2024-05-20 - الإثنين
الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

"نصائح ذهبية" .. كيف تتغلب على العطش خلال شهر رمضان؟

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
"حافظ على رطوبتك"، "اشرب كمية كافية من الماء"، نسمع هذه الجملة مراراً وتكراراً، وذلك لأن الماء والسوائل يلعبان دوراً مهماً في الحفاظ على درجة حرارة الجسم ومنع العدوى، وإيصال العناصر الغذائية إلى الخلايا ومساعدة الأعضاء على العمل بشكل صحيح.

وبالطبع من المهم جداً الحفاظ على جسمك رطباً جيداً كل يوم، وهذا الأمر يصبح أكثر أهمية خلال شهر رمضان.

ولكن بالنظر إلى طول فترة الصيام خلال الشهر، فقد يكون هذا أمراً صعباً أيضاً، لاسيما عندما يصبح الطقس حاراً، حيث يحتاج الجسم إلى المزيد من الماء لتعويض الماء المفقود بسبب ارتفاع درجة الحرارة.

يمكن أن يؤدي نقص السوائل إلى مشكلات مثل صداع الجفاف ومشكلات في الجهاز الهضمي والإمساك والحموضة وغير ذلك، لذلك من المهم التأكد من الحفاظ على جسمك رطباً جيداً خلال شهر رمضان.

"نصائح ذهبية".. كيف تتغلب على العطش خلال شهر رمضان؟
بشكل عام، يُنصح بشرب 8 أكواب من الماء يومياً، ويظل هذا على حاله خلال شهر رمضان أيضاً. ولكن نظراً لأن الفترة الزمنية لاستهلاك الماء والطعام قصيرة، فقد لا يكون من الممكن شرب الكثير من الماء؛ علاوة على ذلك، لا ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء في وقت واحد. لذلك، يمكنك تلبية كمية السوائل الموصى بها عن طريق استهلاك الماء مع الأطعمة الغنية بالسوائل.
كلما أمكن، حاول إضافة نصف ملعقة صغيرة على الأقل من بذور الشيا إلى مشروباتك، مثل اللبن وماء الليمون وشاي الأعشاب. تمتص هذه البذور الصغيرة السائل الذي توضع فيه وتحتفظ بالمياه. لذلك، عندما يهضم الجسم البذور، يتم امتصاص الماء ببطء، مما يحافظ على مستوى الترطيب مرتفعًا طوال اليوم. من الأفضل إضافة بذور الشيا إلى كوب من الحليب وتناولها خاصة خلال فترة السحور. سيساعدك ذلك في الحفاظ على رطوبتك بشكل كافٍ حتى الإفطار.

الماء يأتي أولا. لا يمكن لأي شراب أن يعوض عنها، لأن الماء لا يحتوي على سعرات حرارية. اشرب كوبا أو كوبين من الماء كل ساعة بين الإفطار والسحور.

يجب تجنب المشروبات الغازية تماماً خلال شهر رمضان، حيث إنها لا تحتوي فقط على السعرات الحرارية ولكن محتواها من السكر يتسبب في جفاف الجسم.

تجنب عصائر الفاكهة، وخاصةً المعبأة في زجاجات. بدلاً من ذلك، اختر العصائر الطازجة ولا تزل اللب أو الألياف، بل من الأفضل تناول الفواكه الغنية بالمياه، مثل البطيخ والبرتقال بدلاً من ذلك.

قلل من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل الشاي والقهوة إلى الحد الأدنى لأن لها تأثيراً مدراً للبول، لذلك عندما نشربها علينا تعويضها بمزيد من الماء.

نظراً لأنه قد يكون من الصعب استهلاك الكثير من الماء في فترة زمنية قصيرة، فينصح دائمًا بتناول الأطعمة الغنية بالسوائل مثل السلطات والشوربات والفواكه لأنها مصدر كبير للمياه الإضافية. اختر الفواكه مثل البطيخ والبرتقال والفراولة، وأضف المكونات الغنية بالمواد الغذائية والمياه مثل الكينوا والخس والخيار إلى سلطاتك وتناول حساء الحبوب الصحية كل يوم.