2024-05-13 - الإثنين
رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من اتحاد الكاراتيه nayrouz بدء الاجتماعات التحضيرية للقمة العربية الـ 33 في البحرين على مستوى المندوبين الدائمين nayrouz فريقًا وزاريًا يعقد لقاء مع ابناء البادية الوسطى nayrouz بحث خطة تشغيلية للخطوط المغذية للتردد السريع بين عمّان والزرقاء nayrouz الصين تبدأ بيع سندات طويلة الأجل.. ماذا يعني ذلك؟ nayrouz الأزهر يعقب على تحرك مصر ضد إسرائيل في «العدل الدولية» nayrouz مصرع 41 شخصا بفيضانات وحمم بركانية باردة في إندونيسيا nayrouz سعر الدولار اليوم في سوريا الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz وزيرة العمل تصدر قرارا بخصوص وسائل الإسعاف الطبي للعاملين في القطاع الخاص nayrouz 4 سيدات يفتحن النار على رجال في مصر.. والسبب غريب nayrouz سعر الدولار في لبنان اليوم الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz سعر الدولار اليوم في مصر الإثنين 13 مايو 2024 nayrouz وظائف شاغرة لدى المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz اهتمامات الصحف المغربية nayrouz "مشروب فلسطين" ينافس "بيبسي" و"كوكاكولا" nayrouz بعمق 15 طابقا.. معلومات استخباراتية جديدة تكشف مكان السنوار nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz المعهد المروري ينظم محاضرات توعوية في لواء الكورة nayrouz عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى بحماية من الشرطة الإسرائيلية nayrouz

"نيروز الاخبارية " تستذكر المشير الركن المرحوم فتحي ابو طالب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


نيروز خاص _ عمان 

 تستذكر نيروز الاخبارية في اليوم العاشر من أيام شهر رمضان المبارك المرحوم المشير الركن فتحي ابو طالب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأسبق الذي وافته المنية في يوم الخميس 3 تشرين الثاني 2019 . 

 ابو طالب ولد  في وادي السير عام 1933 حيث أنه أنهى دراسته الثانوية في مدارس عمان. 


 وتخرج ابو طالب من  الكلية العسكرية الملكية عام 1954، ثم حصل على بكالوريوس العلوم العسكرية من كلية أركان قوات الدفاع Defence Services Staff College بالهندسنة عام 1966. 


 وكما أنه حصل ابو طالب  على درجتي الماجستير في العلوم العسكرية إحداهما من جامعة مؤتة والأخرى من بريطانيا.  

وعقب تخرج أبو  طالب عام 1954، التحق بسلاح الدروع حيث تقلب في المناصب القيادية الميدانية من قائد فصيل إلى قائد فرقة مدرعة، بالإضافة إلى وظائف ضابط ركن بالقيادات الميدانية والقيادة العامة. وفي عام  1970 عُين أبو طالب مساعدًا للملحق الدفاعي الأردني في لندن، ثم عُين ملحقًا دفاعيًا للمملكة في واشنطن بين عامي 1971 و 1974. 


 وعقب عودته من الولايات المتحدة الأمريكية عُين مديرًا للاستخبارات العسكرية ثم قائدًا لفرقة مدرعة، فمساعدًا لرئيس هيئة الأركان للاستخبارات عام  1979. 


 وفي 15 أغسطس 1981 عُين أبو طالب رئيساً لهيئة الأركان المشتركة، خلفًا للمرحوم الفريق الركن عبدالهادي المجالي .


  نيروز الاخبارية تدعو الله عز وجل أن يتغمد المشير فتحي ابو طالب بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ...إنا لله و إنا إليه راجعون...