2024-05-17 - الجمعة
ولي العهد السعودي يصدر أمرا بتعيين ”الشيهانة بنت صالح العزاز” في هذا المنصب بعد إعفائها من أمانة مجلس الوزراء nayrouz رئيس وزراء السنغال يلوح بإغلاق القواعد العسكرية الفرنسية nayrouz إحصائية أممية صادمة عن تأثير الملح على حياتنا nayrouz جامعة "غنت" البلجيكية تقرر وقف تعاونها مع 3 مراكز أبحاث إسرائيلية nayrouz إخراج جثة فتاة مغربية من قبرها بسبب "الأم" nayrouz حفتر: السياسيون فشلوا في إنقاذ ليبيا nayrouz "حزب الله" يُهاجم بالمسيّرات كتيبة إسرائيلية في جعتون nayrouz مواعيد مباريات اليوم والقنوات الناقلة nayrouz ابرز اهتمامات الصحف السعودية nayrouz المؤشر الياباني يفتح منخفضا 0.92% nayrouz "السياحة": تصور جديد لبرنامج "أردننا جنة" مع استهدافه 170 ألف مشارك العام الحالي nayrouz اهتمامات الصحف المصرية nayrouz السعودية ...رئيس موريتانيا يزور المسجد النبوي nayrouz احتواء حريق في مصفاة روسية بعد هجوم أوكراني بمسيرات nayrouz ارتفاع درجات الحرارة في الأيام المقبلة nayrouz وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz

الجميلي تشهر روايتها عش الخيتعور في اتحاد الكتاب

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

 تتألق الكلمات وتسمو في قاعة روكس العزيزي في اتحاد الكتاب وسط حضور لافت من الادباء والكتاب والاعلاميين والمهتمين والمتابعين للشان الثقافي للاحتفاء باشهار رواية (عش الخيتعور) للكاتبة الاستاذة هدير الجميلي، وبرعاية رئيس الاتحاد الاستاذ الشاعر عليان العدوان.

العدوان رحب بالحضور من الضيوف واعضاء الإتحاد مبديا نشاط الجميلي في الابداع والكتابة الادبية المتميزة.

وقدم مدير الحفل الاستاذ محمد الطنبور شرح مفصل للسيرة الذاتية للدكتورة مرام ابو النادي التي اتحفت الحضور باضاءة نقدية بحفل إشهار رواية عش الخيتعور في يوم الخميس الموافق 27-4-2023.

وقرأت ابو النادي رؤيتها النقدية التي ركزت فيها على البناء اللغوي للرواية؛ والفكرة الرئيسة التي حبكت عليها أحداث الرواية.

وصنفت الرواية على أنها خيالية بالحد الأعلى، ومع ذلك اشتملت على البعد الأخلاقي الوجداني الروحاني والواقعي.

وقالت "الرواية تقوم بجوهرها على فكرة سامية وهي البحث عن ملجأ للتخلص من صراعات بني البشر، حتى لو كان ذلك الملجأ الى عالم الجن".

ثم استمع الحضور لبعض مما احتوته الرواية من الكاتبه هدير.

واختتم الطنبور هذه الامسية ببعض الملاحظات ومداخلات الحضور تلاها توزيع الشهادات للمشاركين من راعي الحفل رئيس الاتحاد.