2024-05-16 - الخميس
العيسوي يلتقي وفدا من وجهاء عشيرة المصاورة...صور nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz بلدية الجيزة تواصل جهودها لتحسين الخدمات البيئية والصيانة العامة في مناطق البلدية....صور nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz ادارة حماية الاسرة والاحداث تطلق حملة " أسرتي سندي" nayrouz المياه تطلق حملة توعوية nayrouz مدير عام الضمان يلتقي بوفد مشروع النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط (SOLID) nayrouz الإفراج عن المهندس ميسرة ملص nayrouz السعودية : محافظ جدة يدشّن معرض التوظيف ويرعى حفل "الخريج" لمعهد الإدارة...صور nayrouz مانشستر سيتي وبوما يطلقان القميص الجديد لموسم 24/25 nayrouz غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي nayrouz توضيح هام من الخارجية السودانية nayrouz استراتيجية تكتيكية وإعلامية لتحفيز عمل الأحزاب السياسية في الأردن nayrouz إشهار سلسلة "كتابة خلف الخطوط – يوميات الحرب على غزة" nayrouz التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في بلغاريا- رابط nayrouz اعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي امانة عمان nayrouz عقد القمة العربية على مستوى القادة في قصر الصخير nayrouz عبدالعزيز بن عياف" مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين nayrouz حملة نظافة في متنزه دوقرا باربد ..صور nayrouz طلبة الصيدلة بجامعة الزرقاء يزورون مركز أكديما للتكافؤ الحيوي والدراسات الصيدلانية nayrouz

حوارية ثقافية حول "الدراما الأردنية والاقتباس الفكري" في اتحاد الكتاب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 وسط حضور لافت من الادباء والكتاب والفنانين والاعلاميين نظم اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين بحضور رئيسه الشاعر عليان العدوان واللجنة الثقافية في الاتحاد وفريق شذا الروح الذي يدار من قبل الأديبات أ. فاتن أبو شرخ والشاعرة إسراء حيدر والشاعرة مي الأعرج، حوارية ثقافية بعنوان "الدراما الأردنية والاقتباس الفكري ما بين الابداع والافلاس" يوم الثلاثاء ٥ / ٩ / ٢٠٢٣ في مبنى اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين.

وقد نسقت الحوارية الأديبة فاتن أبو شرخ، وشارك فيها المخرج المسرحي الدكتور علي الشوبكي والمخرج السينمائي برهان سعادة والمخرج الشاعر عماد الشاعر.

وافتح اللقاء الشاعر عليان العدوان رئيس اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين مرحباً بالضيوف وبالحضور.

وألقى الضوء على دور الاتحاد بإقامة الأمسيات الثقافية والندوات التوعوية للمجتمع.

وشكر منسقة الحوارية الأديبة أبو شرخ، وأثنى على عمل فريق شذا الروح وما يقدمه للساحة الأدبية.. وقال إنه يفخر بانتماء عضوات الفريق الأديبة فاتن أبو شرخ والشاعرة إسراء حيدر لاتحاد الكتاب.

وأدار الحوارية المخرج الشاعر عماد الشاعر، والذي رحب بضيفيه المخرج المسرحي الدكتور علي الشوابكة والمخرج السينمائي برهان سعادة، مثنياً على ما يقدمه اتحاد الكتاب للمجتمع الثقافي وشاكرا فريق شذا الروح.

ومعرّجاً على المدارس الأجنبية للدراما، ومتحدّثاً عن التراث الفكري الأردني.

أما الدكتور علي الشوابكة فقد قدّم وجبة دسمة حول المسرح وتطوره.

وتقدّم المخرج برهان سعادة بمادة إبداعية حول التطور السريع للاقتباس والاختلاس.

وحضر الحوارية حشد من المثقفين والأدباء والمهتمين بالشأن الثقافي، حيث شاركوا بالنقاش وقدّموا مداخلاتهم حول الاقتباس والتي تميزت بمفردات الحوار الإبداعي المتحضر أملاً بالنهوض بالدراما الأردنية.

وفي الختام تفضل رئيس الاتحاد بتكريم المشاركين في الحوارية بشهادات تقديرية.