2024-05-18 - السبت
الوقت القاتل يمنع النصر من إلحاق الهزيمة الأولى بالهلال nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz قصة يوسف افندي nayrouz في وداع رسمي وشعبي وفني… اللاذقية تحتضن جثمان المخرج السينمائي الكبير عبد اللطيف عبد الحميد...صور nayrouz جواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء nayrouz روسيا.. إصابة 8 أشخاص إثر انفجار ذخيرة في أكاديمية عسكرية nayrouz فودين ... نجم ساطع في سماء سيتي nayrouz بحضور نجوم الفن محمود شبيب يعرب عن سعادته بتكريمه من مهرجان Arab Award nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz تركيا تمنع إدخال أكثر من هاتف واحد عبر المنافذ الحدودية nayrouz الأمهات السوريات.. الأعلى إنجابًا بين الأجنبيات في تركيا nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz رسائل الملك في زيارة الزرقاء nayrouz منظمة الضمير العالمى لحقوق الإنسان في الاردن تكرم الفنانة عبير عيسى ...صور nayrouz شباب صقور الجديان يدشنون تحضيراتهم بمعسكر المغرب...صور nayrouz الأمير فيصل يتابع منافسات رالي الأردن الدولي...صور nayrouz السودان يشارك في منتدى الطاقة الأفريقي في المانيا...صور nayrouz نشامى الأمن يتبرعون بالدم لأحد المرضى في مستشفى الملك طلال العسكري. nayrouz الجبور والفضلات نسايب ...الشيخ زيد الزهير طلب والسيد عايد الفضلات أعطى ... فيديو nayrouz ثنائية الموت والانبعاث حوارية بين الأديبتين الفلسطينيتين عالية وأروى الشاعر.. nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

العجارمة انهاء الاحتلال هو السبيل الوحيد لنشر السلام في الشرق الأوسط

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ترأس رئيس لجنة فلسطين النيابية فراس العجارمة وفدا نيابيا للمشاركة بأعمال اجتماع لجنة البرلمان الاوروبي للعلاقات مع فلسطين في مقر البرلمان الاوروبي في ستراسبورغ


وشارك بالوفد كل من النواب عمر النبر وهايل عياش وسليمان ابو يحيى وتمام الرياطي واسماء الرواحنه حيث التقى رئيس وفد البرلمان الاوروبي للعلاقات مع فلسطين مانو بينيدا بحضور سفيرة الأردن في بروكسل سجى المجالي. 

وقال العجارمة ان الاشقاء في فلسطين وخصوصا في قطاع غزة يتعرضون لإبادة جماعية  وحملة شرسة تقوم بها الة الحرب الاسرائيلية . 

واضاف ان العدد وصل الى قرابة 100 الف بين شهيد وجريح جلهم من الأطفال والنساء فضلا عن وجود  60 الف امرأة حامل و 10 آلاف مريض سرطان لا يتلقون ابسط أنواع الرعاية الصحية وتفاقم أزمة الغذاء التي وصلت حد المجاعة . 

ولفت الى ان المنطقة ستبقى في دوامة العنف إذا لم ينتهي الاحتلال وهو السبيل الوحيد لضمان أمن الفلسطينيين ونشر السلام الإقليمي في المنطقة. 
 
إلى ذلك عقد الوفد النيابي لقاءات على هامش مشاركته في اجتماعات البرلمان الاوروبي للعلاقات مع فلسطين اكد خلالها على اهمية العمل المشترك لوقف الحرب على غزة وسرعة ادخال المساعدات الانسانية للمدنيين في القطاع. 

واجتمع العجارمة بكل من ممثل الاتحاد الاوروبي الخاص بعملية السلام في الشرق الاوسط سيفين كوبمانس والمفوّض الاوروبي لإدارة الازمات جانز لينارتش ورئيس قسم العلاقات الثنائية الاردنية البلجيكية في مجلس النواب البلجيكي ناديا اليوسفي.

واكد العجارمة على ان مواقف جلالة الملك عبد الله الثاني منذ اللحظة الاولى للحرب على غزة كانت رافضة للعدوان على قطاع غزة الذي راح ضحيته الابرياء من المدنيين  العزل مشيرا الى اهمية وقف اطلاق النار والعمل على ادخال المساعدات بشكل يكفي سكان القطاع.

واكد العجارمة والوفد النيابي المشارك في الاجتماعات على عمق العلاقات الاردنية الاوروبية والتي دعمت الموقف الاردني المناهض للعنف اضافة الى اهمية الدعم الذي قدمه الاوروبيون للاردن في استقباله لموجات اللجوء ليتمكن من القيام بدوره الانساني تجاه الاشقاءالعرب.

وشدد على اهمية وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونوروا) مطالبا المجتمع الدولي بضرورة توفير الدعم لها وضمان استمرارية عملها لتتمكن من تقديم المساعدات للاجئين بشكل عام و الاشقاء الفلسطينيين بشكل خاص وتشغيلهم والعمل على زيادة دعمها لتتمكن من تغطية الاحتياجات اللازمة لهم .

وقال العجارمة ان الصمت الدولي يعني الدعم للموقف الاسرائيلي، مشيرا إلى الاحتلال قد خرق كافة بنود اتفاقية جنيف الرابعة وان الأدلة على الإبادة الجماعية والعقاب الجماعي واستهداف المدنيين هي أدلة دامغة يجب ان يأحذ بها المجتمع الدولي ويضغط لوقف الحرب على قطاع غزة. 

واكد النواب عمرالنبر وهايل عياش وسليمان ابويحيى وتمام الرياطي واسماء الرواحنة ، إن جلالة الملك يقود جهودًا دولية حثيثة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، ودعم "الأونروا” لتستطيع القيام بواجبها باستمرار، وحث الدول المانحة لإعادة دعمها للوكالة، مُشيرًا إلى مشاركة جلالته في الإنزال الجوي الأخير للمُساعدات إلى غزة، والذي تضمن إمدادات طبية وإغاثية.