2024-05-16 - الخميس
بلدية الجيزة تواصل جهودها لتحسين الخدمات البيئية والصيانة العامة في مناطق البلدية....صور nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz ادارة حماية الاسرة والاحداث تطلق حملة " أسرتي سندي" nayrouz المياه تطلق حملة توعوية nayrouz مدير عام الضمان يلتقي بوفد مشروع النهوض بالحوار الاجتماعي في جنوب المتوسط (SOLID) nayrouz الإفراج عن المهندس ميسرة ملص nayrouz السعودية : محافظ جدة يدشّن معرض التوظيف ويرعى حفل "الخريج" لمعهد الإدارة...صور nayrouz مانشستر سيتي وبوما يطلقان القميص الجديد لموسم 24/25 nayrouz غوغل تعلن عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي nayrouz توضيح هام من الخارجية السودانية nayrouz استراتيجية تكتيكية وإعلامية لتحفيز عمل الأحزاب السياسية في الأردن nayrouz إشهار سلسلة "كتابة خلف الخطوط – يوميات الحرب على غزة" nayrouz التعليم العالي تعلن عن منح دراسية في بلغاريا- رابط nayrouz اعلان نتائج جائزة حبيب الزيودي امانة عمان nayrouz عقد القمة العربية على مستوى القادة في قصر الصخير nayrouz عبدالعزيز بن عياف" مستشارًا خاصًا لخادم الحرمين الشريفين nayrouz حملة نظافة في متنزه دوقرا باربد ..صور nayrouz طلبة الصيدلة بجامعة الزرقاء يزورون مركز أكديما للتكافؤ الحيوي والدراسات الصيدلانية nayrouz حالة رئيس وزراء سلوفاكيا خطيرة...بعد تعرضه لمحاولة اغتيال nayrouz هبوط اضطراري لطائرة إندونيسية في طريقها إلى السعودية...بسبب حريق في المحرك nayrouz

الممثل اللبناني جورج خباز: مهرجان عمان "فتح أعيني" على السينما الأردنية

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
رأى الممثل اللبناني جورج خباز، أن مهرجان عمّان السينمائي الدولي أصبح بيئة حاضنة للسينمائيين الأردنيين، مشيرا إلى أن وجوده "ضروري جدا" لمواكبة تطور السينما السريع في الأردن.

وقال خباز في مقابلة تلفزيونية إن المهرجان "ناجح جدا شكلا ومضمونا، شكلا من حيث التنظيم؛ ومضمونا من حيث الأفلام ونوعية الأفلام ونوعية الضيوف، والمشاريع التي ستقدم ... وورش العمل التي تكون على هامش المهرجان عظيمة جدا".
ولمس خباز "تطورا كبيرا" في الدورة الرابعة الحالية للمهرجان بعد مشاركته في الدورة الثالثة له، وقال في هذا الصدد، "أصبح (المهرجان) يستقطب الكثير من محبي السينما، وأصبح منصة وبيئة حاضنة للسينمائيين الأردنيين، وأصبح وجوده ضرورة لمواكبة السينما الأردنية بشكل عام، والشباب الذين لديهم أحلام وطموحات من خلال التعبير عن ذاتهم بأرقى أنواع التعبير وهو الفن السابع".

وتحدث عن "تجارب سينمائية أردنية ناجحة جدا" مشيرا إلى "أفلام ‘تكبر القلب‘ مثل فيلم فرحة وفيلم الحارة". وقال، إن المهرجان "فتح أعيني" على السينما الأردنية التي "بدأت تزهر بكل ما بالكلمة من معنى".

ورأى خباز أن الأردن يسير على "المسار الصحيح" فيما يتعلق بالسينما، مشيرا إلى "هامش من الحرية في التعبير رائع جدا، واعتقد أن هذا يفيد السينما، وبالتالي السينما ستفيد المجتمع".

وقال، إن التعاون اللبناني السوري في الدراما مثمر، مشيرا إلى أن البلدين اللذين يعيشان "أزمة كبيرة" يعملان حاليا مع بعضهما "بنية إبقاء الدراما حية بشكل أو بآخر".

"الدراما السورية تستفيد من القدرات اللبنانية إنتاجا وإخراجا ... وكتابة وتمثيلا، والعكس صحيح الدراما اللبنانية تستفيد من وجود الخبرات السورية في الدراما ..." بحسب خباز.

وقال، إنه سيتجه الشهر المقبل إلى هامبرغ في ألمانيا لتصوير فيلم "يونان" للمخرج أمير فخر الدين مع الممثلة الكبيرة الألمانية آنا شيغولا، لافتا النظر إلى أن لديه مسلسل 15 حلقة يكتبه، إلى جانب فيلم سينمائي من الرومانتك الكوميدي الناعم يمثل فيه.

ويفكر خباز في العودة مجددا إلى المسرح من خلال مسرحية يكتبها حاليا.