2024-05-22 - الأربعاء
بدء الامتحانات النظرية لطلبة الشامل للدورة الربيعية اليوم nayrouz "عش بصحة": احرص على تهيئة جسمك بدنيًّا قبل الحج لتجنُّب التعب أثناء أداء المناسك nayrouz كوبنهاغن ...عاصمة الدنمارك nayrouz تحقيق صحفي يكشف تعاون الشرطة والجيش الإسرائيليَّيْن في عمليات استهداف مساعدات غزة nayrouz إيران ترسل أسلحة لمواقعها في سوريا عبر برادات شحن من العراق nayrouz السير: تدهور مركبة وصدمها بعامود كهرباء على نزول المصدار nayrouz مغني راب ينهي حياته عن طريق الخطأ في بث مباشر nayrouz مادة فوزيتيل الالومنيوم ...صور nayrouz فوائد هيوميك أسيد للتربة nayrouz طقس دافئ في اغلب المناطق اليوم وغدًا ولطيف الجمعة nayrouz مجلس الأمن الدولي وحماية الشعب الفلسطيني nayrouz شاومي" هي ثالث أكبر الشركات المصنعة للجوالات الذكية في العالم nayrouz دراسة: 6 إلى 10 دقائق يوميًّا من التمارين المعتدلة تجعلك أكثر ذكاءً وتركيزًا nayrouz غياب نيمار عن الهلال السعودي يستمر حتى أكتوبر المقبل nayrouz المقدم الخوالدة يكرم عدداً من قيادة الإسناد الطبي ...صور nayrouz المغربي شادي رياض إلى كريستال بالاس مقال 18مليون nayrouz برهان يقدم واجب العزاء في شهداء معركة الكرامة متحرك شندي nayrouz متهم بالتجسس.. العثور على الجندي البريطاني ماثيو تريكيت ميتاً nayrouz الحكومة الأيرلندية تعتزم الاعتراف بدولة فلسطينية‎ اليوم nayrouz القوات الإسرائيلية تتقدم برياً نحو مركز رفح وسط اشتباكات عنيفة nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 22-5-2024 nayrouz وفاة الحاج عبد اللطيف العودة المعاويد الحنيطي" أبو خالد" nayrouz وفاة الحاجة جميله زوجة المرحوم عواد طلاق المجالي nayrouz شركة البوتاس تنعى رجل دولة الباشا نذير رشيد nayrouz الشوبكي ينعى وفاة الفريق المتقاعد نذير رشيد nayrouz وفيات الأردن اليوم الثلاثاء 21-5-2024 nayrouz وفاة مدير المخابرات الأسبق نذير رشيد nayrouz وفاة الدكتور بسام نواف المجالي. nayrouz المنتدى العالمي للوسطية يعزي الشعب الإيراني nayrouz وفاة الشاب عمر القضاة بحادث سير مؤسف nayrouz وفاة الرائد عبدالباسط مهيدات nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz

طبيبة تحذر من عواقب الصيام المتقطع

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
حذرت الدكتورة ريجينا أخونيانوفا أخصائية أمراض الكلى الروسية، من اتباع الصيام المتقطع للتخلص من الوزن الزائد لأنه قد يؤدي إلى ركود الصفراء.
وتشير الأخصائية في حديث لـ Lenta.ru إلى أن الصيام المتقطع يمكن أن يؤدي إلى ركود الصفراء وتكون الحصى في كيس المرارة ومشكلات صحية أخرى.

وتقول: "عندما يأكل الإنسان مرتين في اليوم، فإنه بسبب وجود فاصل زمني كبير بين تناول وجبات الطعام، لا يعمل كيس المرارة بصورة صحيحة ولا ينقبض بشكل كامل”.

ووفقا لها، ليس عبثا، تحديد الفاصل الزمني بين وجبات الطعام في المستشفيات والمصحات بـ3-4 ساعات، بل هو مبني على أساس علمي وفسيولوجي.

وتشير الطبيبة، إلى أن كتلة الطعام بعد 2-3 ساعة تخرج من المعدة إلى المعي الاثني عشري، وحينها يبدأ عمل المرارة، ويصبح الجسم جاهزا لاستقبال وجبة طعام جديدة. لذلك فإن أربع ساعات هي فاصل زمني مريح بين الوجبات. كما أن هذا النظام مفيد أيضا وينصح باستخدامه في تغذية الأطفال.