2024-05-17 - الجمعة
السعودية ...رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي nayrouz احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات nayrouz ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz

من يوميّات "بابا سنفور" في الجامعة الأردنية "21"

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

بقلم : كامل النصيرات 

سأستغلّ هدنة الحرب على غزة التي أتمنى أن تتوّج بوقف دائم لهذه الحرب الأكبر من قذرة؛ وآخذ أنا هدنة بالكتابة عن الحرب واستأنف يوميّاتي في الجامعة الأردنية كطالب سنة أولى .. والتي وصلنا في فيها آخر مرّة بعد أن اجتزتُ الفصل الصيفي بمعدل "ِA".. ومن المفترض أن تنجح محاولاتي المستميتة بالتحويل إلى آداب اللغة العربية؛ حلمي منذ الصغر الذي رافقني حتى الشيّب الخمسيني..!
في الحقيقة؛ الفصل الدراسي الذي أعيشه الآن وصل نصفه وأعيش امتحانات "الميد".. وحتى أقطع الطريق على المتابعين لهذه اليوميّات والذين يريدون أن يعرفوا ما جرى معي.. لقد تمّ خذلاني ولم يلتفت لي أحد بتحويل تخصّصي.. وضاعت كلّ أحلامي في اللغة العربية.. بعض الجهات التي وعدتني "بطّلت تعبرني" فلم يرد أحدٌ منهم على تلفوني ومسجاتي.. وشعرتُ بأنني "شحّاد" على كل الإشارات الضوئية في الوطن العربي ولكن لا أحد يفتح لي زجاج سيارته رغم أن الكلّ يراني..!
توافق ذلك تمامًا مع ظهور كتلة من الأصدقاء والمحبّين حاصروني بكل المبرّرات أن "العلوم السياسية" أفضل لي وأهيب.. ولأنني لم أستطع التحويل إلى اللغة العربيّة وفشلتُ في ذاك تمامًا.. أقنعتُ نفسي بكل مبررات المحيطين بي وركّزتُ على موضوع "الهيبة" باعتبار أن "ختيارًا" مثلي تنقصه الهيبة بعد كلّ هذا الشيب..!
أدرس الآن العلوم السياسية .. وتمّ طيّ ملف تحويلي للأدب العربي للأبد.. وأعترف بأنني مستمتع بدراسة موادها للآن مع وجود بعض المنغّصات التي لا اٍسطيع ذكرها حتى لا أجلب لنفسي مشاكل الآن أنا في غنى عنها ولكنّني سأرويها في مذكراتي بعد انتهاء دراستي وبشكل مفصّل..!
سأحدثكم في اليوميّات القادمة عن الدكتور جهاد العامري وعن الدكتور محمد أبو رمّان وهما صديقان قبل دخولي أسوار الجامعة.. وسأحدثكم عن الدكتورة شيرا محاسنة والدكتور وسام الهزايمة.. وعن دكاترة آخرين إذا أذنوا لي في ذلك.. وسأحدثكم عن تفاصيل ومفارقات تستحق الوقوف.. فقد بدأ الجد والتعب في التخصص الذي هدّ حيلي ولكنه جميل.. انتظروني..
whatsApp
مدينة عمان