2024-05-14 - الثلاثاء
وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 14-5-2024 nayrouz أمر ملكي بإعدام ‘‘ممول الإرهاب’’ في السعودية.. والداخلية تكشف هويته وتصدر بيانًا بشأنه (الاسم) nayrouz الكويت : وزارة الداخلية تعلن القبض على أحد أفراد الاسرة الحاكمة: ”لا أحد فوق القانون” nayrouz جمعية ايلة للثقافة والفنون تستضيف مدير عام شركة العقبة لإدارة المرافق. nayrouz أين تتجه الحرب الروسية الأوكرانية بعد خاركيف؟ nayrouz اتفاقية تعاون بين معهد الإدارة العامة وشركة مركز المجد الخالد الثقافي/العقبه nayrouz بلدية المزار الشمالي تنفذ عددا من المشاريع الخدمية في اللواء nayrouz حقائق المرحلة الثانية في حرب تحرير فلسطين nayrouz "السديس": "لا حج بلا تصريح" nayrouz ‬سقوط "حطام فضائي" فوق السعودية.. ويُتوقع وصول أجزاء أخرى منه nayrouz جامعة آل البيت تبحث التعاون مع مديرية الثقافة العسكرية nayrouz المباشرة بمشروع صيانة مركز صحي المنصورة الشامل nayrouz مدرسة حقلية بعنوان تحسين انتاجية اشجار الزيتون بالكرك nayrouz تركيا.. القبض على مهرب عناكب وعقارب سمومها بملايين الدولارات nayrouz قد يؤدي إلى الوفاة.. احذروا تجاهل ألم الفك nayrouz وفاة ملاكم بريطاني في أول مباراة احترافية له nayrouz الحكومة للمواطنين: المياه الواصلة لمنازلكم سليمة 100% nayrouz الأرصاد تحذر من حالة الطقس في المملكة صباح الثلاثاء nayrouz أردوغان: مستشفيات تركيا تستقبل أكثر من ألف عضو في حماس nayrouz الزرقاء تحتفل باليوبيل الفضي وتستعد لاستقبال القائد..صور nayrouz

رئيس الجامعة الهاشمية يدعو لربط التعليم بالواقع واحتياجات الطالب الفعلية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 أكد رئيس الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور فواز عبدالحق الزبون، خلال رعايته الورشة التدريبية ضمن برنامج بناء القدرات الخاصة لمعلمي العلوم والرياضيات في محافظة الزرقاء: " أهمية التأثير الإيجابي للجامعة في المجتمع المحلي من خلال المبادرات والنشاطات والبرامج التدريبية النوعية، وأن الجامعة تعمل جاهدةً على التشبيك مع القطاعات الهامة في محافظة الزرقاء وفي المقدمة منها قطاع التربية والتعليم.

ودعا الدكتور الزبون الى ضرورة ربط التعليم بالحاجات الفعلية للطالب وربط التعلم بالواقع، وأن هذا البرنامج التدريبي سيساهم في التركيز على التعلم والإبداع والتميز والتحليل في تدريس العلوم والرياضيات والتخلص من التلقين، فالمعلم يجب أن يمتلك العديد من الطرق التدريسية لتوصيل المعلومة، بالاضافة إلى أمتلاكة دوراً ميسرًا وقائدا تربويا ومحفزًا.

وأشار الدكتور الزبون خلال الافتتاح إلى أن كلية العلوم هي الكلية المسؤولة عن رفد قطاع التعليم العام والخاص بالمعلمين المؤهلين في الرياضيات والعلوم الأساسية في الأحياء والفيزياء والكيمياء وكذلك هي المسؤولة عن تزوديهم بالمهارات العلمية والعملية والتطبيقية.

وذكر عميد كلية العلوم الأستاذ الدكتو رمحمد الوديان بأنه شارك (80) معلمًا ومعلمةً من معلمي العلوم والرياضيات في مديريات التربية والتعليم في محافظة الزرقاء في برنامج بناء القدرات الخاصة الذي أطلقته كليه العلوم بالجامعة الهاشمية، والذين تلقوا من خلاله التدريبات العملية والتطبيقية داخل القاعات والمختبرات العلمية والرقمية على أحدث المستجدات العلمية والتقنية في العلوم والرياضيات وكيفية تدريسها ويستمر البرنامج على مدار ثلاثة أيام.

وقال الدكتور الوديان: " تعتبر كلية العلوم في الجامعة الهاشمية جزءًا مهما من المجتمع المحلي، وتلعب دورًا حيويًا في خدمته عبر العديد من الوسائل، حيث تجمع هذه الأدوار بين البحث العلمي والتفاعل مع المجتمع لتحقيق تأثير إيجابي ومستدام.

وأضاف قائلاً: تكمن جاذبية كلية العلوم في توفير تحليلات علمية وحلول تكنولوجية تلبي احتياجات المجتمع المحلي وتساهم في تطويره، وتقديم دورات تعليمية وورش عمل مفتوحة لزيادة الوعي العلمي وتطوير المهارات، وتنظيم برامج تعليم مستمر للمحترفين في المجتمع لتحسين مستوى المعرفة والكفاءات، مضيفاً: أن كلية العلوم على أتم استعداد لتزويد مدارس محافظة الزرقاء بالمواد والأدوات التي تحتاجها خاصة في مجال إجراء التجارب العلمية في تخصصات الفيزياء والكيمياء والأحياء وغيرها.

من جانبها، قالت السيدة أسماء جاد رئيس قسم الإشراف التربوي في مديرية تربية الزرقاء الأولى:" بأن هذا الصرح العلمي الذي اعتدنا منه فتح أبوابه لمجتمعه ومؤسساته المختلفة انطلاقا من رؤيته ورسالته الداعية لاعداد طاقات بشرية مؤهلة، وأن هذه الورشة التدريبية ما هي الا ترجمه عملية لايمان الجامعة الهاشمية بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم بتوفير فرص التنمية المهنية للمعلمين لرفع قدراتهم وبنائها من خلال مواكبتهم للمستجدات واطلاعهم على الممارسات العالمية الفضلى في مجال تخصصكم لتكونوا ذلك المعلم الناجح المتمرس الخبير القادر على ايصال المعلومات للطلبة بفاعلية في غرفكم الصفية وتساهموا في بناء شخصية طلبتكم في ضوء التحول الرقمي في تصميم انشطة تعليمية.

وقد حضر الورشة نواب رئيس الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، وعدد من الكوادر التدريسية في كلية العلوم، وعدد من الكوادر الادارية في مديرية تربية الزرقاء.