2024-05-18 - السبت
زيلينسكي يتهم الدول الغربية بمنعه من استخدام أسلحتها لضرب روسيا nayrouz وفاة الحاج سليمان يوسف الخضر المناصير "ابو بسام" nayrouz 4 مباريات يوم غد الأحد في بطولة دوري المحترفين nayrouz قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح nayrouz 15 شهيدا في قصف الاحتلال الإسرائيلي على مخيم جباليا شمال غزة nayrouz التشريع والرأي يوصي بعزل مدير مدرسة أدين بإفسد رابطة زوجية nayrouz فيضانات ألمانيا تحول الشوارع أنهارا nayrouz ماذا قالت الصحف عن ديربي الهلال والنصر بمنافسات الدوري السعودي؟ nayrouz "انْحِطَاطُ النّخْبَة، مِنَ الثَّوْرَةِ إلى الْهَزِيمَة" كتاب يعاين مسارات النخب العربية nayrouz القرعان يكتب كم أنت كبير يا جلالة الملك nayrouz الشوابكة يرعى احتفال تخريج فوج الثانوية العامة الأول لمدرسة الفاروق الثانوية للبنات. nayrouz 1448 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد nayrouz 4016 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم nayrouz الجـيـش: الضـرب بـيـد مـن حـديــد لمن تسول له نفسه العبث بأمن الأردن nayrouz 3.07 مليار دينار دُفعت عبر (كليك) خلال 4 اشهر nayrouz الصحة العالمية: لا إمدادات طبية في غزة منذ 10 أيام nayrouz انطلاق أعمال الشراكة بين حاضنة أمنية لريادة الأعمال و"ستارت اب بووتكامب" nayrouz القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية nayrouz تخلصي من الحسد بـ9 آيات قرآنية nayrouz علان: الذهب بلغ سعراً تاريخياً بالأردن nayrouz
وفيات الأردن اليوم السبت 18-5-2024 nayrouz الحاج عبد الجابر مصطفى التميمي في ذمة الله nayrouz وفاة الحاج المختار عبد الله عودة الله الراشد القرعان nayrouz الشاب ضيف الله علوان الشويعر في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة حليمة سعيد عواد العواودة" ام نايل" nayrouz جامعة آل البيت تفقد الدكتور خميس موسى نجم nayrouz بلدية السلط الكبرى تنعى شقيق الزميل جابر و والد الزميله مي أبوهزيم nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz الحاج مرعي حسن الجمعان الجبور في ذمة الله nayrouz آمنه فلاح النصير الزيوت أم فراس في ذمة الله nayrouz الشابة اماني مد الله العيطان في ذمة الله nayrouz وفاة الفاضلة الحاجه "مريم الشيخ احمد محمد المصري" "ام فراس" nayrouz وفاة المخرج السينمائي السوري عبد اللطيف عبد الحميد nayrouz وفاة الحاجه ترفه مطر الخريشا "ام بسام" nayrouz وفيات الأردن اليوم الخميس 16-5-2024 nayrouz الحاج كريم شاهر الحديد " ابو محمد " في ذمة الله nayrouz الشاب ماجد محمد سالم الفاعوري في ذمة الله nayrouz وفاة عامل خمسيني إثر حادث سقوط بالقويرة nayrouz وفيات الأردن اليوم الأربعاء 15-5-2024 nayrouz وفاة شقيقة المعلم أحمد المصاروة nayrouz

فوائد الزنجبيل للبشرة

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 الزنجبيل هو نبات مشهور يزرع في الصين والهند واليابان وتمت انتشار زراعته في دول أفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا الجنوبية. يتميز الزنجبيل بسيقانه المورقة وأزهاره الخضراء والصفراء، وله استخدامات متعددة في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والصابون والأدوية الطبية. كما يستخدم كتوابل لإضفاء نكهة على الطعام. يتمتع الزنجبيل بفوائد صحية عديدة، حيث يعالج مشاكل المعدة والغثيان ومشاكل القولون. يقوي الشهية ويعالج هشاشة العظام. له أيضًا فوائد متعددة للبشرة، حيث يعالج الجروح ويقلل من الألم.

بالنسبة لفوائد الزنجبيل للبشرة، فإنه يساهم في مكافحة شيخوخة البشرة عن طريق تحسين الدورة الدموية وتنقية البشرة وتوفير المغذيات الصحية. يحتوي الزنجبيل على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من تلف الجذور الحرة وتساعد في الحفاظ على بشرة شابة ونضرة. كما يعمل الزنجبيل على علاج حروق الشمس وتهدئة البشرة الملتهبة.

يعمل الزنجبيل أيضًا على القضاء على حب الشباب والبقع على البشرة، حيث يعمل كمطهر فعال ويقضي على البكتيريا المسببة لحب الشباب ويساعد في الحفاظ على بشرة نقية وخالية من العيوب. كما يعمل الزنجبيل على شفاء الندوب البيضاء وتقليل مظهرها.

يساهم الزنجبيل أيضًا في تنعيم البشرة وجعلها سلسة ومشرقة. يحتوي الزنجبيل على خصائص مضادة للأكسدة ومنشطة للبشرة تساعد في منحها مظهرًا صحيًا وشابًا وتحميها من ظهور علامات الشيخوخة.

بالنسبة لوصفات الزنجبيل للبشرة، هناك العديد من الوصفات الطبيعية الفعالة التي تستخدم الزنجبيل لتحسين مظهر البشرة ومعالجة المشاكل الجلدية. بعض الوصفات تشمل:

الزنجبيل والعسل والليمون: يمزج الزنجبيل المبشور مع العسل وعصير الليمون ويوضع على الوجه لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء. تُكرر هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

شرائح الزنجبيل: تُوضع شرائح الزنجبيل على البشرة المصابة وتُفرك بلطف قبل ترك عصير الزنجبيل على البشرة ليجف قبل غسلها بالماء. تُكرر هذه الوصفة عدة مرات في اليوم لبضعة أشهر.

الزنجبيل وزيت الزيتون: يمزج زيت الزيتون مع زيت الزنجبيل ويوضع على البشرة المصابة.

عصير الزنجبيل وماء الورد والعسل: يمزج عصير الزنجبيل وماء الورد والعسل معًا ويوضع على الوجه والعنق لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء.

الزنجبيل والسكر وعصير الليمون: يمزج السكر وزيت الزيتون مع الزنجبيل وعصير الليمون ويوضع على الوجه والجسم للتقشير وإزالة السمرة.

بالنسبة لفوائد الزنجبيل للشعر، فإنه يعزز نمو الشعر ويعالج الشعر الهش المتكسر والجاف. كما يساعد في منع تساقط الشعر ومعالجة مشكلة قشرة الرأسوالتهابات فروة الرأس. يمكن استخدام زيت الزنجبيل لتدليك فروة الرأس أو تحضير خلطات طبيعية تحتوي على الزنجبيل لتحقيق هذه الفوائد.

من المهم أن نذكر أنه قبل استخدام أي وصفة تحتوي على الزنجبيل على البشرة أو الشعر، يجب إجراء اختبار حساسية عن طريق وضع قليل من الخليط على جزء صغير من البشرة ومراقبة ردة الفعل لمدة 24 ساعة. إذا ظهرت أي ردود فعل سلبية مثل حكة أو احمرار، يجب تجنب استخدام الوصفة.

أخيرًا، يجب التأكيد على أن الزنجبيل ليس بديلاً للعناية الطبية اللازمة. إذا كانت لديك أي مشاكل جلدية أو شعرية خطيرة، يُفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الزنجبيل كعلاج.