2024-05-08 - الأربعاء
افتتاح الملتقى التربوي للتدخلات العلاجية في إربد nayrouz إيران.. السجن والجلد بحق المخرج محمد رسولوف nayrouz غوغل تكشف عن منتج جديد للأمن السيبراني nayrouz آخر تطورات اختطاف مغاربة في تايلاند nayrouz دراسة تكشف خطورة المواد الكيميائية في السجائر الإلكترونية nayrouz 66 شركة أمريكية أعلنت إفلاسها في أبريل الماضي nayrouz سيارة "متنكرة" في موكب نتنياهو.. ما قصتها؟ nayrouz نقل زوجة عمران خان من الإقامة الجبرية إلى السجن nayrouz وفد من المنظمة الدولية للهجرة ومكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة في الأردن يزور واجهة المنطقة العسكرية الشرقية...صور nayrouz المرافي وقصته مع الأفعى الكبيرة...! nayrouz انطلاق المرحلة الثانية لمبادرة " إعادة التدوير تستمر الحياة" nayrouz جلسة تعريفية بجائزة الحسين للعمل التطوعي nayrouz مركز نحن ننهض يطلق مشروع صوت الشباب في اربد nayrouz الأردن ومصر يبحثان التعاون في مجالات النقل البري والبحري والسككي nayrouz أكاديمي: الأردن الدولة الوحيدة التي تخوض معركة دبلوماسية حقيقية مع إسرائيل nayrouz تغير ملموس على الطقس بالمملكة اعتبارا من الخميس nayrouz أبو صعيليك: رؤية التحديث الاقتصادي تشكّل مشروع دولة عابر للحكومات nayrouz 5 شهور مدة عطاء تأهيل الطريق الصحراوي من القويرة ولغاية جسر الشاحنات nayrouz رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور شركة أمنية...صور nayrouz الصفدي: الصور القادمة من مدينة رفح هي صور فظيعة وإشارة إلى الأسوأ nayrouz
وفيات الأردن اليوم الأربعاء 8-5-2024 nayrouz الجبور يعزي الزميل الصحفي حازم صياحين بوفاة جدته nayrouz أسرة نادي سيدات سلاح الجو تعزي رئيسة هيئة النادي "الحياصات " بوفاة والدها nayrouz وفاة إلشاب أسامة صالح جرمان البدارين nayrouz وزير الاتصال الحكومي ينعى الإعلامي هشام الدباغ nayrouz وفاة المذيع الأردني د. هشام الدباغ nayrouz وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7-5-2024 nayrouz شكر على تعاز من عشيرة الهملان /الدعجة nayrouz عشيرة المجالي تفقد أحد شبابها عكاش جميل nayrouz وفيات الاردن اليوم الإثنين 6-5-2024 nayrouz وفاة العميد الركن وسام عبد الواحد حسون من الجيش العراقي nayrouz وفاة الشاب احمد نواف العجوري nayrouz وفيات الاردن اليوم الأحد 5-5-2024 nayrouz عبد حكيم عبد الجواد داود _ ابو خالد في ذمة الله nayrouz وفاة الاردني محمد القضاة في السعودية nayrouz تشييع جثمان الوكيل هاني محمد عبدالكريم ابو زيد ...صور nayrouz الشاب مروان عبدالعزيز المجالي في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة "حنان احمد عبدالله الزعبي" (ام صهيب) nayrouz في ذكرى وفاة المرحوم " جميل يوسف سواغنة" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 4-5-2024 nayrouz

تناول هذا المشروب يوميا يزيد خطر الإصابة بسرطان الكبد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :
النساء اللاتي يشربن صودا واحدة فقط يوميًا، عرضة للإصابة بسرطان الكبد، هذا ما كشفته دراسة أجراها فريق من كلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن.

ووفق الدراسة التي أجريت على حوالي 100000 امرأة أمريكية فوق سن الخمسين، تمت متابعتهن لأكثر من 20 عامًا، أن النساء اللواتي شربن واحدة أو أكثر من المشروبات الغازية المحلاة بالسكر في اليوم أكثر عرضة بنسبة 85% للإصابة بسرطان الكبد في ذلك الوقت مقارنة بالنساء اللواتي تناولن أقل من واحدة في الأسبوع.

كما كشفت الدراسة أن شرب الصودا يوميًا يجعلهن أكثر عرضة للوفاة بأمراض الكبد بنسبة 68% مقارنة بشربها ثلاث مرات أو أقل في الشهر.

كما اكتشف الباحثون أن الخطر الإجمالي للوفاة لا يزال منخفضًا للغاية - مع حوالي 150 حالة وفاة فقط من المرض في التجربة.

وأثارت الدراسة، التي نُشرت في مجلة Jama Network Open: "مخاوف العلماء من المحليات الشعبية "الأسبارتام" وارتباطها بتكوين الأورام.

ومن المعروف أن المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر تحتوي على سعرات حرارية كبيرة والتي تزيد من خطر الإصابة بالسمنة، وهذا كافٍ لخطر الإصابة بالسرطان وأمراض الكبد، وفق "ديل ميل".