2024-05-18 - السبت
حالة نادرة.. طفلة عملاقة رأسها يتضخم بلا توقف nayrouz تأجيل أول رحلة مأهولة لكبسولة ستارلاينر إلى الفضاء مرة أخرى لتقييم تسرب الهيليوم nayrouz 3 جوائز للأردن في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF 2024) nayrouz موعد مباراة ريال مدريد ضد فياريال في الدوري الإسباني nayrouz تاريخ مواجهات ريال مدريد وفياريال في جميع البطولات nayrouz ارتفاع حصيلة إطلاق النار في باميان بوسط أفغانستان إلى 6 قتلى nayrouz 50 قتيلًا على الأقلّ جراء فيضانات في غرب أفغانستان nayrouz إصابة ناقلة نفط بصاروخ قبالة سواحل اليمن nayrouz الشرباتي يحرز برونزية آسيا للتايكواندو nayrouz بلدية اربد تحقق وفراً مالياً في الطاقة بقيمة 72 الف دينار nayrouz من "لاعب مهمش إلى قاتل ليفربول"!.. أماد ديالو ينقذ مسيرته مع مانشستر يونايتد nayrouz بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY nayrouz تقنية ذكية تتنبأ بتمزق الغضروف nayrouz الإمارات .. جهود استثنائية لدعم حقوق الفلسطينيين في المحافل والمنظمات الدولية nayrouz ارتفاع حصيلة ضحايا عاصفة هيوستن إلى سبعة قتلى nayrouz مباريات الأسبوع قبل الأخير من دوري المحترفين تنطلق الأحد nayrouz فلسطين الدولة والولايات المتأرجحة! nayrouz ورشة توعوية صحية لعدد من مدارس قصبة اربد nayrouz حزب إرادة يحاور الشباب في هيئة شباب المنارة في اربد nayrouz الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

فوائد الشاي الأخضر للوجه

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

الشاي الأخضر هو شاي يحظى بشعبية كبيرة في الصين ويستهلك في الوقت الحاضر بسبب فوائده الصحية وتأثيره الجمالي على الشعر والبشرة. يُستخدم الشاي الأخضر في صنع أقنعة الجمال ويشرب يوميًا. وفيما يلي بعض فوائد الشاي الأخضر للبشرة:

يعتبر مضادًا للبكتيريا والالتهابات بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تحارب الاضطرابات الجلدية المختلفة.
يقلل من ظهور علامات تقدم البشرة في السن مثل التجاعيد والبقع ويحمي من أضرار أشعة الشمس بفضل مضادات الأكسدة الموجودة فيه.
يقلل من دهنية البشرة ويقلص حجم المسام ويقلل إفراز الدهون في الغدد الدهنية.
يعالج حب الشباب والرؤوس السوداء بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة وخصائص مضادة للميكروبات والالتهابات.
يعمل كمقشر للبشرة ويزيل الجلد الميت والدهون الزائدة والشوائب.
يحمي البشرة من الأشعة الضارة للشمس ويقلل من تأثيرها السلبي، حيث أظهرت دراسة أن شرب كوبين من الشاي الأخضر يوميًا يمكن أن يقلل من احمرار الجلد والتهابه.
له رائحة منعشة ومنشطة ويمكن استخدامه كغسول للجسم أو رشه على الوجه، وبعض الأشخاص يضيفونه إلى حمامهم الليلي.
يقلل من الانتفاخ تحت العينين والهالات السوداء الناتجة عن التعب وقلة النوم.
يمكن استخدام الشاي الأخضر على الوجه من خلال عدة وصفات، مثل:

لتحسين البشرة:

المكونات: 2 كيس من الشاي الأخضر، 2-1 ملعقة من العسل الطبيعي، القليل من عصير الليمون.
طريقة التحضير: فتح أكياس الشاي واستخراج الشاي الأخضر، إضافة العسل وعصير الليمون، مزج المكونات، ووضع المزيج على الوجه لمدة 5-10 دقائق ثم شطفه بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذا القناع 1-2 مرة في الأسبوع.
لتخفيف انتفاخ العينين والهالات السوداء:

المكونات: كيسان من الشاي الأخضر المستعمل.
طريقة التحضير: وضع كيسان من الشاي الأخضر في الثلاجة لمدة 30 دقيقة، ثم وضع أكياس الشاي الباردة على الجفون المغلقة لمدة 15 دقيقة. يمكن تكرار هذه الوصفة مرتين يوميًا.
لمكافحة شيخوخة البشرة:

المكونات: 3 ملاعق من الزبادي العادي غير المنكهة، ملعقة كبيرة من أوراق الشاي الأخضر المطحونة، كمية قليلة من مسحوق الكركم.
طريقة التحضير: مزج المكونات ووضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء الفاتر. يمكن تكرار هذا القناع 1-2 مرة في الأسبوع.
لعلاج البثور وحب الشباب:

المكونات: ربع كوب من الشاي الأخضر المحضر حديثًا، ربع كوب من الماء.
طريقة التحضير: مزج الشاي الأخضر والماء، ووضع المحلول على المنطقة المصابة باستخدام قطعة قطن، ثم تركه لمدة 10-15 دقيقة وشطفه بالماء البارد. يمكن تكرار هذا العلاج مرتين يوميًا.
لصنع تونر للبشرة:

المكونات: 2 كوب من الشاي الأخضر، عدة قطرات من زيت أساسي.
طريقة التحضير: تحضير كوبين من الشاي الأخضر وتركه ليبرد، ثم إضافة قطرات من الزيوت العطرية ووضع المحلول في زجاجة رذاذ نظيفة. يمكن رش المحلول على الوجه مرتين يوميًا.
لصنع قناع للبشرة الدهنية:

المكونات: ملعقتين كبيرتين من دقيق الأرز، ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر، ملعقة كبيرة من عصير الليمون.
طريقة التحضير: مزج المكونات للحصول على خليط ناعم، ووضع الخليط على الوجه مع تجنب الفم والعينين، وتركه حتى يجف لمدة 15 دقيقة، ثم شطفه بالماء البارد وتجفيف البشرة بلطف. يمكن تكرار هذا القناع 1-2 مرة في الأسبوع.
لصنع قناع للبشرة الجافة:

المكونات: ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، ملعقة كبيرة من شاي الأخضر.
طريقة التحضير: مزج المكونين للحصول على خليط ناعم، ووضع الخليط على الوجه مع تجنب الاقتراب من العينين والفم، وتركه لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطف البشرة بالماء البارد وتجفيفها بلطف. يمكن تكرار استخدام هذا القناع مرة في الأسبوع.
يرجى ملاحظة أنه قبل استخدام أي وصفة جديدة على البشرة، يجب إجراء اختبار صغير على جزء صغير من البشرة للتأكد من عدم وجود تفاعلات سلبية أو حساسية. كما يُنصح بمراجعة أخصائي العناية بالبشرة للحصول على توجيهات ونصائح مخصصة لحالتك الشخصية.