الأردنية والقيادة الهاشمية , وهنا نتحدث عن شخصية قيادية محنكة متميزة على قدر كبير من الخبرة والكفاءة والإدارة العميد الركن المدفعي احمد عبدالحافظ مرزوق الرحامنة .


 العميد م الرحامنة  من مواليد عام  ١٩٥٩/١١/٢٨  السلط انهى الدارسة الابتدائيه والثانوية من مدارس السلط عام ١٩٧٩  .


التحق الرحامنة في جامعة مؤتة  وبعد أربع سنوات  من الدارسة تخرج برتبة ملازم ولغاية رتبة عميد ركن حاصل على شهادات بكالوريوس علوم عسكرية  ماجستير إدارة أعمال من جامعة البلقاء التطبيقية عام ٢٠٠٨ بتقدير ممتاز.


 العميد الركن م احمد الرحامنة  دخل جميع دورات الصنف من دورات تدريبية عسكرية وعددها 24 دورة عسكرية واهمها اللغة الانجليزية والانخراط في الخدمة العسكرية ومنها دورة الأمن والحماية الخاصة ودورة الضباط الأحداث وضباط مواقع الميدان ودورة قادة سرايا ميدان مدفعية وكلية القيادة والاركان ودورة قادة كتائب ميدان .

 العميد الركن م الرحامنة عمل في العديد من الوحدات العسكرية وتنقل بين وحدات الجيش العربي من قائد فيصل  وقائد سرية وقائد كتيبة مدفعية ومدير أركان مدفعية فرقة الملك عبدالله الثاني المدرعة الثالثة الملكية وتسلم العديد من مناصب هيئة الركن في قيادة ألويه ورئيس دائرة الدراسات بالإنابة .


 وحصل على اوسمة وإشارات أثناء الخدمة في القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي واهمها وسام الخدمة المخلصة الطويلة  ووسام الكفاءة التدريبية ووسام الاستحقاق العسكري  اعطى عدة محاضرات في الجامعات الأردنية عن العلوم العسكرية . 


العميد الركن م الرحامنة من رجالات الاردن الاكفاء ويتمتع بالشخصية عشائرية هادفة متميزة بالرأي السديد وله مساهمات في اعمال الخير حيث ترعرع في بيت من بيوت عباد .


والعميد الركن الرحامنة  احد من مؤسسي تجمع البلقاء للمتقاعدين العسكريين وعضو  هيئة ادرايه وناطق اعلامي لتجمع  البلقاء للمتقاعدين  لمدة ١٢ عاما  وبعد انتخابي  عضو بمجلس  عباد  وناطق اعلامي أوقفت العمل من أجل  التفرغ المجلس .

وله مساهمات  فاعلة في لجنة الكرامة للمتقاعدين العسكريين