2024-05-19 - الأحد
كلوب في مؤتمره الوداعي مع ليفربول: nayrouz زيد الرفاعي ...تعلموا من رزانة هذا الرجل . nayrouz الذكرى التاسعة لرحيل اللواء الركن فهد جرادات nayrouz أمطار غزيرة وفيضانات في شمال أوروبا nayrouz ليس برشلونة.. فريق إسباني يريد إعادة ميسي لإسبانيا nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz مكتب غانتس يهاجم نتنياهو nayrouz وزيرة الثقافة تفتتح مؤتمر الشبيبة المسيحية في الأردن nayrouz رئيس أركان قوة الواجب المشتركة يستمع لايجازات فروع هيئة الركن_صور nayrouz الحديد يلتقي سائقي التكسي الأصفر في محافظة اربدّ nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz المقاومة الفلسطينية: العدوان الإسرائيلي الهمجي على جباليا يؤكد فاشية الاحتلال وسلوكه الإجرامي nayrouz المقاومة اللبنانية تنفذ 12 عملية استهداف لمواقع وتجمعات العدو الإسرائيلي nayrouz قدر حابس الفايز ....عندما يكون العزم بحجم الوطن nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة إربد nayrouz نشاط حول دور البلديات في تنمية المجتمع بمركز شباب وشابات سهل حوران المدمج nayrouz ورشة حول أساسيات الأمن السيبراني في مركز شابات الطيبة nayrouz إختتام الجولة الأولى من الدوري الأردني للمحترفات nayrouz نتنياهو: شروط غانتس تعني إنهاء الحرب وهزيمة إسرائيل nayrouz الأردني الكويتي يطلق أول هاكاثون داخلي لموظفيه في الأردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz

البحريني حمد جناحي يقدم أوراق اعتماده في بطولة العالم بفوزه في اليوم الثاني بكأس فرسان 2024

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أطلقت منافسات CEI 3* التي يبلغ طولها 160 كيلومترًا يوم الأحد العد التنازلي لبطولة العالم للقدرة 2026 للاتحاد الدولي للفروسية في العلا
وحصل الجناحي على المركز الأول في سباق 5 ملايين ريال بزمن قدره 8:27:08
واحتل فيديريكو فيربير من الأوروغواي المركز الثاني بفارق 10 ثوان فقط عن هند الجناحي .

 وأكمل الإسباني عمر بلانكو رودريغو المراكز الثلاثة الأولى
 
زياد السحيباني، الرئيس التنفيذي للرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ والدكتور أنس حسن، المستشار الفني لـ SAEF، في حفل توزيع الجوائز مع جناحي وفيربر ورودريجو.

  
العلا، المملكة العربية السعودية_نيروز 

استمتع الجمهور باليوم الثاني المليء بالإثارة في كأس فرسان 2024 بعد ظهر يوم الأحد، حيث حقق حمد الجناحي فوزًا كبيرًا في مسابقة التحمل CEI 3* المرتقبة والتي يبلغ طولها 160 كيلومترًا.

نظمتها الهيئة الملكية لمحافظة العلا (RCU) بالشراكة مع الاتحاد الدولي للفروسية (FEI) والاتحاد السعودي للفروسية (SAEF)، وشارك 64 من نخبة الفرسان في المسابقة التي تبلغ قيمتها 5 ملايين ريال سعودي - والتي أطلقت رسميًا العد التنازلي لاتحاد الفروسية 2026. بطولة العالم للقدرة في العلا.

في أعقاب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة التي أقيمت يوم السبت لمسافة 120 كم 2* والتي تحمل عنوان "كأس خادم الحرمين الشريفين للقدرة"، استمتع عشاق الفروسية وجمهور المشاهير بمشهد رياضي تراثي آخر في قرية العلا للفروسية.

الجناحي البحريني أظهر أوراق اعتماده قبل نهائيات 2026 بأداء مهيب، حيث حقق فوزاً شهيراً بزمن قدره 8:27:08 - متقدماً بـ 10 ثوانٍ على فيديريكو فيربير من أوروجواي.

جهد هائل من فيديريكو فيربير رأى الأوروغواي حصل المتسابق على المركز الثاني بجدارة في زمن قدره 8:27:18، متقدماً على المتسابق الإسباني عمر بلانكو رودريغو. الذي أكمل منصة التتويج بفضل جهد شجاع بلغ ذروته في الساعة 9:00:26.

وفي حديثه بعد منافسة الأحد، قال زياد السحيباني، الرئيس التنفيذي للرياضة في الهيئة الملكية لمحافظة العلا: "لقد شهدنا منافسة مذهلة أخرى، وكانت ردود الفعل التي تلقاها الزوار اليوم وطوال عطلة نهاية الأسبوع إيجابية بشكل لا يصدق. لقد قدم نخبة الدراجين والموقع والمكان الرائعين، جنبًا إلى جنب مع التنظيم الدقيق والشركاء الاستثنائيين، للجماهير تجربة يقدرونها حقًا. نعرب عن تهانينا للفائز اليوم وجميع الذين شاركوا وجعلوا هذه المسابقة جذابة وممتعة ومسلية للغاية.

أصر الدكتور أنس حسن، المستشار الفني في SAEF، على أن مسابقة CEI 3* التي يبلغ طولها 160 كيلومترًا سلطت الضوء على أن العلا هي الوجهة المثالية لبطولة التحمل العالمية للاتحاد الدولي للفروسية 2026، مضيفًا: "كان اليوم مؤشرًا رائعًا لما سنراه في غضون عامين". – منافسة عالمية المستوى بمضمار وبنية تحتية ومرافق رائعة. جميع العناصر موجودة بالفعل لبطولة عالمية استثنائية حقًا للتحمل – والمزيد من التحسينات من الآن وحتى ذلك الحين تجعل الحدث أكثر إثارة للدراجين والمشجعين وجميع المشاركين.

 

وفي أعقاب فوزه الشهير، قال الجناحي: «الفوز هنا اليوم يعني الكثير، إنها منافسة صعبة للغاية. إنها ممتعة بالطبع، ولكنها صعبة للغاية - التكتيكات طوال الوقت هي دائمًا المفتاح وأنا سعيد بالفوز في النهاية. أنا فخور جدًا وأتمنى أن أهدي هذا النصر إلى أعظم داعم لنا، سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى شعب البحرين».

وتأكيدًا على جهود الهيئة الملكية لمحافظة العلا لتمكين وإشراك مجتمع العلا كجزء من أهدافها الأوسع المتعلقة بالفروسية، شارك أحد الفرسان المحليين أيضًا في مسابقة يوم الأحد كجزء من برنامج التطوير في إطار استراتيجية الهيئة الملكية لمحافظة العلا للفروسية - والتي تقدم التدريب والمشورة والدعم الفني وخبرة الفعاليات.

يعد كأس الفرسان أحد الفعاليات الرياضية البارزة في أجندة لحظات العلا للفعاليات والمهرجانات، حيث يشمل عددًا كبيرًا من الفعاليات الرياضية التراثية الأخرى مثل كأس العلا للهجن، وكأس العلا للصقور، وبطولة العالم لأوتار الخيام، وكأس العالم للرماية من ظهور الخيل.