2024-05-13 - الإثنين
البيئة وفاو تطلقان مشروعاً لزيادة التحريج nayrouz وزارة الطاقة تعقد ورشة حول حق الحصول على المعلومة nayrouz المعايطة يرعى حفل التقييم السنوي والتّميّز لمديرية الأمن العام nayrouz السقاف: نسبة الإنجاز بالرؤية الاقتصادية الخاصة بمحرك الاستثمار بلغت 82% nayrouz متخصصون يناقشون دور المكتبات العربية كمحرك للتغيير nayrouz بيان من وزارتي الداخلية والعمل حول العمالة غير الأردنية المخالفة nayrouz إيران تلوح بتغيير "عقيدتها النووية" إذا هددتها إسرائيل nayrouz انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة nayrouz بريطانيا.. اتهام 3 أشخاص بـ"التعاون مع استخبارات هونغ كونغ" nayrouz أكاديميون في "أكسفورد" يطالبون بتدريس طلبة غزة "عن بعد" nayrouz إسرائيليون يطردون بن غفير من حفل تأبين ويصفونه بـ"المجرم" nayrouz مليار دولار استثمارات البحرين في الأردن nayrouz سيناتور أمريكي يطلب ضرب غزة بقنبلة نووية nayrouz ارتفاع الجرائم الإلكترونية ضد ألمانيا 28% في 2023 nayrouz لافروف: مستعدون لمواجهة الغرب في ساحة أوكرانيا nayrouz "سورياليزم" للشاعرة السورية ريم السيد.. قصائد عن الوطن والاغتراب nayrouz إيران.. السجن لنجل مسؤول مقرب من أحمدي نجاد بتهمة الفساد nayrouz غالانت يطلع بلينكن على مستجدات "عملية رفح" nayrouz مندوب وزير الأشغال العامة يرعى فعاليات ملتقى التواصل للمهندسين المدنيين nayrouz ارتفاع التضخم في الأردن بنسبة 1.61% خلال الثلث الأول من 2024 nayrouz

فيصل محمد البطاينة ... رجل وطني بامتياز

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

كتب : الصحفي ليث الفراية 

تحية أجلال ومحبه وطيبه كطيب قلوب ابناء الأردن بشكل عام أوجهها لسعادة الاستاذ الراقي والمحبوب فيصل محمد البطاينة والذي يعرفه الجميع صاحب ملفى وصاحب خلق ودائما له بصمات واضحه مع الكثير من ابناء الوطن فهو دائما رافع رأس الأردن في جميع المحافل الدولية  . 

فيصل البطاينة من القوى التي تشكل قاعدة اجتماعية ولم يكن بائع لموقعة أو موقفة في الاستقطابات الاجتماعية ما كان في العادة الا مؤمنا بالوطن وقيادته الهاشمية سجيته التواضع والانفتاح على الآخر والتواصل ومحبة الآخرين كعلاقة أساسية تربطه بالناس صاحب خلق من طراز خاص حكاء فريد يتمتع بالنكتة والدعابة وخفة الظل . 

إن فيصل البطاينة لوحة فكرية مدهشة شكلت تاريخا مهما في وعينا نحن جيل الشباب حين مراجعتنا إلى التاريخ نأخذ معرفتين إما أن نقرا في فكره أو نترصد المشهد القادم من التوقعات والتحليلات والقراءات التي تصب في الصواب فهو بحق ثقافة كل المثقفين ومرجعا في الاسترشاد والاستهداء والاستعلام . 

أننا بحاجة اليوم إلى فكر فيصل البطاينة عقود من الزمن فما زال رجلا اردنيا بارزا يصل ما انقطع من قديم التاريخ بمستقبل زاهر يرقى للسعادة والهناء حيث ولد ليكون جبهة وطنية أذهل المفاهيم العتيقة المترهلة في مفاهيم القيادة والإدارة والتاريخ وسحب البساط من تحت أقدام من تلوثت مفاهيمهم ومبادئهم بسموم التبعية والجهل . 

ويؤمن البطاينة أن عبور مشكلة الانقسامات المجتمعية يأتي بجسور معرفية وعلاقات إنسانية صافية نقية هوعلامة وضاءة في سفر الوطن وانعطافة مهمة في مسيرة الوطن . 

اقول لك طاب يومك وطابت سيرتك العطره ايها الطيب الرائع فأنت كما يقول المثل" ملح الأرض وعصابة الرأس"والذي ينشد به الظهر عندما ينادي منادي الوطن أن الوطن بحاجتكم دائما أنت المميز في خدمة الوطن وابناءه ومنشآته ومؤسساته حيث قدمت الكثير وجاء الدور علينا لنقول لك سلمت وسلمت اياديك البيضاء وسلمت جبينك التي تتصبب عرقا في خدمة الوطن وابناءه ولا يعرفك ولايعرف ديدنك واخلاقك الا من عاشرك سير ايها المخلص لدينك ووطنك ومليكك فأنت ستبقى الجبل الراسي الذي لا يهزه ريح .