2024-04-27 - السبت
الاحتلال: قصفنا خلال 24 ساعة 25 هدفا بغزة nayrouz 47.4 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية nayrouz ما الحد الأعلى للأجر الخاضع للضمان؟ خبير يجيب nayrouz الخارجية تهنئ بالعيد الوطني لـ هولندا nayrouz جنرالان إسرائيليان متقاعدان: اجتياح رفح لن يحقق أهدافه nayrouz تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي nayrouz العدوان الإسرائيلي على غزة يدخل يومه الـ 204 nayrouz المدن الصناعية تقر حوافز جديدة في "مدينة الحسين بن عبدالله الثاني الصناعية / الكرك " nayrouz موسكو: إسقاط 66 مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية nayrouz الشيكل مستمر بالتقهقر وسط التوترات الجيوسياسية nayrouz القناة 12: توقعات باستقالة رئيس الأركان هاليفي nayrouz استئناف المساعدات من قبرص لغزة nayrouz حالة من عدم الاستقرار الجوي السبت nayrouz عودة الأمطار الرعدية إلى الأردن في هذا الموعد nayrouz اعلان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين nayrouz الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي nayrouz غولر يؤمن صدارة ريال مدريد للدوري الإسباني ويقوده لتخطي سوسيداد nayrouz الترجي التونسي يلتحق بالأهلي في نهائي كلاسيكي بدوري أبطال إفريقيا nayrouz الأهلي يهزم مازيمبي ويتأهل لنهائي دوري الأبطال للمرة الخامسة تواليا nayrouz وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz
وفيات الاردن اليوم السبت 27-4-2024 nayrouz الشيخ فيصل عيد ناعور ابو جنيب الفايز "ابو مشهور" في ذمة الله nayrouz احمد فايز الفريحات في ذمة الله nayrouz وفاة عاطف عبد مقبل الكوشه الدعجة "ابو يزن" nayrouz الجامعة الهاشمية تنعى "الطالبة إسراء الحاج" nayrouz وفاة والدة المعلمة فيوليت أنطون الربضي nayrouz يسرى محمد بني خالد في ذمة الله nayrouz الحاج صالح ارشيد الصالح الزيود ابو محمد في ذمة الله nayrouz الحاج توفيق عبدالرحمن المازن المعدي العساف "ابو خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج المختار رسمي فريحات "ابو زكريا " في ذمة الله nayrouz وفاة والدة المعلمة اميرة فرعون nayrouz النصيرات يعزي عشيرة الجفيرات بوفاة الحاج نايف اسماعيل الجفيرات . nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 26-4-2024 nayrouz الأسرة التربوية في لواء الموقر تودع المعلمة " الروح الخريشا" nayrouz وفاة الفاضلة "الروح متعب فلاح سطعان الخريشا" "ام عبدالله" nayrouz الحاجة الفاضلة شهيرة فرحان مفلح الرفوع" ام خالد" في ذمة الله nayrouz الحاج "غازي الرواشدة ابو سليم في ذمة الله nayrouz جامعة الزرقاء تنعى وفاة الطالب الصيدلاني محمد عبد الكريم التكريتي nayrouz وفاة عم مدير الأمن العام السابق الفريق الركن حسين الحواتمة nayrouz والدة المعلم طارق عجوة في ذمة الله nayrouz

لقاح يوفر حماية مدى الحياة ضد "كورونا" - تفاصيل

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

أثبت العلماء أن لقاحاً جديداً وفر حماية أطول ضد فيروس "كورونا" المستجد لدى الحيوانات مقارنة باللقاحات المتاحة حالياً، وهو تطور قد يؤدي إلى توفير مناعة علاجية مدى الحياة ضد الفيروس.


وفي حين توفر لقاحات "كوفيد" الراهنة حماية ضد الوفاة والأمراض الخطرة الناجمة عن عدوى فيروس "سارس-كوف 2" Sars-Cov-2، إلا أن المناعة التي تمنحها هذه اللقاحات تتلاشى بعد إطلاق الأجسام المضادة الواقية الموقتة، مما يعرض معظم الأفراد للإصابة المتكررة بالفيروس.


ومن شأن اللقاح الجديد، المسمى MT-001، أن يوفر حماية ذات مدة أطول للبشر ضد عديد من السلالات المتحورة للفيروس، وفقاً للدراسة التي نشرت أخيراً في مجلة "اللقاحات" Vaccines.


وتعليقاً على ذلك، أوضح ستيفن أندرسون، أحد مؤلفي الدراسة من جامعة روتجرز في الولايات المتحدة: "نحتاج إلى لقاح أفضل، يوفر حماية قوية لعدة سنوات مع جرعات معززة أقل ضد طائفة متنوعة من سلالات سارس-كوف 2. تشير بياناتنا إلى أن هذا اللقاح قد يكون قادراً على ذلك".


وفي حين تستخدم معظم لقاحات "كوفيد-19" الموجودة حول العالم بروتين "سبايك" كمحفز لتعزيز استجابة المناعة في الجسم، يستخدم اللقاح الجديد MT-001 جزءاً فريداً من هذا البروتين كمادة مناعية، وفقاً للعلماء الذين أشاروا إلى أن هذا الجزء من بروتين "سبايك" يشمل معظم مستهدفات الأجسام المضادة الواقية، بما في ذلك المواضع التي من المرجح أن تظل ثابتة في السلالات المستقبلية.

وأظهرت الفئران والأقداد (الهمستر) المحصنة بجرعات من اللقاح الجديد مستويات "مرتفعة للغاية" من الأجسام المضادة (IgG) المستهدفة لبروتين "سبايك". ويقول العلماء إن هذه الاستجابة المناعية "لم تتراجع بشكل ملحوظ لمدة تصل إلى 12 شهراً بعد أخذ جرعة اللقاح".

وبالتالي، يقول الباحثون إن اللقاح الجديد قد يسهم بشكل كبير في تحييد الأجسام المضادة ضد سلالات "سارس-كوف 2" المنتشرة حالياً حول العالم، إضافة إلى السلالات المستقبلية التي لم تظهر بعد.

وأشار العلماء أيضاً إلى أن اللقاح المرشح هذا قد صمم ليكون سهل التصنيع والتوزيع من دون الحاجة إلى حفظه في درجات حرارة منخفضة. وبفضل هذه الميزة، يمكن توفير نموذج أولي من اللقاح الجديد بسهولة، حتى في الأماكن التي لا تتوفر فيها بنية تحتية للتخزين منخفض الحرارة، بحسب ما أشار إليه الباحثون.

وأضاف الدكتور أندرسون: "ومن الناحية النظرية، من الممكن أن توفر الجرعة المعززة من لقاح المتحور حماية مدى الحياة. وتشير البيانات المتعلقة بالحيوانات إلى أنه في الأقل يجب أن يوفر مستويات من الأجسام المضادة المحمية لمدة عام أو أكثر، وذلك أفضل بكثير من اللقاحات المتاحة حالياً، بخاصة أن عديداً من الناس غير راغبين بشكل واضح في أخذ لقاح معزز كل بضعة أشهر".


وكالات