2024-05-14 - الثلاثاء
وزير الأوقاف يفتتح مسجد المرحوم حسني الملكاوي nayrouz المجالي يرعى أفتتاح معرض الجاليات العاشر لجامعة الزيتونة الاردنية ...صور nayrouz الحسين يتجاوز "السرحان" وينتظر هدية سحاب للظفر بالدوري nayrouz بلدية غرب إربد تنفذ حملات رش لمناطقها nayrouz رئيس الأركان يودع وحدة الطائرات العامودية الأردنية الكونغو/1_ صور nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وفداً من الكلية الملكية البريطانية للدراسات الدفاعية nayrouz ابو ميالة في زيارة تفقدية لمدرسة الشمياء الاساسية المختلطة nayrouz محافظة: ضرورة المحافظة على سلامة الطلبة وأخذ الاحتياطات اللازمة nayrouz بينهم قائد فيلق القدس ووزير الدفاع.. أستراليا تعاقب قيادات إيرانية nayrouz بسبب قضية "التجسس".. بريطانيا تستدعي السفير الصيني nayrouz واللا: إسرائيل طلبت سرا من السلطة الفلسطينية إدارة معبر رفح nayrouz للنيل من ترامب.. تقرير أمريكي ينتصر للمهاجرين الصينيين nayrouz في خطابه الأول.. وزير الدفاع الروسي يكشف الخطوط العريضة لسياسته nayrouz اغتيال مسؤول إيراني في محافظة بلوشستان nayrouz غوتيريش: التصعيد العسكري في رفح "مروّع" nayrouz سوناك محذرًا: السنوات الأخطر في تاريخ بريطانيا قادمة nayrouz مقتل 2 من حرس أحد السجون الفرنسية وهروب نزيل nayrouz الأمم المتحدة: أبلغنا إسرائيل بتحرك مركبة تعرضت لإطلاق نار في رفح nayrouz (ادارة الذات وتحديد المسار المهني بنجاح ) محاضرة في البلقاء التطبيقية nayrouz بريطانيا تندد باعتداء إسرائيليين على قوافل مساعدات لغزة nayrouz

تربية الشونة الجنوبية تعقد اجتماعاً لرؤساء الأقسام التربوية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
 




عقد مدير التربية والتعليم للواء الشونة الجنوبية /الدكتورمازن هديرس في مكتبه اجتماعاً لرؤساء الأقسام التربوية، بحضورمديرالشؤون الفنية والتعليمية الدكتورشاهر الدريدي،ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيدة لبنى العدوان.
وثمن هديرس،جهود الأقسام المبذولة في خدمة العملية التعليمية والتربوية،وأشاد بعطائهم وإنجازات أقسامهم، مؤكداً أن الإجتماع يهدف إلى إرساء أسس العمل وتنظيمه، ومناقشة أبرز القضايا التربوية والإدارية الخاصة بالمديرية،وقيام رؤساء الأقسام بإعداد تقارير مفصلة عن أقسامهم،وضرورة العمل وفق الصلاحيات الكاملة لهم لغرض إدارتها.
وتطرق الإجتماع لأبرزالنقاط ،والتحديات التربوية التي من شأنها الارتقاء بمستوى الخدمات التربوية والتعليمية، ،وتكثيف الزيارات الميدانية لها من قبل المدراء المختصين،ورؤساء الأقسام،والمشرفين التربويين،وتوثيقها،وحضور الطابور الصباحي،وتحفيز المدارس على المشاركة بالأنشطة والفعاليات والمبادرات المدرسية،والتزام ضباط ارتباط الكشافة،والمرشدات بالزي الرسمي،والمشاركة الفاعلة بالطابورالصباحي. 
 ونوه هديرس لضرورة الإهتمام بتوعية وإرشاد طلبة الصف التاسع بالتخصصات والمسارات المهنية ضمن خطة التوجيه المهني للعام القادم، والإستعداد لزيارات المدقق الخارجي لجميع مسارات التعليم المهني خلال الشهر القادم،والتعاون مع الزملاء والزميلات في الميدان التربوي،ومتابعة تنفيذ برنامج التدخلات العلاجية للفئات المستهدفة من طلبة المدارس   والتواصل المستمر معهم، وتذليل كافة الصعاب والتحديات، مؤكداً على تحقيق أهداف الخطة التطويرية،والإجرائية للمديرية ،ومتابعة تقييمها وتحليلها للإرتقاء بمستوي العملية التعليمية والتربوية.
من جانبه أكد الدكتورالدريدي على المضي قدماً في متابعة تنفيذ ومعالجة الملاحظات الواردة في تقريرنتائج الخدمة المتميزة للدوائر الحكومية لعام 2023،والعمل على تحسين ورفع مستوى الخدمة للمواطنين المراجعين لمبنى المديرية،والإهتمام بمبنى ومرافق المديرية ومظهرها ومستوى النظافة فيها،وتظافر الجهود بين الأقسام التربوية في رفع نسبة المشاركة في الجوائز،والأنشطة التربوية التي تمثل المديرية على مستوى الموظفين والعاملين في الميدان التربوي وطلبة المدارس .  
فيما أشارت العدوان إلى ضرورة الإلتزام والتقيد بالدوام الرسمي للموظفين، والإنتهاء من تزويد المدارس بالكتب المدرسية وتسليمها للطلبة،وحصرالإحتياجات والزوائد من الأثاث واللوازم في مبنى المديرية،والتنسيق وفق جدول زمني مسبقاً لغايات أوامر النقل والحركة للأقسام وموظفيها. 
وعرض رؤساء الأقسام عدد من الملاحظات، والإقتراحات البناءة التي من شانها الإرتقاء بالعمل العام،وبعض الموضوعات الفنية المختلفة، تزامناً مع بدء دوام الفصل الدراسي الثاني ومواصلتها  بما يخدم سير العملية التعليمية في الميدان التربوي .

وفي الختام ،وجه هديرس شكره وتقديره للزملاء الحضور مثمناً لهم جهودهم المبذولة ،ومتمنياً لهم دوام التقدم والعطاء .