2024-05-14 - الثلاثاء
"الميثاق" يعقد ندوة "تطوير القطاع التجاري في الأردن" بإدارة مساعد الامين العام للحزب للشؤون القانونية والعدل والتجارة الدكتور رفعت الطويل nayrouz ارتفاع أسعار الذهب عالميا nayrouz ماذا يحدث لجسم الطفل عند تناول المشروبات الغازية؟ nayrouz مخالفة 45 محلا للدجاج بسبب الأسعار nayrouz التربية تطلق مهرجان المسرح المدرسي العربي الاول بمشاركة 6 دولة عربية nayrouz السعودية تعدم مواطناً هدَّد الأمن الوطني nayrouz جلسة تفاعلية لدعم أطفال غزة المصابين بالسرطان nayrouz العلوم والتكنولوجيا تنظم حملة توعوية عن صحة الفم والأسنان nayrouz %34.9 من عينة مسح أجراه مرصد "تمكين" يتلقون أجرا يقل عن 260 دينارا nayrouz دفعة من اللاجئين السوريين تعود من لبنان - صور nayrouz افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية nayrouz الجامعة العربية : ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة nayrouz المصمم اللبناني علي عبيد يتعاون مع الدكتورة منال حسن رئيس الإتحاد العالمى الاكاديمى للتزين nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس nayrouz الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يواصل قتل طواقمنا nayrouz استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر nayrouz اميركا : إسرائيل حشدت قوات كافية لاجتياح رفح nayrouz حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح nayrouz بالصورة ... عملية جراحية نوعية لطبيب أردني بالزرقاء nayrouz السَّقاف تفتتح أعمال ورشة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص nayrouz

الشوابكة يطلع على آخر المستجدات لتشغيل مدرسة الفاروق الثانوية للبنات

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

اطلع مدير التربية والتعليم للواء الجامعة السيد. عبد الحكيم أحمد سليمان الشوابكة، على آخر المستجدات والتجهيزات النهائية في إطار الاستعداد لتشغيل مدرسة الفاروق الثانوية للبنات في منطقة شفابدران/ الكوم ، اعتبارًا مطلع الفصل الدراسي الثاني والخطط الأولية لاستلام البناء. 
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مدير التربية الشوابكة في مكتبه، يوم الأربعاء - الموافق : 17 / 1 / 2024، مع اللجنة الفنية وفريق USAID - المشرف على تنفيذ المشروع الذي ضم كل من المهندس ابراهيم الطوال، والمهندس عصام النصيرات، ومدير الشؤون الإدارية والمالية السيد. حازم النجداوي، ورئيس قسم التخطيط الآنسة. ردينة السلامات، ورئيس قسم الأبنية م. عيسى محمد، ورئيس قسم شؤون الموظفين د.محمد الخوالده، ورئيس قسم التعليم المهني م. رانية عباسي، ورئيس قسم الشؤون المالية السيد. جمال مناصره. 

وبين الشوابكة بأن مديرية تربية لواء الجامعة مستمرة في السعي لإنشاء الأبنية المدرسية ضمن خطط تشاركية مع المؤسسات المختلفة ، مؤكدًا على أهمية تأهيل الأبنية المدرسية القديمة والحفاظ على قيمتها التاريخية ، والسعي للتوسع في التعليم المهني ضمن خطة يجري من خلالها إنشاء مدارس مهنية.
وأكد الشوابكة أن وزارة التربية والتعليم تتطلع نحو الإنجاز وتعزيز فرص التعليم للجميع من خلال إنشاء المدارس والإضافات الصفية والأعمال التي ترتقي بالبنى التحتية التربوية نحو الأفضل.
مشيرًا إلى رؤية وزارة التربية والتعليم ، في توفير البيئة التعليمية الملائمة وبما يسهم في تطوير التكوين المعرفي للطلبة عبر نظام تربوي قادر على تحقيق نهضة تربوية تعليمية متميزة تسهم في تعزيز مسيرة الإصلاح الشامل وتحقيق النمو والازدهار، وبما يعزز تنافسية النظام التربوي والتعليمي الأردني والارتقاء به.
مبينًا أن مدرسة الفاروق الثانوية للبنات، قد أُنشئت على أسس سليمة وتخطيط يراعي التركيبة الاجتماعية للمنطقة. 
من جانبه، أشاد الشوابكة بالتعاون المستمر بين الوكالة الأمريكية للتتنمية الدولية UASID، ووزارة التربية والتعليم وما تقدمه من عون ودعم لإنشاء مدارس ذات مواصفات عالمية. 
وأكد المستشار التربوي المهندس ابراهيم الطوال حرص الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على تقديم الدعم المستمر والتعاون الدائم مع وزارة التربية والتعليم حيث تبذل جهودًا كبيرة لتنسيق وتنفيذ مشاريع ومساعدات تنموية في قطاع التعليم الذي يحظى باهتمام كبير من صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه. 

فيما أكد مدير الشؤون الإدارية والمالية السيد. حازم النجداوي على أهمية التشاركية والتعاون بين مختلف المؤسسات لدعم قطاع التعليم والسعي لإنشاء أكبر عدد من المدارس لمواجهة اكتظاظ الصفوف الدراسية وإنشاء مدارس بمواصفات عالية الجودة لتتوفير بيئة مدرسية ملائمة لتحقيق أهداف العملية التعليمية. 
وأعربت رئيس قسم التخطيط الآنسة.ردينة السلامات، عن شكرها لجميع الشركاء على جهودهم الجبارة بإنجاز هذا الصرح العلمي المتميز الذي يسعى لحل مشاكل الاكتظاظ في الغرف الصفية، مؤكدة على ضرورة تكافل جميع المؤسسات والمجتمع المحلي لتمويل البرامج المختلفة الداعمة لقطاع التعليم، وتعزيز التعاون المشترك الذي يساهم في تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم من حيث توفير بيئة تعليمية شاملة ومزودة بالتقنيات الحديثة، وإدماج الطلبة من ذوي الإعاقة في عملية التعليم كما تساعد في الحد من الاكتظاظ في الفصول الدراسية الموجودة في المدارس و الحد من المدارس التي تعمل بنظام الفترتين والتي تقلل من استدامة البنية التحتية ولا توفر البيئة التعليمية الملائمة.