2024-05-18 - السبت
مئوية الدولة الأردنية الثانية والشعارات الثلاثة nayrouz لاعب منتخب الجمباز أحمد أبو السعود يحرز برونزية في بطولة آسيا nayrouz عدنان حمد يعتزل التدريب ويعود إلى العراق في مهمة خاصة nayrouz تربية وبيع طيور الزينة مهنة يقبل عليها الشباب الباحث عن عمل ...صور nayrouz رونالدو يتصدر قائمة الأعلى دخلاً بين الرياضيين للعام الثاني على التوالي nayrouz شتوتغارت مهد الصناعة الالمانية nayrouz 66 مخالفة للسقوف السعرية للدجاج في نحو أسبوعين nayrouz المعاقبة تكتب في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة nayrouz المومني تتابع برنامج "الأقصى كل السور "في تربية الزرقاء الثانية. nayrouz رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من أبناء قبيلة بني حسن nayrouz بيان صادر عن عبدالله عيد الجريبيع nayrouz الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم nayrouz بلدية السلط الكبرى تكرم البطل عبد الرحمن بكر الحياصات nayrouz نحو 2 مليون معاملة أُنجزت بمراكز خدمات حكومية شاملة nayrouz ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي لبرنامج تحديث القطاع العام nayrouz الرحيلة تفتتح مشروع شلال الاستقلال في مدرسة تركي الثانوية للبنين nayrouz وزير الإدارة المحلية يرعى ورش عمل الطاقة المستدامة والعمل المناخي للبلديات الأحد nayrouz البنك الأردني الكويتي ومجموعة عزت مرجي يوقعان اتفاقية تعاون لتمويل مشاريع كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة nayrouz دور النشر الأردنية تختتم مشاركتها بمعرض الدوحة للكتاب nayrouz النمسا تلغي تجميد تمويل لأونروا بعد الاطلاع على خطة عمل الوكالة nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

قصتي مع عمري للواء مروان العمد

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 مروان العمد 

 الدقيقة بها ستون ثانية ، والساعة بها ستون دقيقة ، واليوم به اربع وعشرون ساعة ، والشهر به ثلاثون يوماً ، والسنة بها اثنا عشر شهراً ، وبها ثلاثمائة وخمسة وستون يوماً . واليوم وبمشيئة الله تعالى يكون قد مضى من عمري سبع وسبعون سنة ، وسوف ادخل غداً اعتاب السنة الثامنة والسبعين  .  ولاصحاب هواية الارقام فإنه يمكنهم احتساب ما مضى من عمري من سنوات واشهر وايام وساعات ودقائق وثوان ، ليحصلوا  على رقم كبير وثقيل احمله على كاهلي حتى اتعب ظهري وقلبي  . قد تنقص عملية الحساب هذه بعض الثواني او الدقائق او الساعات او تزيد من عمري ، ولكنها لايمكن ان تحسب ما تبقى منه ، حيث لا يعلم بها الا الله عز وجل . 
       ولكنني سعيد بأن انعم الله علي بهذا العمر . و سعيد بأن انعم علي  بالصحة والعافية التي انا عليها الآن ، بالرغم مما تركته هذه السنين من آثار على جسدي وصحتي  . وسعيد بان انعم علي بالستر والتوفيق وراحة البال ، وجنبني ذل الحاجة والسؤال . ورزقني من رزقه ما يكفيني . واشكره لانه وفقني بعملي بخدمة وطني و الدفاع عنه ، والتصدي لكل من حاول ان يعبث بامنه وامن شعبه ونظامه . الامر الذي قمت به بكل تفانٍ  ، واخلاص ، وامانة ، ودون طمع بمكسب او مغنم ، ومن غير تسلط او عنف ، مما اكسبني محبة الناس حتى الذين حققت معهم . 
       وانني سعيد بأن وهبني زوجة صالحة مؤمنة كانت ولا زالت سنداً وعوناً لي  ، ورزقني بابناء وبنات بررة . ورزق اولادي زوجات صالحات ، وبناتي ازواجاً صالحين هم بمثابة ابناء لي . ورزقني باحفاد خلوقين ،ولي محبين ، اسعدوا حياتي جميعهم ، وجعلوا لها هدفاً ومعنى . واحمد الله انه مكنني من ان  اقوم بواجباتي نحوهم بمال ورزق حلال . واحمده  لانه حفظهم لي وحفظني لهم . ووفقهم في حياتهم بكدهم واجتهادهم  ، من غير منة من احد ولا طلب ولا سؤال . واحمده بأن جمعني في هذا العام معهم اجمعين   ، المقيمين منهم والمغتربين . حيث قمت بزيارة ابني الاكبر محمد وزوجته فرح بدار وحفيدتي لين وحفيدي مروان الصغير في اميركا حيث يقيمون . وبعد عودتي بأيام ، اسعدتني ابنتي الصيدلانية ميس المقيمة في الدنيمارك بزيارتها لي مع زوجها هنيبال جوابره ، وابنتهما مها الصغيرة ( على اسم جدتها ) . كما اسعدني ما حصلت علية ابنتي الدكتورة مجد زوجة محمد المنصور من نجاح وتوفيق في عملها ودراستها  . واسعدني نجاح حفيدتي ليلى في التخرج من دراستها الثانوية على النظام البريطاني وبتفوق ، وتكريمها من قبل جلالة الملكة رانيا العبدالله  . واسعدني حضورها من اميركا  لقضاء اجازتها السنوية معنا . واسعدني حفيدي هاشم في اهتماماته الكروية واجتهاده الدراسي  . 
     وكنت في مثل هذه الايام من السنة الماضية قد احتفلت بزواج ابني الاصغر مهند من زوجته طبيبة الاسنان فرح خولي ،  والتي اسعدني نجاحها في امتحانات التخصص قبل ايام  . واتمنى من الله ان يشملهم جميعهم برعايته ،  وان يكون النجاح والتوفيق حليفهم ، وان يحقق لهم كل امانيهم  واهدافهم . وبذلك اكون قد حققت مهمتي بهذه الحياة . 
    وكل ما اسأله من الله تعالى بعد ذلك ، ان يتم نعمته علي، بان يرعاني برعايته، وان  ابقى واقفا على قدمي حتى آخر يوم في حياتي  ، وان ابقى قادرا على خدمة نفسي ، دون حاجة لاحد ، وان لا يكشف لي عورة امام احد . انا وكل احبتي  و افراد عائلتي  .
    واسئله تعالى ان يحفظ  الاردن ، ويجنبه كل اذى ومكروه  ، شعبه وارضه ونظامه . وان يصلح حاله ، وان يعيش الجميع فيه بامن وسلام  ورغد من العيش . وان يحفظ كل بلاد العرب والمسلمين ، وان يجمع شملهم على محبته وطاعته ، وان ينصرهم على كل من يعاديهم ويتآمر عليهم  ، وان يتم تحرير كل محتل من اراضيهم وخاصة فلسطين . وان ينصر اهلها على اعداءهم الصهاينة وكل من يناصرهم ويساندهم . وان يسود السلام والاستقرار كل بلاد العرب و المسلمين ، وان يتوحدوا على طاعته وعبادته  .
    واختم قولي بان الحمد لله على كل نعمه التي انعم بها على افراد اسرتي . وتمنياتي ان يطيل في اعمارهم ، وان يمتعهم  بالصحة والسعادة والتوفيق في حياتهم ، وان يوسع من رزقهم  . اما بالنسبة لي فكل ما أتمناه بعض الوقت لكتابة بعض ما يجول في خاطري ، او نشر بعض ما لم انشره من كتاباتي  بحق الاردن ودفاعاً عنه وعن مواقفه  ونظامه ، من غير مداهنة او رياء ، وبقدر من الصراحة التي تبتعد  قليلاً عن خطاب المجاملة الذي اعتدت عليه .
     
 
whatsApp
مدينة عمان