2024-05-20 - الإثنين
الزرقاء الأولى تكرم المشاركين في قصص نجاح التدخلات العلاجية والفائزين في أولمبياد اللغة العربية...صور nayrouz المرحوم بسام شامان الزهير ... رجل عاش شامخا بنظافة قلبه وخصاله الحميدة nayrouz وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz أبو ميالة تفتتح ورشة تحت عنوان كن متميزا كن مبدعا في حياتك nayrouz ورشة نظام ضمان الجودة لرياض الأطفال الحكومية والخاصة. nayrouz الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد nayrouz مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين جنوب نابلس nayrouz الأهلي يتنفس الصعداء على حساب الرمثا nayrouz سموتريتش يهدد بإعادة احتلال جنوب لبنان nayrouz الاتحاد الأوروبي يفعّل خدمة الخرائط للمساعدة في العثور على رئيسي nayrouz إيران تحبس الأنفاس بانتظار مصير رئيسها nayrouz رئيس أذربيجان يعبر عن "قلقه البالغ" إثر سقوط مروحية رئيسي nayrouz العراق: عرضنا على إيران المساعدة في البحث عن مروحية رئيسي nayrouz حادث طائرة رئيسي.. تأهب في البيت الأبيض وبايدن يقطع إجازته nayrouz المتحدث باسم الحكومة الإيرانية: نمر بظروف صعبة ومعقدة nayrouz إصابة العاهل السعودي بالتهاب رئوي وخضوعه للعلاج nayrouz مسؤولون: لا علاقة لإسرائيل بحادثة تحطم طائرة رئيسي nayrouz الإمارات: نتابع بقلق بالغ حادثة طائرة رئيسي nayrouz وكالة إيرانية: تحديد الموقع الدقيق لطائرة رئيسي nayrouz 4 انتصارات في الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين nayrouz
وفيات الأردن اليوم الإثنين 20-5-2024 nayrouz وفاة "والد المعلمة "هديل قصراوي nayrouz لجنة الكرامة تعزي الفريق الركن غازي الطيب بوفاة ابن عمه nayrouz وفاة الشاب حماد خلف الرواجفه " أبو محمد" nayrouz الجبور يعزي عشيرة الطيب بوفاة المرحوم خالد حسن الطيب nayrouz وفاة شخص وأربع إصابات إثر حادث في المفرق nayrouz وفيات الأردن اليوم الأحد 19-5-2024 nayrouz الجمعية الاسترالية الأردنية تنعى رجل الأعمال الحاج محمد نور الحموري nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz وفاة الحاجة خالدة " زوجة المرحوم خلف طراد السلمان الخريشا nayrouz وفاة الحاج قاسم محمد قاسم الزعبي "أبو محمد " nayrouz عائلة "السلطان" تتقدَّم بخالص العزاء لعائلة "أبو الجدايل" في فقيدهم الراحل nayrouz وفاة الشاب اسامة رافع غالب القاضي "ابو راشد" nayrouz وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz

الفايز: الشخانبة عاش شريفا ومات شريفا

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

رعى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز، مساء أمس السبت، في مركز الحسين الثقافي، حفل تأبين للراحل عضو مجلس الأعيان الأسبق شراري كساب الشخانبة.
وقال الفايز، في كلمة استذكر بها مناقب الراحل "عرفت المرحوم شراري الشخانبة عن قرب، طيب المعشر، دمث الخلق، عزيز النفس، كبيرا بمواقفه الإنسانية والوطنية، أحب وطنه وسعى من أجل رفعته وإعلاء شأنه، وإنسانا يجمع ولا يفرق، حاضرا بين أهله وقومه وعشيرته، أحبهم فبادلوه الحب بالحب".

وأضاف أن المرحوم عاش شريفاً ومات شريفاً، وها هو اليوم يغيب عنا بعد تاريخ يستحق التقدير، وحياة طويلة في العمل العام، وفي فقدانه نفقد قامة وطنية كبيرة قدوة في العطاء والبذل والانتماء لتراب الأردن الطهور وقيادتنا الهاشمية .

وتابع الفايز أن رحيل الفقيد صاحب السيرة العطرة بتاريخه السياسي والوطني والجتماعي أوجعنا فقد كان نموذجا للتضحية ونكران الذات، وعاش أصيل الولاء والانتماء ، مدافعاً عن ثرى الأردن وساعياً لخدمته، فكان منتمياً للوطن وللعرش الهاشمي المفدى.

وأضاف أن المرحوم الشخانبة سعى خلال وجوده في مجلس الأعيان للنهوض بدور المجلس من الناحيتين التشريعية والرقابية، فكان صاحب عطاء كبير وخبرات متميزة، وجسد دور مجلس الأعيان بقوة في دعم وتعزيز مسيرة التحديث والتطوير.

و عن أسرة الفقيد، قال نجلاه كساب وميس في كلمتيهما نَستَذْكِرُ اليوم والدي رحمه الله وفاء له ولمسيرته، وهو الذي أحب بلاده ولم يتوان يوما عن العمل بإخلاص للأردن ولقيادته الهاشمية ولشعبه.

وأعربا عن شكرهما لرئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز على رعاية حفل التأبين، وللمشاركين فيه من متحدثين وإعلاميين وحضور، وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة لاستضافة التأبين.

وحضر حفل التأبين جمع كبير من عائلة وأصدقاء ومحبي المرحوم الشخانبة، ووزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، والنائب خليل عطيه، ومدير المدينة المهندس احمد الملكاوي مندوباً عن أمين عمان، والدكتور منذر حدادين، والشيخ ضيف الله القلاب، و رئيس اتحاد المزارعين عودة الرواشدة، ومدير الدائرة الثقافية في الأمانة عبد الهادي راجي المجالي وعدد من الإعلاميين، حيث استذكروا كمتحدثين في الحفل مناقب المرحوم .

وأشار المتحدثون إلى نشاطات الشخانبة في الخدمة العامة والاجتماعية على مستوى الوطن، ودوره في تأسيس الاتحاد العام لاتحاد المزارعين ثم رئاسته الاتحاد لدورتين، ونشاطه في مجال الحريات العامة والدفاع عنها، ثم وزيراً للزراعة ووزيراً للشؤون البرلمانية ، ثم ختم الفقيد مناصبه عضواً في مجلس الأعيان .

وأكدوا ان الفقيد رحمه الله كان سياسياً أردنياً مميزاً ومن رجالات الأردن الذين حفروا سيرتهم الطيبة في ذاكرة الشعب الاردني وتاريخ الأردن الحديث لتبقى ذكراه نبراساً للأجيال المقبلة في تفاني المسؤول بالخدمة، والمواطن المنتمي، فتجسدت في شخصيته قيم المواطنة الصالحة والانتماء الحقيقي لتراب وطنه.
--(بترا)