2024-05-19 - الأحد
نتنياهو يرفض مقترحا لتجديد مفاوضات صفقة التبادل nayrouz الأونروا: إسرائيل تكذب في ادعائها حريّة انتقال الغريين لمناطق آمنة nayrouz تربية الرمثا تحتفل بعيد الاستقلال nayrouz بحث توفير مراكز اقتراع مهيأة للأشخاص ذوي الإعاقة لزيادة نسبة المشاركة بالانتخابات nayrouz مكافحة الأوبئة يشارك في ورشة حول جودة البيانات وتحليلها nayrouz المراكز الشبابية في إربد تنظم بطولة للشطرنج nayrouz السكارنة يترأس اجتماع رؤساء أقسام تربية الجيزة nayrouz بحث التعاون بين البحوث الزراعية ومركز تكنولوجيا البذور العراقي nayrouz الإسلاميون يقررون المشاركة في الانتخابات النيابية المقبلة nayrouz عن الحكومة ..وعن باسم الذي أنصفها... nayrouz الفيصلي يرصد مكافآت مالية مجزية للاعبيه في حال الفوز على الحسين اربد nayrouz الأسد المتأهب: تنفيذ عدد من التمارين التعبوية المشتركة nayrouz "الميداني الأردني" في شمال غزة مستمر بتقديم خدماته nayrouz الصفدي يلتقي وزير الدفاع السنغافوري nayrouz بيان اردني حول سقوط مروحية الرئيس الايراني nayrouz الأردن يؤكد استعداده لدعم وإسناد جهود العثور على الرئيس الإيراني nayrouz رويترز عن التلفزيون الإيراني فرق الإنقاد تعثر على حطام طائرة الرئيس الإيراني رئيسي... nayrouz مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي بعد صراع الجولة الأخيرة مع أرسنال nayrouz تجار ومنتجو الأثاث يبحثون سبل النهوض بقطاعهم nayrouz نتائج وتداعيات حرب الإبادة والعدوان الإسرائيلي nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

عصير سحري للتخلص من مشكلة الإمساك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
أكد تقرير نشره موقع very well health أن فهم دور التدخلات الغذائية، مثل: عصير البرقوق، في علاج الإمساك، الذي يصيب نحو 20% من الأفراد في جميع أنحاء العالم، أمر بالغ الأهمية. 

وينتشر الإمساك بشكل أكبر بين الإناث والبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 64 عامًا، ويمكن تعريفه بأنه حركات الأمعاء البطيئة والصعبة، ما يؤثر بشكل كبير على صحة الفرد ونوعية حياته.

ويوفر عصير البرقوق، المشتق من البرقوق المجفف، مصدرًا مناسبًا وقويًّا للعناصر الغذائية الأساسية، كما يشتهر بتأثيره المفيد على صحة الجهاز الهضمي، إذ إنه غني بالألياف والبوليفينول والسوربيتول، التي تسهم مجتمعة في تخفيف الإمساك نتيجة خصائصها العلاجية.

وتحتوي الحصة النموذجية من أونصة سائلة واحدة من عصير البرقوق على نحو 26 غرامًا من الماء، و5.6 غرامًا من الكربوهيدرات، و0.32 غرامًا من ألياف البكتين، التي تلعب دورًا حاسمًا في تعزيز انتظام الجهاز الهضمي. رغم أن عصير البرقوق يخضع للمعالجة والترشيح، فإنه يحتفظ بجزء كبير من محتواه من الألياف، وإن كان أقل من البرقوق الكامل.

وللألياف والسوربيتول والبوليفينول الموجودة في عصير البرقوق تأثيرات إيجابية على وظيفة الأمعاء، فالسوربيتول، وهو كحول سكري متوفر بكثرة في البرقوق، يسهل حركات الأمعاء عن طريق سحب الماء إليها. أما مادة البوليفينول فتحفز نمو بكتيريا الأمعاء المفيدة، ما يزيد من صحة الجهاز الهضمي وانتظامه.

ويدعم العديد من الدراسات فعالية البرقوق، سواء في شكله الكامل أو كعصير، في علاج الإمساك، اذ تشير الأبحاث إلى أن الاستهلاك اليومي من البرقوق يؤدي إلى تحسينات كبيرة في وتيرة عملية الإخراج واتساقها مقارنة بالعلاجات التقليدية، مثل: قشر السيليوم. بالإضافة إلى ذلك، أثبتت التجارب فاعلية عصير البرقوق في تعزيز وظيفة الأمعاء وتخفيف أعراض الإمساك المزمن.

وتختلف الجرعة المناسبة من عصير البرقوق حسب العمر ومستويات التحمل الفردية. فبالنسبة للرضع، يمكن إعطاء عصير البرقوق المخفف تحت إشراف الطبيب لتخفيف الإمساك. وبالنسبة للأطفال والبالغين، يوصى بالاستهلاك المعتدل لعصير البرقوق، للحصول على أفضل النتائج. ومن المهم تقديم عصير البرقوق تدريجيًّا لتجنب الآثار الجانبية المحتملة مثل الإسهال والغازات.

في حين أن عصير البرقوق آمن بشكل عام لمعظم الأفراد، إلا أنه يجب مراعاة بعض الاحتياطات، خاصة بالنسبة لأولئك الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي الموجودة مسبقًا مثل متلازمة القولون العصبي أو مرض التهاب الأمعاء. بالإضافة إلى ذلك، على الأفراد الذين يعانون من حساسية تجاه عصير البرقوق أو مكوناته تجنب استهلاكه لمنع ردود الفعل السلبية. كما يُنصح باستشارة مقدم الرعاية الصحية قبل دمج عصير البرقوق في النظام الغذائي، خاصة للأفراد الذين يتناولون أدوية محددة أو الذين يعانون مخاوف صحية أساسية.