2024-04-29 - الإثنين
كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ...صور nayrouz بعد قصة حب.. رانيا يوسف تخوض تجربة غنائية nayrouz السودان : الفريق جابر يتراس إجتماع اللجنة الوطنية العليا المشتركة للطوارئ الإنسانية والصحية ...صور nayrouz أمير الكويت يزور مصر غدا الثلاثاء nayrouz الهاتف الذكي يتحول إلى "ريموت تلفزيون" nayrouz واشنطن: 5 وحدات عسكرية إسرائيلية ارتكبت "انتهاكات جسيمة" nayrouz إفتتاح ملتقى تربوي بعنوان مستجدات تربوية فرص تنموية في جرش nayrouz رئيس جامعة مؤتة: التعاون الإيجابي ضرورة لتكون الجامعات حاضنة للتطوير nayrouz إفتتاح الدورة الـ12 من مهرجان الصورة عمان nayrouz الروابدة يواصل جولاته التفقدية في مدرسة دير أبي سعيد الثانوية المهنية nayrouz الثقافة ترشح ملف "الزيتون المعمّر المهراس" لقائمة التراث العالمي" nayrouz إذا قيل خيل الله ! يوما الاإركبي رضيت بكف ألأردني إنسمالها nayrouz مدير عام الآثار يتفقد مشروعي التنقيبات بجبل القلعة وتأهيل عين غزال nayrouz مجلس التعاون لدول الخليج يجدد رفضه لعدوان الاحتلال على غزة nayrouz طيران الاحتلال يشن غارات على غزة وجباليا nayrouz الجيش الإسرائيلي: مقتل ضابطين وسط قطاع غزة nayrouz زعيم المعارضة الإسرائيلية: نستحق حكومة أخرى بدون متطرفين nayrouz غزه العزه هي بدايه القصه ونهايتها …!!!؟؟؟؟ nayrouz واشنطن تفضح انتهاكات وحدات عسكرية للاحتلال لحقوق الانسان في الضفة الغربية nayrouz جرش: افتتاح ملتقى تربوي بعنوان مستجدات تربوية فرص تنموية nayrouz
فلاح حمدان الهرفي الغيالين الجبور "ابو حمزه " في ذمة الله nayrouz المقدم المتقاعد نايف عنبر دهش الجازي "ابو وائل " في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 29-4-2024 nayrouz فهد علي القضاه" ابوعبدالله" في ذمة الله nayrouz الأمير مرعد بن رعد ينعى المصاب العسكري والمحارب القديم الحاج "محمد نور" عيسى صالح الدعجه (أبو بدر) nayrouz وفاة والد المعلمة اخلاص راشد فالح القبلان nayrouz المحامي فواز عبدالله هديرس الشوابكه في ذمة الله nayrouz الحاجة يسرى محمود قبلان الزيود في ذمة الله nayrouz الشاب يوسف حموده علي الجبور في ذمة الله nayrouz الأستاذ هيثم ابراهيم الوديان في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 28-4-2024 nayrouz الحاج حسين عناد العويدي العجارمة في ذمة الله nayrouz الحاجة نصره ابراهيم ابو شريعه العبادي (أم محمد) في ذمة الله nayrouz قبيلة بني صخر تودع أحد رجالاتها الشيخ فيصل ابو جنيب الفايز nayrouz جامعة الزرقاء تعنى المهندس جمال شقيق حسين سعد الدين شريم nayrouz الحاج عبدالله محمد أبو زعل الحجاحجة (ابو الرائد) في ذمة الله nayrouz الحاج خالد فهيم خالد الفاعوري (ابو الوليد) في ذمة الله nayrouz المهندس جمال سعدالدين شريم" في ذمة الله nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz

أذربيجان تتعهد لإسرائيل باستخدام مطاراتها عند الهجوم على منشآت إيران النووية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 نشرت صحيفة "هآرتس" العبرية في تقرير لها تفاصيل جديدة عن التعاون العسكري بين الاحتلال الإسرائيلي وجمهورية أذربيجان، وأعلنت عن تعهد باكو لتل ابيب باستخدام مطارات جمهورية أذربيجان في حال شن هجوم إسرائيلي محتمل ضد منشآت إيران النووية.

وفي هذا التقرير البحثي المفصل، كتبت صحيفة "هآرتس" أنه في السنوات السبع الماضية، حلقت ما لا يقل عن 92 طائرة شحن تابعة لجمهورية أذربيجان من قاعدة القوات الجوية الإسرائيلية (عوودا) إلى باكو وحملت معدات عسكرية لجمهورية أذربيجان.

ووفقًا لهذا التقرير، في كل مرة يكون هناك صراع بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا، يزداد أيضًا عدد الرحلات الجوية بين إسرائيل وأذربيجان.

وجاء في التقرير أيضاً أنه مقابل إرسال أسلحة من إسرائيل إلى أذربيجان، سمحت باكو أيضا للموساد بتركيب أجهزة تنصت وتتبع في ذلك البلد ومراقبة أنشطة إيران.

وذكرت صحيفة "هآرتس" أن جمهورية أذربيجان وعدت إسرائيل أيضا بأنها إذا أرادت مهاجمة المنشآت النووية الإيرانية، فسوف يسمح لها باستخدام مطارات جمهورية أذربيجان.

ويضيف هذا التقرير أن وثائق الأرشيف النووي الإيراني، التي سرقها الموساد من طهران، تم نقلها إلى إسرائيل عبر جمهورية أذربيجان.

يذكر أن هذه ليست هي المرة الأولى التي تتحدث فيها وسائل الإعلام عن تعاون بين إسرائيل وجمهورية أذربيجان في مواجهة التهديد النووي الإيراني.

وفي مايو (أيار) 2018، كتبت صحيفة "الجريدة" الكويتية في تقرير حول كيفية حصول جواسيس إسرائيليين على وثائق تتعلق ببرنامج إيران النووي أن "مهربين إيرانيين متورطون في تسليم الوثائق المسروقة إلى أراضي جمهورية أذربيجان".

وأضافت "الجريدة": "الوثائق التي تم الحصول عليها من مستودع سري في جنوب طهران وضعت في شاحنتين، ثم نقلها المهربون إلى الحدود الإيرانية وجمهورية أذربيجان عبر طريقين مختلفين".

ومع ذلك، وفقا لهذه الصحيفة الكويتية، لم يكن المسؤولون الحكوميون الأذربيجانيون على علم بهذه العملية على الرغم من علاقاتهم الوثيقة مع إسرائيل.

وفي يونيو (حزيران) من العام الماضي، عندما تصاعدت التوترات بين طهران وباكو، رفضت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأذربيجانية، ليلى عبد الله يوا، ادعاء السلطات الإيرانية بتواجد عسكري إسرائيلي بالقرب من حدود أذربيجان وإيران، ووصفته بأنه لا أساس له من الصحة.

بعد هذه التوترات، ادعى وزير خارجية إيران أن العلاقات بين البلدين عادت إلى طبيعتها، لكن مؤخرًا، بعد وقوع هجوم مسلح مميت على السفارة الأذربيجانية في طهران، توترت العلاقات بين البلدين، مرة أخرى.

وأعلن خلف خلف إف، مساعد وزير خارجية جمهورية أذربيجان، في فبراير (شباط) الماضي، تعليق النشاط الدبلوماسي لسفارة هذا البلد في إيران بشكل كامل.

كما وصفت أذربيجان الهجوم على سفارتها في طهران بـ"الإرهاب"، وطالبت مواطنيها بعدم السفر إلى إيران.

إيران إنترناشيونال