2024-05-14 - الثلاثاء
ماذا يحدث لجسم الطفل عند تناول المشروبات الغازية؟ nayrouz مخالفة 45 محلا للدجاج بسبب الأسعار nayrouz التربية تطلق مهرجان المسرح المدرسي العربي الاول بمشاركة 6 دولة عربية nayrouz السعودية تعدم مواطناً هدَّد الأمن الوطني nayrouz جلسة تفاعلية لدعم أطفال غزة المصابين بالسرطان nayrouz العلوم والتكنولوجيا تنظم حملة توعوية عن صحة الفم والأسنان nayrouz %34.9 من عينة مسح أجراه مرصد "تمكين" يتلقون أجرا يقل عن 260 دينارا nayrouz دفعة من اللاجئين السوريين تعود من لبنان - صور nayrouz افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية nayrouz الجامعة العربية : ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة nayrouz المصمم اللبناني علي عبيد يتعاون مع الدكتورة منال حسن رئيس الإتحاد العالمى الاكاديمى للتزين nayrouz زين راعي الاتصالات الحصري لمتحف الدبابات الملكي للعام السادس nayrouz الدفاع المدني بغزة: الاحتلال يواصل قتل طواقمنا nayrouz استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر nayrouz اميركا : إسرائيل حشدت قوات كافية لاجتياح رفح nayrouz حماس ترد على تصريحات نتنياهو حول الاستسلام وإلقاء السلاح nayrouz بالصورة ... عملية جراحية نوعية لطبيب أردني بالزرقاء nayrouz السَّقاف تفتتح أعمال ورشة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص nayrouz جمعية الصرافين: ارتفاع الطلب على الدينار لدى محلات الصرافة nayrouz الامانة : غرامة المسقفات والمعارف معفاة حسب قانون العفو العام nayrouz

صالون د. سهام الخفش في ضيافة سهى كراجة...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :



بقلم الدكتورة ليلى النبر

ضمن فعاليات صالون د. سهام الخفش الثقافي قام الصالون بتنظيم رحلة يوم كامل الى مدينة عجلون بدعوة كريمة من الإعلامية المتميزة سهى كراجة إلى مزرعتهم هناك .
استقلينا باص من شركة جت العملاقة باص يليق بمستقليه من حيث النظافة والخدمات يقوده سائق هو في الأخلاق قمة وفي حرفية القيادة لا يبارى.
وكلنا يعرف أن نجاح أي مشروع يقتضي تنظيم سبر الرحلة  فقامت به مشكورة الدكتورة سهام  هذا البرنامج الذي راوح بين الجد والثقافة ومتعة الروح .
تناولنا طعام الفطور في أجواء الطبيعة الخلابة ..أجواء بعثت فينا حنين الماضي فطور من اللبنة المكورة  والزيت والزعتر والزبدة البلدية والبيض المقلي على طريقة أمي وجدتي وما كان يحلو لنا هذا الغموس بدون خبز الطابون تجتذبك رائحته حالما تطأ قدمالك بوابة المكان  خبز بلدي دحته أكف سيدات عجلونيات.
بعد الإفطار توجهت المجموعة إالى قلعة الربض التي تكسرت على أبوابها طموح الفرنجة الغاصبين.
تحركنا بعدها لزيارة المَعْلَم العملاق الجديد تلفريك عجلون وكم كانت دهشتنا وسعادتنا لهذا الكم الهائل من الزائرين ومعظمهم من الأردنين . كم كان جميلا منظر العربات تختال بين الأرض والسماء تحمل في أحضانها وجوها باسمة وتكشف للمرتادين آفاق من جمال طبيعة الأردن ما خطرت لهم على بال.
توجهنا بعدها لمنزل السيدة سهى وعائلتها استقبلونا بحفاوة الأردنيين من طيب الملقى وتعانق الأكف ومائدة صفت عليها ما تشتهيه العيون قبل البطون.
حرصت مضيفتنا سهى على تحضير الطعام بنفسها وهي العليمة بطباع الأردنيين  يفضلون كل ما هو بيتي وما غاب عن منظمة الرحلة د. سهام ان توثق كل ذلك كلمة وصوتا وصورة بعدسة المصور الحرفي يزيد من وكالة أنباء نيروز.
ويا سلام على أنغام ربابة سامح عبده موسى على خطى جده عبده موسى كيف بعثت فينا الحنين وردّتنا إلى أجواء الزمن القديم الزمن البسيط وايقظت فينا روح الشباب والعفوية والبساطة .
شكرا للمشاركين فهم قوام الرحلة ما أحلى هذا التناغم بين أفرادها ندعو الله أن يديم هذا التلاحم ويديم صالون د. سهام رائدا للثقافة والفن ومن نجاح إلى نجاح.