2024-05-17 - الجمعة
وداعاً للمعاصي! خطوات سهلة وبسيطة تُقربك من الله. nayrouz أول ظهور للفنان الكويتي عبد الله الرويشد في ألمانيا بعد تماثله للشفاء nayrouz فكرة مجنونة.. الكشف عن خطة سرية أمريكية لإيقاف دوران الأرض عند نشوب حرب نووية!! nayrouz أردوغان يتنبأ بنهاية شنيعة لـ‘‘جزار غزة نتنياهو’’ nayrouz القبض على نائب كويتي بعد تدخله في صلاحيات الأمير nayrouz طقس مناسب في الأردن لـ"حفلات الشواء" اليوم الجمعة nayrouz إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا nayrouz بيان صادر عن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية nayrouz حقائق عن جزر المالديف nayrouz وفيات الأردن اليوم الجمعة 17-5-2024 nayrouz ضربة قوية للنادي الأهلي السعودي nayrouz سلطة العقبة: نفوق كميات من صغار الجمبري على الشاطئ nayrouz الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية nayrouz إصابة بإطلاق نار خلال مشاجرة في الرمثا nayrouz كتيبة الراجمات 29 الملكية تنفذ تمريناً مشتركاً HIRAIN (صور) nayrouz واشنطن تعلن إنجاز الميناء العائم قبالة غزة nayrouz بسبب الخوف.. وفاة طالب أثناء أداء امتحان في مصر‎ nayrouz للمرة الأولى.. كندا تعاقب مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية nayrouz وحدة الإصابات والحوادث تقيم اليوم العلمي الدولي الأول لأبحاث الإصابات والحوادث(صور) nayrouz صحف إسرائيل: دعوات لإفناء حماس وهجوم لافت على مصر nayrouz

مهرجان ''أفريفاطا'' 2023 : الرباط عاصمة الثقافة الافريقية والمواهب الناشئة الشابة ...صور

{clean_title}
نيروز الإخبارية :

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، احتفالا بمدينة الرباط كعاصمة للثقافة الافريقية، وبشراكة مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل، و الوكالة المغربية للتعاون الدولي AMCI، تنظم جمعية المرأة المغربية الافريقية العربية  للتنمية  Afmaade الدورة الثالثة للمهرجان الدولي للمواهب الشابة Afrifata  ما بين الفترة الممتدة من 4 إلى 7 مايو 2023  بعاصمة الأنوار للمملكة.
وصرحت السيدة زينب كرومي القادري، مؤسسة مهرجان ''أفريفاطا'' ورئيسة جمعية ''أفماد''،  أن  المهرجان هو احتفاء بالموضة ويسلط الضوء على الثراء والتنوع الثقافي للقارة الأفريقية، كما  يعتبر Afrifata  فرصة لاستقطاب مصممي ومبدعي القارة السمراء بمجال تصميم الأزياء، ودعمهم وتشجيعهم  لعرض منتوجاتهم وإبداعاتهم على نطاق أوسع، وكذلك الإستفادة من تجربة الخبراء في مجال مهن التصميم عبر اقامة مجموعة من  الموائد المستديرة والندوات والورشات التكوينية ومعرض للحرف اليدوية في قرية الأزياء الأفريقية بغرض تطوير مجال الموضة وجعلها رافعة من روافع الاقتصاد بالقارة السمراء.
سيعرف المهرجان هذه السنة تنظيم عرضين للأزياء للاحتفاء بالزي الإفريقي، حيث يشهد  العرض الاول مشاركة مواهب شابة في إطار المسابقة الرسمية التي تمكن أصحابها من عرض تصاميمهم في تظاهرة أسبوع الموضة العالمي، أما العرض الثاني يشهد مشاركة مصممين كبار معروفين من المغرب والكونغو برازافيل والسنغال وموريتانيا، كوت ديفوار والإمارات العربية المتحدة ضيفة شرف هذه الدورة.

ويحيي هذه العروض مجموعة من ألمع المطربين المغاربة، ويعرف تكريم النجمة دنيا باطما، فضلا عن حضور وجوه عربية وأفريقية لها صيتها في مجال التصميم والفن والإعلام والثقافة.

تم تأسيس مهرجان  Afrifata في مايو سنة 2018  بالدار البيضاء وشهدت الدورتين السابقتين نجاح كبير ترك أصداء كبيرة بمختلف وسائل الإعلام الوطنية والدولية.