2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

سفير المكسيك في الكويت : الكويت منارة للتعاطف والعمل الخيري في المجتمع الدولي

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


تقدم سفير المكسيك لدى دولة الكويت  ادوارد بينيا هالر، إلى صاحب السمو الأمير الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د.محمد الصباح وحكومة الكويت والشعب الكويتي الكريم بأسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة حلول عيد الفطر السعيد، متمنيا للشعب الكويتي الصديق مزيدا من الازدهار والاستقرار.

وقال السفير المكسيكي ان الكويت تعد منارة للتعاطف والعمل الخيري في المجتمع الدولي، حيث تمتد أيديها بالكرم إلى نحو 150 دولة حول العالم، دون السعي إلى الحصول على أي مقابل.

وقد ترسخت على مدى عقود تلك المساعي النبيلة والخيرية لهذه الدولة، والتي تعود أصولها النبيلة إلى ميثاق الشرف لسكان الصحراء، مما يجسد روح الإيثار والتعاضد.

وأضاف أن مساهمات الكويت تتنوع ذات التأثير الكبير، وتتراوح بين الإغاثة عند وقوع الكوارث ومشروعات الرعاية الصحية، مرورا بالبرامج التعليمية وتطوير البنية التحتية، ليستفيد منها البشر عبر القارات.

وهذا الالتزام الذي لا يضاهى في مساعدة المحتاجين، بصرف النظر عن الحدود الجغرافية أو الاختلافات الثقافية، يعكس عمق إصرار الكويت على تعزيز التكافل والسلام العالمي.

وحيث إن العالم يواجه تحديات متزايدة، فإن جهود العمل الخيري الذي تقوم به الكويت تبرز كرمز مضيء لتشهد بما يمكن تحقيقه عندما تضع الأمم التعاطف والتعاون المتبادل في مقدمة أولوياتها، وللكويت مواقف بارزة في التعاطف والتكافل، لها أصولها في الأعراف الصحراوية لدى العرب منذ قديم الأزمان.

وأضاف: تعد جهود الكويت الإنسانية على المستوى العالمي والتي يعززها الالتزام بالعمل الخيري والمساعدة الإنسانية، كحجر أساس لعلاقاتها الخارجية، مما يعكس عمق الالتزام بتعزيز الرفاهية على مستوى العالم.

وهذا الالتزام ينعكس بصورة جلية في مشاركتها مع دول مثل المكسيك، حيث كان للمبادرات الخيرية للكويت أثر كبير في مجال العمل الإنساني. وبعيدا عن الدعم الثنائي، يمتد الطيف العريض للمساعي الإنسانية للكويت عبر العديد من الدول، ويتطرق إلى التحديات المختلفة من الإغاثة أثناء الكوارث إلى مشروعات التنمية المستدامة.

ويتسم أسلوب الكويت بالاعتقاد الراسخ والإيمان العميق بمبادئ الكرم والإنسانية، مع تحديد أولويات تقديم المساعدات دون انتظار أي مردود. وتمتد مساهماتها من الرعاية الصحية والتعليم إلى الاستجابة لحالات الطوارئ وتطوير البنية التحتية، وليس مجرد تخفيف الضغوط الراهنة، ولكن أيضا إرساء العمل على الأرض لتحقيق الصمود والرفاهية على المدى الطويل.

ومن خلال القيام بذلك، لا تقوم الكويت بتعزيز وضعها كجهة رائدة في العمل الخيري على المستوى العالمي فحسب، بل أيضا تعد مصدر إلهام لرؤية لعالم يتجاوز فيه التعاطف والتكافل كل الحدود...