2024-05-17 - الجمعة
الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz الطيور التي تحج مثل الپشر... تفاصيل nayrouz السردية :توقيع اتفاقية لتركيب أنظمة شمسية لمبنى بلدية صبحا والدفيانة ..صور nayrouz ٢٥ عاما من الانجاز والعطاء nayrouz برهان يلتقي وفد اللجنة العليا للمقاومة الشعبية بولاية الجزيرة...صور nayrouz قمة نارية مرتقبة بين النصر والهلال اليوم nayrouz كيفيه صناعة الرصاص ...يُعد خطر على صحة الإنسان nayrouz مواطنون يشتكون من تجاوز أسعار دجاج النتافات للسقف السعري في الأردن nayrouz كم عدد مرات فوز الهلال على النصر؟ nayrouz صناعه كرة القدم في العالم ... تفاصيل nayrouz وفاة ثلاثة أشقاء بسبب التماس كهربائي في منطقة البنيات nayrouz عيروط يكتب التفاؤل بالمستقبل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً للغرام محلياً nayrouz لجان خدمات المخيمات تثمن خطاب جلالة الملك في قمة البحرين nayrouz سُمعت صرخاته المكتومة من تحت الأرض.. إنقاذ رجل دفن حياً لمدة 4 أيام في القبر nayrouz أفضل أغذية صحية لزيادة نمو الطفل nayrouz هل الموت في شهر ذي القعدة من حسن الخاتمة؟.. أسراره وفضله nayrouz ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz

"غير مسبوق تاريخيا" هو العنوان الابرز لما حدث في طوفان الاقصى وحرب غزة العزة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 
بقلم الخبير العسكري والاستراتيجي العقيد الركن الدكتور ضامن عقله الابراهيم 

من خلال متابعتي الدقيقة والمتواصلة منذ يوم 7اكتوبر يوم طوفان الاقصى وما تبعه من حرب انتقاميه وحشيه بربريه همجيه ولمده (136)يوما لم اجد عباره توصف ماجرى ابلغ من كلمه (غير مسبوق تاريخيا ) امام كل الوقائع وهي كمايلي:
1. (غير مسبوق تاريخيا)ماجرى يوم 7اكتوبر من قبل ابطال المقاومه من تنفيذ هجوم تاريخي ب(1200)مقاتل ضد جيش يعد الجيش الاقوى عالميابترتيب(18) من حيث التدريب والتسليح والذي يطلق عليه الجيش الذي لايقهر وكانت النتائج خلال (6) ساعات مذهله لكل المراقبين العسكريين الدولين من خسائر بشريه للعدو الصهيوني بين قتيل وجريح واسير وتدمير المعدات العسكريه من دبابات وناقلات جند وجرافات واقتحام ومداهمة المواقع العسكريه المراقبه باشد تجهيزات المراقبه والتي تم تعطيلها اضافه الى الاستيلاء على الكثير الكثير من المعلومات عن كل مايتعلق بالجيش الصهيوني مما احدث صدمه ومفاجئه اذهلت العدو لم يستطع الرد لاكثر من (6)ساعات حيث اصيب بالذهول والارباك وسجل يا تاريخ هذه الموقعه العسكريه غير المسبوقة في التاريخ العسكري هذا الانتصار الساحق الماحق الذي اذل الكيان الصهيوني وكسر هيبته واذاقه الذل والمسكنه وهذا ماكتبه الله عليهم في القران الكريم .
2. ⁠(غير مسبوق تاريخيا) الرد الانتقامي والبربري بكل انواع النيران المدمره جوا وبرا وبحرا على قطاع غزه وعلى السكان المدنين والمباني وكل وسائل الحياه ولمده (23)يوما وهو مايسمى القصف التمهيدي قبل الدخول بالمعركه البريه الهمجيه هذا القصف التمهيدي طوال هذه المده لم يسبق له مثيل في كل الحروب العالميه مثيلا .4

3. ⁠حشدت دوله الصهاينه كل مالديها من قوات ودعت الاحتياط بما يقارب (360) الف وخصصت 40‎%‎ من مجموع قواتها لمهاجمه قطاع غزه بمعدل 9فرق عسكريه متنوعه التسليح على قطاع مساحته 362كم مربع ماهول بالسكان 2،4مليون نسمه وبداءت حربها البريه بهذه الجيوش بداءبشمال القطاع ثم وسطه ثم خان يونس والان تستعد للمرحله الرابعه لمهاجمه رفح ومساحته 60كم به 1،4مليون نسمه بمعدل 28الف لكل كيلو متر مربع بعد ان تم تهجيرهم مرات ومرات ومع تعليمات بعدم العوده للشمال وعدم السماح بالدخول الى سيناء فاين يفرون من الموت الى الموت ولهم الله هذا الهجوم مدتها الان 136يوما تم القاءمئات الالاف من القنابل على القطاع اضعاف مضاعفه عما القي في الحرب العالميه الثانيه ولم يبقى شبرا واحدا في قطاع غزه الا واصابته قذيفه وباوزان متفاوته وهذا الاستخدام الفائض للقوه ماجعلها صيدا ثمينا لابطال المقاومه فاوقعوا بها خسائر بشريه مذهله وخسائر ماديه لا تحصى وحققت انتصارات وانتصارات فكان الفشل والانكفاء ديدن الصهاينه والثبات والاقدام والشجاعه يدندن المقاومه فسجل ياتاريخ هذا الدفاع الاسطوري الذي تعجز امبراطوريه القيام به قامت به ثله مؤمنه بالله مبايعه الله على النصر او الشهاده فربح بيعكم ابطال المقاومه والنصر المبين لكم 
.
4. ⁠(غير مسبوق تاريخيا) الحصار المفروض على غزه منذ 17عاما وسياسه (التجويع ) منذ بدء الحرب ومنع دخول المساعدات الانسانيه من غذاء ودواء وماء ووقود ومستلزمات الحياه فالقطاع يدخل اليوم مرحله الموت من الجوع حيث دخلت خلال عشره ايام (9) شاحنات فقط وكان يدخل سابقا في ال10ايام ( 6000)شاحنه وبالكاد تكفي ومع ذلك هذا الشعب الجبار استطاع انشاء 600كم من الانفاق التي اذهلت العدو وكذلك صناعه كل انواع الاسلحه التي دمرت دبابات العدو فقاذف الياسين 105تكلفته 500دولار يدمر دبابه بتكلفه 6مليون بالاضافه الى روح الصمود والالتفاف حول المقاومه من اهالي غزه العزه اذهلت العالم باسره واصبح هناك تحاول راي عام عالمي كبير متعاطف معهم ونبذ الكيان الصهيوني وسجل ياتاريخ هذه المواقف لاهل قطاع غزه العزه الموقف الوطني المشرف والذي ترفع له القبعات .

5. ⁠(غير مسبوق تاريخيا) العمليات النوعيه والبطولية لابطال المقاومه التي قاموا بها واذهلوا العالم بهذه الشجاعه وروح الاقدام والاصرار على انتزاع النصر او الشهاده .

6. ⁠(غير مسبوق تاريخيا ) هذا الصمت العالمي ومؤسساته الدوليه المختلفه على القدره على وقف العدوان ولجم العدو الصهيوني وايقاع العقوبات عليه ومحاسبته على جريمه الاباده الانسانيه لاهل غزه العزه وسجل باتريك هذا الصمت المريب والذي يدعو للشك بان الجميع متفق على سكان غزه باستثناء بعض شرفاء واحرار. العالم.

7. ⁠(غير مسبوق تاريخيا) هذه الغطرسه الاسرائيليه وعدم انصياعها للقوانين. الدوليه والرمي بها عرض الحائط لقد طغوا وبغوا واستكبروا استكبار اكثر من طغيان فرعون فلابد من يوم قادم من عنده الله ونصر جنده وهزيمه الصهاينه. والى جهنم. وبئس المصير لهم ولمن عاونهم. وساندهم. ولمن تخاذل. معهم عن نصره اهل غزه وهم قادرون. على ذلك .
8. ⁠هذا غيض من فيض 
والنصر قادم لا محاله عجلا غير اجل بعون الله وهذا وعد الللع  والله لا يخلف وعده .