2024-05-17 - الجمعة
إمام المسجد النبوي: مَن أراد الحج فعليه الالتزام باستخراج تصريح الحج nayrouz خطيب الحرم المكي: مكة تاريخ وذكرى سيرة ومسيرة جعل الله فيها أول بيت وُضع للناس nayrouz الشرطة الفرنسية تقتل رجلاً حاول إضرام النار في كنيس يهودي nayrouz تقنية تخترق أفكار الناس وتكشفها بدقة عالية ! nayrouz وزير الخارجية الإسباني: لن نستقبل سفنًا تحمل أسلحة لإسرائيل في موانئنا nayrouz دليفركت تكرّم المطاعم التي أنجزت كافة طلباتها بنجاح في الإمارات والسعودية عبر منصّتها خلال الربع الأول من العام 2024 nayrouz وفاة أحمد نوير مراسل بي إن سبورتس في مصر nayrouz البرازيل تفوز باستضافة كأس العالم لكرة القدم النسائية 2027 nayrouz وزير الطاقة والثروة المعدنية يفتتح أول محطة غاز طبيعي مضغوط في الأردن بمنطقة الريشة nayrouz حالة نادرة.. "توأم عنكبوتي" من إندونيسيا يجلسان لأول مرة nayrouz الهلال يعلن إصابة ياسر الشهراني... قبل مواجهة النصر. nayrouz بسبب حرب غزة.. الفيفا يطلب مشورة قانونية لتجميد عضوية إسرائيل nayrouz أوربان: رئيس وزراء سلوفاكيا بين الحياة والموت nayrouz أهميةُ التسامحِ والعفوِ في حياةِ الإنسانِ. nayrouz الحوثيون يسقطون مسيرة أميركية في محافظة مأرب nayrouz الاستاذ سطام عبدالمجيد المعايطة"أبا عماد" ... وفي الليلة الظلماء يفتقد البدر nayrouz الأمن العام يدعو المواطنين الى تجنب السباحة في المناطق العشوائية nayrouz مؤشر نيكي الياباني يواصل مكاسبه الأسبوعية nayrouz يحدث الآن ..الخرابشة يفتتح محطة الغاز الطبيعي المضغوط في الريشة كاول مشروع من نوعه في الأردن nayrouz الاحتلال يٌغرق غزّة بالنفايات ويدمّر آليات البلدية nayrouz

الشحّادين الشّيك

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



كامل نصيرات 


كثرت في الآونة الأخيرة ظاهرة الشحّادين والشحادات "الشّيك" .. يلبسون أجمل من لباسك وينتعلون أجمل من حذائك؛ ولكنّهم يقفون لك كل مرصد.. تراهم أمام المحلّات الكبرى .. أمام السوبر ماركت.. أمام المخبز.. أمام النوفوتيه.. أمام محلّات الخضار والفواكه.. في الشوارع .. وأمام المستشفيات الخاصّة والعامّة.. وغيرها وغيرها..!
تتقدّم منك امرأة لا ينقصها الجمال ولا اللباس الشيك وتقول لك وكأنها تقول لك سرًّا حزينًا: فش عندنا خبز بالبيت..! وأخرى في مكان آخر؛ تعتقد بأنّها ستسألك عن شارع أو بناية لجلال منظرها الذي يشرح القلب ولكنك تتفاجأ بأنها تريد أن تكمل لها بعض المال الذي ينقصها..!
والرجال في هذا كثير.. يتقدّم منك رجل أمام مستشفى وبيده ورقة مكتوب عليها أشياء لا تفهم بها أنت ويقول لك: إن معه نصف المبلغ وبحاجة للنصف الآخر ويختار دواء أو مطلبًا لمرض خطير يزلزل كيانك حين تسمعه..! والذي يتكرّر أيضًا؛ رجل في سيارة يوقفك ليخبرك أنه قادم من منطقة بعيدة الكرك ومعان والعقبة و"سيارته فش فيها بنزين وفش بجيبته ولا إللي ترن" ويريد فقط عشرة دنانير ليعود إلى قريته الوادعة وعندما تقول له: الحقني عَ الكازية.. لا يلحقك..!!
عشرات أو مئات القصص من الناس الشيك كل يوم.. بحاجة لعلماء الاجتماع وكل الخبراء ليجيبوا على سؤال: هو شو القصّة بالضبط؟.
وسلامتكم..!
whatsApp
مدينة عمان