2024-05-10 - الجمعة
إغلاق طريق رئيس في ألمانيا مرتين بسبب إوز nayrouz إمام المسجد النبوي: إحياء معاني الأخوة الصادقة مطلب ديني ودنيوي nayrouz منظومة متكاملة وخطة عمل شاملة لـ"شؤون الحرمين" لصلاة الجمعة بالحرم nayrouz رئيس الوزراء ينعى العين الأسبق علي السحيمات nayrouz مدرسة ديريوسف الأساسية للبنين تنفذ حملة نظافة لمقام الصحابي الجليل معاذ بن جبل..صور nayrouz د. مقابلة عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا...صور nayrouz صعود الاسترليني امام الدولار واليورو nayrouz فوز النصر على الأخدود في الدوري السعودي nayrouz وفاة الحاج فايز احمد سلامة ابوزيد "ابوعلي" nayrouz نمو الاقتصاد البريطاني 0.6 بالمئة في الربع الأول من العام الجاري nayrouz خفض مخصصات القطاع الثقافي في الزرقاء من 115 ألف دينار إلى 15 ألف العام الحالي nayrouz قرابة 100 ألف فلسطيني وصلوا من قطاع غزة إلى مصر خلال الحرب nayrouz التربية تدعو مئات المعلمين لغايات المقابلة الشخصية - أسماء nayrouz 3 زلازل تضرب شرقي تايوان في 5 دقائق nayrouz هذا الحجر اذا رايته بالطريق ضعه في جيبك فورا ... تفاصيل nayrouz عقد دورات تدريبية جمركية متخصصة لموظفي شركات التخليص nayrouz وفاة الفاضلة "حنان محمد الاديب الكايد العواملة" nayrouz بيلينجهام ومبابي وهالاند وكين ضمن أبرز المرشحين للدورة الأولى من جوائز كافد غلوب سوكر الأوروبية nayrouz 10 مصابين بعد اشتعال طائرة تقل 85 شخصاً في السنغال nayrouz صورة من ذاكرة جامعة البكر في العراق nayrouz
وفيات الأردن اليوم الجمعة 10-5-2024 nayrouz وفاة الحاج محمد سليمان اخو مريم الخزاعلة "ابو علاء" nayrouz الدكتور موسى عبدالحافظ المهيرات في ذمة الله nayrouz الحرس الملكي الخاص ينعى وفاة زميله حسام الزعبي nayrouz قبيلة الحويطات و القوات المسلحة تشيعان جثمان المرحوم العقيد الامام محمد نجم النجادات nayrouz الموت يغيب الاديب الروائي الأردني القدير محمد عارف مشة " سيرة ومسيرة" nayrouz اللواء الركن حامد الصرايرة في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج عمر "ابو غازي"..شقيق اللواء الركن المتقاعد ابراهيم المواجده nayrouz وفيات الاردن اليوم الخميس9-5-2024 nayrouz الدكتور مينا يوحنا يعزي الفنان كريم عبد العزيز في وفاة والدته nayrouz المهندس فراس يرثي والده الشيخ ابراهيم ابورخيه nayrouz الزيادي تكتب السلام عليك يا قارئ حرفي nayrouz وفاة والد المعلمة فاطمة نجادات nayrouz وفاة معلم الاجيال" توفيق محمد حسن البهنسي" بلواء الجيزة nayrouz فضيلة الشيخ العقيد المتقاعد محمد نجم النجادات في ذمة الله nayrouz وفاة العقيد محمود عبدالمحسن الوريكات العدوان "ابو معتصم " nayrouz وفاة الشاب عاطف محمد هيشان الجازي nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz

منتدى اقتصادي بين الأردن والعراق ودول في المنطقة في نيسان المقبل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
ينظم مجلس الأعمال العراقي في عمّان، بالتعاون مع غرفتي صناعة الأردن وعمان، في 21 من نيسان المقبل، المنتدى الاقتصادي للشراكات المالية والصناعية والتجارية بين العراق والأردن وبعض دول المنطقة.

ويعد المنتدى الذي سيقام في مركز الملك حسين للمؤتمرات في منطقة البحر الميت، بالتزامن مع اليوبيل الفضي لتسلم جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، منصة متخصصة لاستكشاف القضايا الاقتصادية والتمويلية المتصلة بالاستثمار.

ويسلط المنتدى الضوء، على الفرص الاستثمارية والتجارية والصناعية القائمة لدى الأردن والعراق، والسياسات المصرفية ودورها في تسهيل أعمال القطاع الخاص والتعاون المستقبلي بين البنوك الأردنية والعراقية، والتحول الرقمي ودوره في تطوير خدمات القطاعات المصرفية والصحية والمدن الذكية والأمن السيبراني.

وقال نائب رئيس مجلس الأعمال العراقي في عمّان ورئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى، سعد ناجي، إن النقاش بالمنتدى الذي يستمر يومين ويشارك فيه مسؤولون حكوميون وشركات وأصحاب أعمال ومستثمرون من الأردن والعراق وبعض دول المنطقة، يركز على مناخات الاستثمار والفرص الاقتصادية للتشبيك بين أصحاب الأعمال والمستثمرين لإقامة شراكات بينهم.

وأضاف ناجي في بيان، أن المنتدى سيقدم لمحة شاملة حول مناخ الاستثمار في العراق والأردن، مع توضيح للأطر القانونية وخيارات ومنافذ وقنوات التمويل، والتركيز على مرتكزات ومبادرات ومشروعات رؤية التحديث الاقتصادي وفرص الاستثمار التي توفرها الحكومة العراقية بمختلف القطاعات.

وأشار إلى أن المنتدى سيوفر للمستثمرين والشركات وللمشاركين فرصة للتواصل واستكشاف الشراكات وتنظيم لقاءات ثنائية والاطلاع على المشهد الاقتصادي والاستثماري وتطوراته سواء كان المستثمر يستهدف دخول السوق العراقية أو الأردنية، أو دولا أخرى بالمنطقة.

وقال ناجي إن المنتدى سيعمل على تعزيز فرص الاستثمار في العراق والأردن والمنطقة لاستقطاب المستثمرين الأجانب والإقليميين مع الخطوات التي اتخذها الأردن والعراق في مناخ الاستثمار وبيئة الأعمال لديهما من خلال تشريعات وقوانين حديثة وتقديم الحوافز للمستثمرين.

وأضاف أن المنتدى سيعمل كذلك على تشبيك المستثمرين بالشركات المحلية في الدول المشاركة والتي تسعى للحصول على تمويل لخططها التوسعية ومعالجة التحديات الإقليمية وتعزيز الاستقرار الإقليمي، إضافة إلى عرض قصص نجاح لشركات ورواد أعمال مستثمرين في الأردن والعراق.

وأشار إلى أن المنتدى سيسعى إلى تعزيز التكامل الإقليمي من خلال بناء الترابط الاقتصادي وتعزيز التعاون في مختلف القطاعات وبناء شراكات طويلة الأمد وخلق شراكات مستدامة وتعميق التفاهم المتبادل بين الدول المشاركة وبناء رؤية مشتركة لمستقبل الازدهار الاقتصادي والتنمية في المنطقة.

ولفت إلى أن المجلس أطلق موقعا إلكترونيا خاصا بالمنتدى لتمكين الراغبين بالمشاركة والتسجيل أو الحضور بالإطلاع على تفاصيله الكاملة.

رئيس غرفتي صناعة الأردن وعمان، فتحي الجغبير، أكد أن العراق شريك اقتصاديّ أساسي للأردن، معربا عن أمله في أن تتطور العلاقات الاقتصادية بين الأردن والعراق بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة وبما يخدم ويحقق المصالح المشتركة.

وأوضح أن فرص التعاون بين فعاليات القطاع الخاص في البلدين كبيرة وواسعة، مؤكدا المزايا ذات الأهمية النسبية والخبرات المتوفرة لدى الجانبين، الأمر الذي يسهم بتحقيق التكامل الصناعي المشترك.

وأشاد الجغبير بجهود مجلس الأعمال العراقي في عمان، والهادفة إلى تعزيز التبادل التجاري بين البلدين، من خلال العمل على الدفع بإنشاء مشروعات مشتركة وتشجيع رجال الأعمال والشركات على المُشاركة بالمعارض التي تقام بالأردن أو العراق وتكثيف زيارات الوفود التجارية.

ومجلس الأعمال العراقي في عمان تأسس عام 2006، ويعد منتدى لرجال الأعمال لتبادل الآراء والأفكار والمعلومات التجارية، وتوفير فرص العمل من خلال البعثات التجارية والاجتماعية والتعريف بفرص الاستثمار القائمة بالأردن والعراق.

بترا