2024-05-13 - الإثنين
من هو أندريه بيلوسوف الذي اقترحه بوتين وزيرا للدفاع؟ nayrouz إيران: نعمل على تخصيص أرض لبناء مفاعل نووي جديد nayrouz إنقاذ 11 شخصا من تحت أنقاض عقار سكني في الإسكندرية nayrouz نهائي الكونفدرالية الأفريقية: نهضة بركان يفوز 2-1 على الزمالك nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 13-5-2024 nayrouz تحذيرات مهمة من الأرصاد الجوية للمواطنين nayrouz الأمير علي: ما يحدث في فلسطين يضع الفيفا تحت الاختبار nayrouz مهيدات يطلق مبادرة مكافحة ظاهرة تدخين الأمهات nayrouz أسرة الهيئة الهاشمية للمصابين العسكريين تنعى المصاب العسكري الحاج عمر المواجدة nayrouz إخماد حريق مخبز في عجلون nayrouz حملة رش في المزار الشمالي لمكافحة حشرتي الصبار والتين nayrouz وفاة الفنان العراقي عبدالستار البصري nayrouz ماذا تعرف عن أضرار "متلازمة التعب المزمن"؟ nayrouz شركة ناقلة للنفط: كميات نفط متفق عليها مع العراق لم ننقلها لظروف لوجستية nayrouz انطلاق الاختبارات التحكيمية للمتأهلين لجائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية الـ 18 nayrouz خبير عسكري أردني يكشف عن تكتيكات للمقاومة أوقعت الاحتلال في ورطة nayrouz أولمرت: حرب غزة انتهت ولا يمكن استعادة المحتجزين nayrouz وفاة طفل بحريق منزل في معان nayrouz "OpenAI" تطرح ميزة جديدة للتفوق على غوغل وأبل nayrouz نبات شديد السمية يمكن أن يصبح "الغذاء الخارق" غدًا nayrouz

المهندس موسى حابس المعايطة في سطور... رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أكرم جروان 

 الخبير المخضرم في العملية الانتخابية المهندس موسى المعايطة حاصل على درجة الماجستير في هندسة الاتصالات من جامعة بوخارست - رومانيا عام ١٩٨١م.

     هذا الرجل قد انتقل نقلة نوعية في العملية الانتخابية البرلمانية الأردنية،ويُشار إليه بالبنان في نجاح العملية الانتخابية البرلمانية.
وإلى جانب ذلك، عمل على ضبط وتنظيم عمل الأحزاب الأردنية تجسيدًا للرؤية الملكية السامية لتكون فاعلة في العملية السياسية ، وكان ذلك إنجازًا عظيمًا للوطن.

     شغل عدة مناصب قيادية رفيعة المستوى نذكر منها:
- رئيس مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب حاليًّا  .
- وزير الشؤون السياسية والبرلمانية غير مرة في حكومات سابقة .
- وزير التنمية السياسية غير مرة في حكومات سابقة .
- رئيسًا للجنة الوزارية لتمكين المرأة غير مرة .
- عضو مجلس الأعيان من تشرين أول عام ٢٠١٣م وحتى حزيران عام ٢٠١٦م.
- ساهم في تأسيس الحزب الديمقراطي الوحدوي والذي نشأ نتيجة توحيد أربعة أحزاب وتيارات سياسية وأُنتخب أمينًا عامًّا للحزب في عام ١٩٩٦م ، والذي أصبح اسمه منذ عام ١٩٩٨م حزب اليسار الديمقراطي الأردني .
- أُنتخب عضوًا في مجلس نقابة المهندسين الأردنيين. 
- شارك في العمل الحزبي.
- شارك في العديد من المؤتمرات على المستوى المحلي ، العربي والدولي مثل مؤتمرات الاشتراكية الدولية ، الحوار الأوروبي- المتوسطي،  القضية الفلسطينية ، قضايا الأمن والسلم ، تجربة ثورات الربيع العربي ومفاهيم الدولة الوطنية المدنية .
- كان رئيسًا للاتحاد الوطني لطلبة الأردن في رومانيا ما بين عام ١٩٧٦م - ١٩٨١م .

    بعد تخرجه من الجامعة عمل في القطاع الخاص كمهندس اتصالات،  ثم عمل مسؤولًا عن الصيانة في الشركة المتحدة للتجارة ما بين عام ١٩٨٦م- ١٩٨٩م.
وبعد ذلك، عمل مديرًا عامًّا لمركز الشبكات العربي ما بين ١٩٩٤م- ٢٠٠٩م .
ثم عمل مديرًا تنفيذيًّا لشركة أمان للتجارة والتسويق ما بين عام ١٩٩٩م- ٢٠٠٩م  .
ثم مديرًا عامًّا لمركز البديل للدراسات السياسية والتدريب حتى شباط عام ٢٠٠٩ م .