2024-05-18 - السبت
مطار في اليابان يحتفل بمرور 30عاماً بدون فقدان قطعة واحدة من الأمتعة nayrouz بيلينغهام أغلى لاعب في العالم nayrouz الاحتلال وسجله المروع في تهجير الشعب الفلسطيني nayrouz بزيادة 80 قرشا.. ارتفاع جنوني للذهب بالأردن nayrouz 4016 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz عمان الأهلية تستضيف في الملتقى القانوني الوزيرالأسبق د. يوسف منصور nayrouz أولياء أمور يشيدون بتميز مدارس الجامعة وبرنامجها الدولي "فيديو" nayrouz الحاج توفيق: سلطنة عُمان شريك اقتصادي مهم للأردن nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz كم عدد اللاعبين العرب في الدوري الإنجليزي nayrouz ماذا حقق النجم المصري النني مع أرسنال؟ nayrouz للاعب المصري محمد النني يودع جماهير أرسنال برسالة مؤثرة nayrouz ارتفاع أسعار النفط عالميا وتسجيل مكاسب أسبوعية nayrouz مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة nayrouz الأغذية العالمي يؤكد وصول مساعدات الرصيف العائم لمستودعاته في دير البلح nayrouz أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما nayrouz ماسك يعلن الانتقال النهائي رسمياً إلى (إكس دوت كوم) nayrouz الجبور يبعث رسالة شكر لأهالي مدينة الزرقاء على تضافر الجهود بأستقبال يليق بجلالة الملك nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

"عمل الأعيان" تزور الوطنية للتشغيل والتدريب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :


 زارت لجنة العمل والتنمية الاجتماعية في مجلس الأعيان برئاسة العين عيسى مراد أمس الثلاثاء، والتقت رئيس مجلس إدارة الشركة ماجد الحباشنة ومديرها العام العميد ركن عبد ربه الجرابعة.
وقال العين مراد، إن زيارة اللجنة تأتي إنطلاقًا من حرصها على أهمية تعزيز الثقافة المجتمعية في مجال التدريب المهني والتقني وتحفيز الشباب على التوجه إلى هذا المجال، مثمنًا جهود الشركة في رفد سوق العمل بالكفاءات وبما يُسهم في خفض نسب البطالة والابتعاد عن التخصصات المشبعة والراكدة.
وأشار إلى أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على تجربة الشراكة الفاعلة بين القوات المسلحة الأردنية والقطاع الخاص، والإطلاع كذلك على البرامج والمساقات التدريبية في الشركة والجهات المستفيدة منها، والوقوف على التحديات التي تواجهها.
بدوره أشار الحباشنة الى دعم جلالة الملك عبدالله الثاني للقطاع الشبابي، لافتًا إلى أنه جرى افتتاح الشركة عام 2007، بهدف إستثمار الطاقات الشبابية وتنميتها من خلال مسار تعليمي وتقني.
وقال، إن منهجية الشركة التدريبية تعتمد على 3 مراحل هي التدريب الوطني، والمهني، والميداني، مشيرا إلى أن استراتيجية الشركة تنسجم مع الاستراتيجات الوطنية وترتبط بمحركات النمو ضمن خطة التحديث الاقتصادي.
وبين أن الشركة تسخدم أساليب حديثة في إدارة معاهدها التدريبية وتطبق نموذج حوكمة يكفل مشاركة القطاع الخاص في اختيار البرامج التدريبية وبما يتواءم مع احتياجات سوق العمل.
وأضاف الحباشنة، إنه جرى إنشاء مراكز "تميز" تتبع للشركة في مجال قطاعات الصناعة والطاقة والشحن والتزويد، لافتًا إلى أن الشركة تستخدم تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز في البرامج التدريبية، وتطبيق تجارب عالمية كالتجربة الالمانية في مجال تطوير المهارات.
ونوه إلى أن هناك حاجة إلى إعادة النظر بالتشريعات الناظمة لعمل القطاع، ودعمه لجعله قادرًا على تزويد سوق العمل بالكفاءات، لافتا أيضا الى عدم توفر قاعدة بيانات تعنى بالموارد البشرية ومحدودية التمويل، وغياب التنسيق بين مختلف الجهات المعنية بقطاع التدريب المهني والتقني.
وأكد الحباشنة أنه سيتم افتتاح مجمع العقبة التدريبي العام المقبل، حيثُ يستهدف الشباب في محافظات الجنوب لتدريبهم على عدد من البرامج المهنية والفنية المتخصصة كاللحام تحت الماء وتطبيقات الهواتف الذكية وبرامج الصناعة الخضراء كميكانيك السيارات الكهربائية والهجينة.
من جهته تحدث العميد الجرابعة عن مساهمة القوات المسلحة في تنمية الاقتصاد من خلال ايصال البرامج التدريبية في الأطراف البعيدة والمناطق النائية لتحقيق مشاركة فاعلة للشباب لغايات تزويدهم بمختلف المهارات، التي تمكنهم من الاندماج بسوق العمل.
فيما تحدث الأعيان: مفلح الرحيمي، سمير بينو، الدكتور عاطف الحجايا، الدكتورة ميسون العتوم وعبلة عماوي، عن أهمية تجويد تشريعات قطاع التدريب المهني والتقني، وتوحيد الجهود بين الجهات من أجل تحسين مخرجات القطاع، ودعمه ماليًا.
وأشاروا إلى إمكانية تطبيق الشراكة بين القوات المسلحة والقطاع الخاص في مديرية الأمن العام، نظرًا لتوفر المشاغل المتخصصة، لأن من شأن ذلك أن يُسهم في تدريب النزلاء واكسابهم مهنا أثناء تواجدهم في المراكز الإصلاحية، داعين إلى التركيز على البرامج التدريب الموجهة للإناث، وضرورة استثمار المدن الصناعية الموجودة في المملكة